تحت الهواء 13/7/2015

وزارة التنمية الاجتماعية وافقت على ترخيص جمعية خيرية لرجل الأعمال الأردني زياد المناصير.. الجمعية ستعنى بأعمال الخير والتبرعات.

– ظاهرة تسول أشخاص متنكرين في « زي» عمال الوطن أصبحت منتشرة في مختلف أنحاء عمان.. مواطنون طالبوا أمانة عمان والجهات المعنية باتخاذ إجراءات رادعة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تقلق الكثيرين خشية من استغلالها في قضايا أخرى.

– المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين اعتمد انتخاب الهيئات الإدارية لشعبتي اربد والعقبة في جلسته الدورية التي عقدها برئاسة المراقب العام عبد المجيد ذنيبات. وقرر إجراء انتخابات الهيئات الإدارية في عمان وشعب أخرى بعد عطلة عيد الفطر.

– مواطن في لواء البترا أراد أن يبلغ الجهات الأمنية عن رجل ملثم يتنقل بين المنازل في حيه فأكتشف أنه فاعل خير يقوم بإلقاء الطرود أمام منازل الأسر المعوزة.

– وقوف السيارات وفيها مجموعات من الشباب في شارع بهجت التلهوني في منطقة خلدا مقابل حدائق الملك الحسين عادة من جديد وأصبحت تزعج السكان المجاورين إضافة لما يتركون من مخلفات.

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة نشر على حسابه الانستجرام صورة خلال مشاركته صلاة الجنازة على وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل رحمه الله حيث علّق: (شاركت مساء أمس بالصلاة على جثمان المغفور له -باذن الله- الأمير سعود الفيصل في المسجد الحرام بمكة المكرمة. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه)، كما نشر صورة اخرى تجمعه بالفقيد وكتب (صورة تجمعني بالراحل الأمير سعود في باريس).

أبدى النائب خليل عطية أمس الأول السبت معارضته لموقف أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، بخصوص ما يجري في سوريا، داعياً إياه إلى سلوك الطريق الواضحة نحو القدس، وليس عبر «أشلاء أطفال الشعب السوري».

10 فنادق فئة 3 نجوم بسعة 1200 غرفة فندقية ومرافق متكاملة وبكلفة اجمالية قدرها 60 مليون دينار ستقام في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة قبالة الشواطئ العامة وسيتم ربطها بالشاطئ عبر نفقين ارضيين تحت الشارع العام.

رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أكد انه تم توزيع (50) ألف نشرة تعريفية للسائح بـ(99) نشاطا داخل عمّان.

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة ان جزءا كبيرا من استهلاك الأردنيين للعصائر الرمضانية بنسبة تصل إلى 30%، غير صحي، إذ يتم شراؤه من البسطات وأشخاص يبيعونها من دون تراخيص، إذ تزيد فرص تلف هذه العصائر بسبب تعرضها للشمس والحرارة، واحتوائها على نسب عالية من الأصباغ والملونات.

تغادر مطار الملكة علياء الدولي اليوم الاثنين الرحلة الأولى للملكية الأردنية إلى مدينة النجف العراقية، معلنةً تدشين خط جوي جديد بين الأردن والعراق.

حسم القانون المعدّل لقانون الأحوال المدنية موضوع تعدد عناوين المواطنين، حيث نص في المادة 56 الفقرة (ج) على الرغم مما ورد في اي تشريع آخر يعتمد العنوان المصرح به للدائرة لغايات التبليغات القضائية والتبليغات الإدارية والمالية الصادرة عن الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والبلديات.

اندلعت مشاجرة طلابية ظهر امس الأحد بين مجموعة من الطلبة في جامعة الزيتونة. وقال شهود عيان ان المشاجرة وقعت بين عدد محدود من الطلبة خلف كلية الآداب وتدخل الأمن الجامعي لفض المتشاجرين ، ومحاولة السيطرة عليهم خشية امتداد المشاجرة .

علق عمال مصنع الصافي للألبسة في مليح بمأدبا الأحد مشانقهم تعبيراً عن احتجاجهم على سياسة إدارة المصنع.وقال عمال محتجون إن تعليق مشانقهم خطوة احتجاجية ترمز إلى أنهم فقدوا حياتهم حينما خسروا مصدر رزقهم.

فقدت سيدة السيطرة على مركبتها التي كانت تقودها في منطقة العبدلي عصر امس الاول السبت بسرعة جنونية واقتحمت مبنى تابعا للملكية الأردنية وحطمت واجهة المبنى الزجاجية.

وزير الداخلية السابق حسين المجالي وحرمه اقاما اخيرا حفلا موسيقيا في منزلهما، دعما لمؤسسة الشلل الدماغي. الحفل حضره رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور وعدد من الشخصيات السياسية والعامة.

 

 

 

نائب المراقب العام للاخوان المسلمين زكي بني ارشيد، المسجون في سجن ماركا، كان امس على موعد مع زيارة للمراقب العام همام سعيد وأمين عام جبهة العمل الاسلامي محمد عواد الزيود، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة “السبيل”. ويقضي بني ارشيد حكما من محكمة أمن الدولة بالسجن لسنة ونصف السنة، بعد أن دانته بتهمة “تعكير صفو علاقات المملكة مع دولة اجنبية”، على خلفية مداخلة له على صفحته على “فيسبوك”.

* اعتقلت الأجهزة الأمنية في مطار الملكة علياء الدولي فجر امس الكاتب الصحافي جهاد المحيسن فور وصوله للأردن عائدا من بيروت وحسب شقيقه قيصر المحيسن إنه تم تحويل جهاد الى محكمة أمن الدولة، مشيرا الى انه اعتقل بسبب منشورات على موقع الفيسبوك. وكتب جهاد عقب اعتقاله عبر صفحته الخاصة بموقع الفيسبوك “وصلنا والحمد لله وكان الشباب كعادة الأردنيين محترمين، ولكن الإجراءات تقتضي اعتقالي وغدا تحويلي إلى أمن الدولة”.

وافق مدعي عام محكمة أمن الدولة على طلب تكفيل الزميل الصحافي غازي المرايات، وفق ما أفاد به نقيب الصحفيين طارق المومني.

وكانت محكمة أمن الدولة اوقفت المرايات بتهمة “القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن المملكة إلى خطر أعمال دعائية”، حيث قام الزميل المرايات بنشر تفاصيل قضية “المخطط الإرهابي” الذي تم فيه ضبط متهم عراقي كان ينوي القيام بتفجيرات على الساحة الاردنية.

لغط واسع على قرارات مجلس التعليم العالي وتعيينات رؤساء الجامعات اخرها تعيين رئيس لجامعة اليرموك.

أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم أن إعلان النتائج سيكون بعد عطلة عيد الفطر المبارك، ودعت لعدم الالتفات الى الشائعات، وحذرتهم من التعامل مع شركات الاتصالات التي تدعي حصولها على النتائج قبل موعدها.

بعد الاحتجاجات حول مزاعم تعيين أبناء مسؤولين ومتنفذيين كدبلوماسيين، طلب وزير الخارجية ناصر جودة من ديوان المظالم ونواب وجهات رقابية أخرى، حضور فرز طلبات الخاصة بتعيين الدبلوماسيين لدى السفارات الأردنية بمنتهى الشفافية والمسؤولية.

 

وزارة البلديات تبلغت بالقرار القضائي الذي صدر بحبس رئيس بلدية سهل حوران في لواء الرمثا مدة ستة أشهر بجرم إساءة استعمال السلطة، واستثمار الوظيفة، وتغريمه مئة دينار بدل رسوم وأتعاب محاماة وتم تعين نائبه مكانه.

عممت هيئة الإعلام على وسائل الإعلام المحلية المرئية والمكتوبة والمسموعة والالكترونية، بيانا بعدم نشر أي معلومات حول مسار احداث قضية المتهم ‹خالد كاظم جاسم الربيعي› عراقي الجنسية المنظورة لدى محكمة أمن الدولة.

ستضم الجامعة الأردنية(120) عضو هيئة تدريس قريبا ليصبح مجموع كادرها الأكاديمي المتفرغ المعين نحو (1970) من مختلف الرتب.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً