تحت الهواء 6/7/2015

صاحب اشهر مطعم في المملكة أفرج عنه بعد ان أوقف في السجن أربعة أيام جراء عدم قدرته على دفع مبلغ مالي بسيط ترتب عليه لأحد كبار مالكي مستشفى معروف في عمان.

– مراقب عام الشركات أعلن ان نحو ( 297) شركة من بينها «الجسر العربي للملاحة» توقفت عن ممارسة أعمالها أو انتهت ولاية هيئة المديرين أو المدير العام فيها لمدة تزيد عن سنة دون انتخاب للهيئة والمدير وفقا لعقد تأسيسها ونظامها الأساسي.. مراقب عام الشركات أمهل هذه الشركات 30 يوما لتصويب أوضاعها القانونية وبعكس ذلك سيتم وقف أعمالها ونقل سجلاتها الى السجل الخاص بالشركات الموقوفة . وحذر بأنه في حال عدم التصويب خلال عام من نقلها في سجل الشركات الموقوفة سيتم المباشرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصفيتها تصفية إجبارية.

– صندوق حماية البيئة في وزارة البيئة بدأ باستقبال طلبات الحصول على منح لدعم المشاريع للدورة الحالية للعام الحالي تحت عنوان «إدارة النفايات بكافة أنواعها».. الوزارة حددت شروطا للطلبات المقدمة من القطاعين العام والخاص والجمعيات غير الحكومية ورسم تقديم طلب بقيمة 100 دينار غير مستردة.

الأجداد هم مصدر الحنان بحياتنا.. هذا ما أكدته جلالة الملكة في تعليق على صورة تجمعها بسيدة مسنّة نشرتها على حسابها «الانستجرام» حيث كتبت جلالتها: (أجدادنا مصدر للحنان والرقة- حديث مع هذه السيدة الرائعة خلال زيارتي إلى إحدى دور المسنين العام 2003).

يقيم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة مأدبة إفطار مساء اليوم الاثنين على شرف رؤساء تحرير الصحف اليومية ومديري الدوائر الإعلامية الرسمية.

أعربت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه عن سعادتها لإقرار خطة التحول الإكتروني وكتبت في تغريدة على حسابها «توتير»: (سعيدة بموافقة مجلس الوزراء على خطة التحوّل الإلكتروني واعتماد نموذج الحاكمية المقترح.. أسس لضمان الاستدامة والمساءلة).

أطلقت مجموعة «عمال الوطن» من طلبة الجامعة الأردنية حملة لترميم وصيانة ودهان وتبليط وزراعة عدد من بيوت العلائلات في مخيم غزة في الأردن، داعين جميع الفعاليات المهنية والحزبية والطلابية والنيابية مشاركتهم حملتهم.

وفقا لإحصائية التنمية الاجتماعية فإن معدل القبض على المتسولين يوميا يبلغ 16 متسولا فقط في العاصمة عمان غالبيتهم من الاطفال الممتهنين لجرم التسول .

 

جسر المشاة على طريق أوتوستراد عمان-الزرقاء الذي انهار قبل أيام ، في رصيده 3 حوداث انهيار سابقة، و يقال إنها وقعت جميعا خلال شهر رمضان، واحد منها أودي بحياة سائق حافلة نقل عمومي .

نفى رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري أن يكون طالب بإقامة منطقة عازلة في الأراضي السورية على الحدود الأردنية وبدور للأمم المتحدة. المصري، أوضح أنه لم يتطرق في محاضرته بمنتدى ملكا الثقافي بلواء بني كنانة أول من أمس، إلى موضوع المنطقة العازلة كما ورد في خبر لـ”الغد” نشر أمس، لافتا إلى أن الخبر المذكور لخص نحو ساعتين من اللقاء حول آخر المستجدات السياسية في المنطقة، فقد “قوّلت أشياء لم أتطرق لها بتاتا، ولم ترد على لساني، ولا اتفق معها في المضمون”.

تقيم شركة زين مأدبة إفطار على شرف الأسرة الإعلامية، مساء غد الثلاثاء في فندق كراون بلازا في عمان.

شركة ميناء الحاويات، أصدرت أمس، أول بيان صحفي حول أزمة ميناء الحاويات الذي تديره بموجب اتفاقية مع الحكومة مدتها عشرون عاما. واعتبر متابعون وصناعيون وتجار أن صمت الشركة مدة 38 يوما من الأزمة “مريب”، وأنه أسهم في تعقيدها وتفاقمها.

بينت مصادر حكومية مطلعة أن جهات مختصة تدرس حاليا معالجة مشكلة بعض “التقارير الطبية الكيدية”، والتي يتم اللجوء إليها في بعض النزاعات والقضايا القانونية، ما يضر بحقوق أطراف متضررة. التوجه، حسب المصادر، هو لاعتماد لجنة طبية رسمية للنظر في تقارير طبية مختلف عليها في نزاعات قضائية.

 تجري الاجهزة الامنية تحقيقا واسعا مع نشطاء فيسبوكيين قاموا بتداول “فيديو” في 22 حزيران، يتضمن 3 اشخاص ملثمين يدّعون انهم من مؤيدي “داعش”، ويجوبون شارع المدينة المنورة بعمان، علما ان “الفيديو” تم نشره على موقع اليوتيوب، في تشرين الثاني الماضي من العام الماضي.

ما زالت وزارة النقل ومديرية الامن العام تقومان بعمل مشروع لإقرار وتنظيم مهنة “الكنترول”، وذلك من خلال الحصول على رخصة تخوله مزاولة اعمال مهنة “كنترول” على بعض الخطوط الرئيسية.

 تفاجأ مواطنون من عدم صحة خبر تم تداوله على نطاق واسع، ونقلا عن مواقع إلكترونية يفيد بقيام وزارة المالية بالسير باجراءات تقديم عيدية مقدارها 100 دينار للمواطنين، ليتبين بأن الخبر يعود لسنوات قديمة، وإبان تقلد وزير المالية السابق د. محمد ابو حمور.

أكد عدد من النواب أن رئيس الوزراء عبدالله النسور استطاع بذكاء تجاوز أزمة القبولات الجامعية بتقديم تنازلات تكتيكية أمام الاعتراضات في مجلس النواب.

مع متواليات ارتفاع أسعار الليمون والبطاطا في الأسواق المحلية، تنوي وزارة الزراعة والصناعة تحديد سقوف سعرية لبيعها بالإضافة الى قيام وزارة الزراعة بالكشف على مستودعات التخزين والتبريد للمزارعين.

يسابق آلاف المعلمين الزمن لتصحيح أوراق إجابات «التوجيهي»؛ حيث يجري العمل في قاعات التصحيح من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، إضافة الى العمل أيام الجمعة حيث ان هناك مليونا ومئتي ألف دفتر إجابات قد جرى تصحيح غالبيتها.

«التجربة الدنماركية» في ميناء العقبة بحاجة إلى إعادة نظر مع وقوع أزمة الحاويات والتجربة الجديدة(المعاينة المتزامنة الموحدة)، بحيث يكون هناك فريق واحد من الجمارك والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء والزراعة يعملون معا في وقت واحد.

تمكنت إحدى دوريات الأمن العام من العثور في إطار مركبة داخل احد المعابر الحدودية على 200 ألف حبة مخدرة، وما زال التحقيق جاريا لتحديد هوية المتورطين في القضية والقبض عليهم.

الجهات المختصة رفضت إدخال 5273 عاملا وافدا إلى الاراضي الأردنية بطرق مشروعة عبر المنافذ الحدودية؛ وذلك لعدم استكمالهم كافة الإجراءات التي تخولهم بدخول المملكة وممارسة العمل بها.

ارتفع إقبال الموظفات في القطاع العام على الحصول على شهادة حيث إن الحاصلات على«الدكتوراه»(342) موظفة فقط، فيما يصل عدد الحاصلات على درجة البكالوريوس(45) الفا و(975) من إجمالي عدد العاملين في القطاع الحكومي.

تبرع أحد المحسنين في محافظة الزرقاء بكسوة 300 طفل قام بتوزيع ملابس العيد عليهم بالأمس، بعد أن اطلع على ظروفهم الصعبة.

أغلقت مديرية صحة الزرقاء أمس الاول محطة ضخ مياه الرصيفة وهي المحطة الرئيسة التي تزود مدينة الرصيفة بالمياه، بعد شكوك بوجود تلوث فيها لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، وأضاف عندها سيتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

تنوي جامعة مؤتة ملاحقة منسق «ذبحتونا› قضائياً لما احتواه تقرير الحملة الأخير من معلومات مغلوطة وفق الجامعة حول كلية الطب في الجامعة، وعدم وجود جثة لتدريب الطلبة، وقالت الجامعة لنا عدة اتفاقيات مع مستشفيات لتدريب الطلبة ، إضافة إلى أنها توفر لهم كل ما يلزم داخل

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً