تحت الهواء 14/7/2015

تصريح جديد لوزارة التربية والتعليم يفيد بأن نتائج التوجيهي بعد عطلة العيد

 حمّل الوزير النائب السابق د.ممدوح العبادي، مسؤولية إدخال 20 % إلى المجتمع الاردني من السوريين، وقال: من أدخل السوريين يتحمل وزرهم”.

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة يقيم اليوم مأدبة إفطار على شرف أمناء الأحزاب في نادي الملك حسين بحضور خمسة وزراء.

– المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة يصدر بعد عطلة عيد الفطر تقريرين الأول حكومي يبين فيه الإجراءات المتخذة في سياق تعزيز وحماية حقوق الإنسان والاخر حول ما تم إنفاذه من التوصيات الصادرة عن الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في الاردن أمام مجلس حقوق الإنسان عام 2013.

– وزير المياه والري د. حازم الناصر أعاد المهندس محمد الرياحنه الى وظيفته كمدير لمديرية في الوزارة اثر رفعه قضية لدى المحكمة الإدارية العليا على خلفية نقله من هذا الموقع.

في تعليق لجلالة الملكة رانيا على صورة نشرتها على حسابها «الانستجرام» أمس تجمعها بعدد من السيدات كتبت جلالتها باللغتين العربية والإنجليزية: (في زيارتي لسوق السكر في رمضان العام 2008).

أعادت جلالة الملكة رانيا العبد الله وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يوم امس الأحد نشر رابط لتقرير يتحدث عن أوضاع اللاجئين في العالم ويبرز أزمة اللجوء السوري على أنها الأسوأ لجيلنا الحالي. يقول التقرير: «إن جيلنا الحالي يشهد أسوأ أزمة لاجئين».

سمو الأمير الحسن بن طلال يقيم مساء اليوم الثلاثاء مأدبة إفطار كبرى في نادي الملك حسين على شرف شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

تساءل الكثيرون عن عدم قيام رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بدعوى لإفطار رمضان على مدار عامين .البعض فسر الموضوع على انه من باب التقشف الحكومي الذي تنتهجه الحكومة منذ تولي الدكتور النسور رئاستها .

قررت لجنة شؤون الأحزاب السياسية برئاسة وزير الداخلية سلامة حماد الموافقة على إعلان تأسيس حزب «العون الوطني الاردني».ويأتي القرار استنادا لأحكام الفقرة (أ) من المادة (14) من قانون الاحزاب السياسية رقم (16) لسنة 2012 .

وصلت قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا خلال شهر واحد الى مليوني دينار وفق تغريدة لوزيرة الاتصالات مجد شويكة على حسابها «تويتر» كتبت بها: (عن البنك المركزي.. قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا (أي فواتيركم) وصلت 2 مليون دينار خلال حزيران أي بارتفاع 184% عن العام الماضي).

عممت وزارة السياحة والآثار مؤخرا على كافة مكاتب السياحة والسفر بإلزام كافة المكاتب بترفيق مجموعاتها السياحية بأدلاء مرخصين منذ لحظة دخولهم المملكة ولغاية مغادرتهم وان تبرم عقدا مع الدليل لكل عمل على حدة، توضح فيه التزامات الفريقين بشكل تفصيلي.

تقيم السفيرة الفرنسية في الأردن «كارولين دوما» حفل استقبال مساء اليوم الثلاثاء في مقر اقامتها احتفالا بالعيد الوطني لبلادها.

ألقت مرتبات مديرية شرطة الرمثا امس الاثنين بالتعاون مع مديرية المخدرات القبض على مطلوب بحوزته 2 كغم هيروين وكيلو كوكائين ووصلات حشيش وحبوب كبتاغون وترامادول،حيث باشرت بالتحقيق معه تمهيدا لتحويله للقضاء.

نسبة الحجوزات الفندقية والشقق في مدينة العقبة ارتفعت إلى أكثر من 90 بالمائة، إذ تشهد المدينة في هذه الأيام من شهر رمضان نشاطا مكثفا للاسواق التجارية لشراء احتياجات العيد.

تقرر تعيين الدكتور ياسر العدوان عضوا في مجلس إدارة بنك الإسكان ممثلا لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي. التعيين تم في وقت ينتظر صدور قرار بخصوص قضية تتعلق بمزاعم بيع حصة “الضمان” في بنك الإسكان لشركة قطرية. والقرار بانتظار موافقة مجلس ادارة “الضمان” الذي يتوقع انعقاده في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

يعقد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور ظهر غد الأربعاء مؤتمراً صحفياً، في مبنى الوزارة، للحديث عن واقع التعليم العالي في المملكة والتحديات التي تواجهه.

أقام نشطاء في حي الطفايلة في عمان أمس، مأدبة إفطار، للمراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد، وعدد من قيادات الجماعة وحزب جبهة العمل الإسلامي. وحضر المأدبة، في منزل المحامي محمد الحراسيس، عدد من الشخصيات وممثلو حراكات شعبية. وكانت دعوة لقيادات الإخوان لمأدبة إفطار في الكرك قبل أيام أثارت جدلا سياسيا واسعا.

جماعة الإخوان المسلمين “القائمة” وزعت على عشرات الإعلاميين فيلم “سبعون عاما من العطاء”، الذي يرصد تاريخ الجماعة في الأردن. هذه الخطوة تأتي، كما يبدو، في سياق الصراع على الشرعية الذي تخوضه الجماعة مع جمعية جماعة الإخوان المسلمين، المرخصة حديثا، ويقودها المحامي عبدالمجيد الذنيبات.

ينظم مكتب جائزة الحسن للشباب يوم 27 تموز (يوليو) الحالي، حفلا لتكريم المساندين والداعمين، من القيادات العسكرية والجهات الإعلامية للجائزة. يرعى الحفل، الذي يقام بمناسبة احتفالات الوطن بذكرى عيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د.محمد الذنيبات.

تطالب وزارة المالية الروسية الحكومة بدفع غرامات تأخر سداد أقساط قرض، تم جدولته في العام 2013، علما بأن وزارة المالية الأردنية دفعت 18 مليون دولار خلال العام الحالي، بين أقساط وفوائد القرض الروسي، لكن التأخر نحو شهر، هو ما تطالب به روسيا، حيث تقدر قيمة الغرامات ببضعة آلاف من الدولارات. وكان روسيا وقعت العام 2013 قانون المصادقة على اتفاقية تسهيل سداد الأردن لقرض روسي، قيمته 350 مليون دولار، مقابل استيراد سلع من روسيا.

 وجهت جهة عليا نقدا لاذعا لإحدى الشخصيات السياسية التي شغلت عدة مناصب عليا حكومية وغير حكومية في البلاد، بعد ثبوت تورط وضلوع تلك الشخصية في قضية تهريب كبيرة، مست امن الدولة.

 تلقى رؤساء تحرير الصحف الاردنية دعوة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحضور كوكبة من القادة العالميين، معلنا بذلك اكتمال واحد من أضخم المشاريع الهندسية في العالم، وانطلاق مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي لشعب مصر والمنطقة العربية عموما.

 تتهيأ منطقة وادي موسى لدخول موسوعة جينس العالمية، وذلك من خلال اطلاق 31 الف بالون في الهواء وبمبادرة من هيئة الوعي الثقافي الاردني.

 يرعى رئيس الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور اخليف الطراونة حفل تأبين الراحل العلامة ناصر الدين الاسد، وذلك الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد 26/7/2015 في مدرج احمد اللوزي كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات. يشتمل الحفل على كلمات لكل من الدكتور محمد حسن عواد رئيس قسم اللغة العربية والدكتور صلاح جرار والدكتور محمد حور من الجامعة الهاشمية والدكتور اخليف الطراونة، ويلقي الشاعر حيدر محمود قصيدة في الحفل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً