الزرقاء: المومني يرعى فعاليات القدس في عيون الهاشميين

momane-hashmeen55

عروبة الإخباري – افتتح وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي الثلاثاء، فعاليات مهرجان “القدس في عيون الهاشميين”, الذي نظمته جمعية مناصرة القدس الخيرية ومنتدى الزرقاء للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء ضمن مهرجان القدس الثالث.

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ان الهاشميين كانوا ولا زالوا، يعتبرون القدس من اهم اولوياتهم, وان القدس في التاريخ لها مكانتها، وهي محط اهتمام الاردن قيادة وحكومة وشعبا، للمحافظة على عروبتها ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وللدفاع عنها وعن مكانتها في كل المحافل الدولية.

واشار مؤسس جمعية مناصرة القدس عزمي ابوعليان الى اهمية تجسيد الفكر والعقيدة لاحرار العالم لتكون القدس في ضمائرهم بشكل دائم لتحريرها من رجس الاعداء والعابثين, مبينا ان ابناء فلسطين يرفضون القهر والذل والهوان والاحتلال ويبحثون بشكل دائم عن العيش الحر والكريم, والترابط والاتحاد دما وفكرا وروحا مع الاهل في الاردن العزيز بهدف حماية وصون المقدسات من عبث المحتل وطغيانه.

واشار الى مسيرة الإعمار الهاشمي الاول والثاني والثالث بدءا من المغفور له الحسين بن علي والحسين بن طلال، وصولا الى جهود الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس والحفاظ عليها, ومبينا ان المسجد الاقصى مهدد الآن بشكل واضح من قبل الاحتلال الاسرائيلي بسبب الحفريات التي تجري اسفله، وحاجة القدس الى النضال المشترك من قبل المسلمين والعرب للوقوف في وجه هذه الاعتداءات.

واكد رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبدالله المومني اهمية القدس بالنسبة لابناء الاردن بشكل عام وللهاشميين بشكل خاص, مبينا ان القدس التي تحتضن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومهد عيسى ابن مريم، ستبقى الهم الاول والاخير ولن تكون الا هدفا للتحرير والانفكاك من العبثية الصهيونية التي لا تريد للقدس خيرا, مشيرا الى ان مدينة القدس حظيت برعاية وعناية الهاشميين على مر التاريخ بدءا من الهواشم الاجداد وصولا الى الهواشم الاحفاد بهدف الحفاظ عليها وعلى مكانتها التاريخية والدينية.

وتضمن الحفل, على قصائد شعرية معبرة القاها الطفل البراء مجدي ابوالخير, ومحمد ابوزلطة, واماني ابوزلطة وفوزي العابد, وعرض فيلم وثائقي قصير يحكي قصة القدس عبر تاريخ الهاشميين واهتماماتهم بها اعمارا وخدمة وحماية, وفقرات غنائية وزجل شعبي للفنانين الفلسطينيين بيهس الفحماوي , واحمد العلي.

وحضر الحفل امين القدس زكي الغول, ونائب رئيس بلدية الزرقاء فتحي الخلايلة, وجمع غفير من ابناء الزرقاء.

وافتتح الدكتور المومني، معرض الفن التشكيلي الذي يضم العديد من اللوحات التي تحكي واقع وماضي وحاضر فلسطين والقدس والمعاناة التي يواجهها ابناء القدس جراء الضغوط المستمرة عليهم من الكيان الصهيوني.

momne-hasmeen47

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً