فعاليات اليوم 10/6/2015

اليوم
يلقي أستاذ التاريخ د. علي محافظة في السابعة من مساء اليوم الاربعاء يتنظيم المنتدى العربي وفي مقره محاضرة بعنــوان «حرب حزيران دروس وعبر».
يحتفل في منتدى الفكر العربي باشهار كتاب (حصاد فلسطين) للباحثة د. جوانا مكنالي حيث يدير اللقاء الذي يجري باللغة الانجليزية السفير السابق فالح الطويل، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأربعاء في قاعة الحسن بن طلال بمقر المنتدى بالجبيهة.
حفل افتتاح» الأيّام الثّقافيّة الفلسطينيّة» في السّادسة من مساء اليوم الأربعاء في منتدى زي الثّقافيّ، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ.
يلقي د.نادر ابو شيخة في السادسة من مساء اليوم الاربعاء في المكتبة الوطنية، محاضرة عن كتابه « فيض الذاكرة وحديث النفس «، ويقدم قراءة نقدية للكتاب د.محمد عدنان البخيت ود. نضال يونس ود.امين ابو ليل، ويدير الحوار د. فيصل غرايبة.
11 /6
تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي في السادسة من مساء غد الخميس محاضرة بعنوان الطريق نحو التعليم الالكتروني التي يلقيها د.عصام زعبلاوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، في السادسة مساء بمقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد.
بالتعاون بين المركز الثقافي الملكي والمركز الثقافي العربي تقام ندوة بعنوان ( الدراما الأردنية بين الماضي والحاضر ) يتحدث فيها المنتج التلفزيوني عصام حجاوي عند السادسة من مساء غد الخميس 11 الجاري في المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي.
تنطلق في السادسة من مساء غد الخميس فعاليات المهرجان الوطني الأول» أيام فرح أردنية» الذي تنظمه مدينة الحسن الرياضية، برعاية رئيس مجلس الأعيان د. عبد الرؤوف الروابدة، تتضمن الفعاليات كلمات ووصلة طربية للفنان متعب الصقار، ومعارض تراثية وأكلات شعبية، وفقرات فنية، ومعرض الفن التشكيلي الأول لجمعية الرواد للفنون التشكيلية الذي يقام في قاعة الجمنازيوم، بمشاركة: خليل الكوفحي، أحمد بني عيسى، محمد ذينات، إسراء ملكاوي، ميساء بني عيسى، رنا شويات، محمد الهزايمة، وميساء المشني.
تحتفل الهيئات الثّقافيّة في جرش ضمن فعاليّات جرش مدينة الثّقافة الأردنيّة لعام 2015» بمناسبة الاستقلال « في الحادية عشرة من صباح غد الخميس 11 الجاري في مدينة جرش.
يقيم المركز الثقافي العربي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي محاضرة في السادسة من مساء غد الخميس بعنوان»الدراما مابين الماضي والحاضر والمستقبل» يتحدث فيها المنتج عصام حجاوي ويديرها الروائي جمال ناجي على المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي.
ينظم المركز الثقافي الملكي، ضمن (برنامج كاتب وكتاب) وبالشراكة مع موقع سواليف الإخباري حفل توقيع وإشهار كتاب»تراتيل الأرصفة» للكاتب الساخر هشام الأخرس، يدير الحفل الإعلامية: هناء الأعرج، ويقدم الكتاب: الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي، يعرض فيلم تسجيلي قصير عن الكتاب من إنتاج تقاطع ضوئي للفكر والإبداع، وتقدم الشاعرة رنا بسيسو قراءة في الكتاب، يوم غد الخميس في السابعة مساءً بقاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي.
احتفال بمناسبة عيد الثورة العربية وعيد الجيش، برعاية د. ممدوح العبادي قي الثانية عشرة من ظهر غد الخميس في قاعة مكتبة سليمان الموسى بمركز الحسين الثقافي ، رأس العين، تتضمن كلمة للمدير التنفيذي للدائرة الثقافية بالأمانة المهندس سامر خير، ود. بكر خازر المجالي، وراعي الحفل، وفقرات شعرية وغنائية، وكلمة د. مروان سليمان الموسى.
13 / 6
ينظم منتدى الفكر العربي في الخامسة من مساء السبت 13 الجاري حفل إشهار مؤتمر (الإسلام حضارة وسلام..في ظلال رسالة عمان.. وندوة البنوك وأدوات التمويل الإسلامي والزكاة والوقف(جاكارتا، أندونيسيا 2013). يشارك في التقديم وزير التربية والتعليم د.محمد الذنيبات، ووزير الأوقاف الأسبق رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالسلام العبادي ، والمدير العام للبنك الإسلامي عضو اللجنة موسى شحادة، والسفير الأندونيسي في الأردن وفلسطين (تغوه واردو يو)، والمنسق العام للجنة عمر العرموطي. فيما يدير اللقاء أمين عام المنتدى د.محمد أبو حمور.
تلقي الفنّانة نادرة عمران في المركز المجتمعي المسكوني ( الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي بعنوان « التطرف الديني وتأثيره على الفنون» يوم السبت 13 الجاري، في السادسة مساء. يقدم ويدير الأمسية الفنان عبد الكريم القواسمي.
14 /6
حفل توقيع كتاب بعنوان «قيود الجسد» في السادسة من مساء الأحد 14 الجاري للكاتبة سراج باسم حدادين بتنظيم اللجنة الثقافية في النادي الارثوذكسي، عبدون.
برعاية وزارة الثقافة توقع التربوية والكاتبة العراقية مي شبر في السادسة من مساء الأحد 14 الجاري كتابها (مذكرات تلميذة بين الأمس واليوم)، في الحفل الذي ينظمه مجلس الأعمال العراقي في قاعة المجلس بالصويفية بناية الشرقية مقابل جاليريا مول، ويقدم الكاتبة الدكتور صلاح جرار، بحضور السفير العراقي بعمان الدكتور جواد هادي عباس.
تكريما للروائي جلال برجس الذي حاز على جائزة كتارة للرواية العربية وضمن نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد تستضيف دائرة المكتبة الوطنية د.نضال الشمالي، ود.عماد الضمور للحديث عن « افاعي النار.. حكاية العاشق علي بن محمود القصاد «، ويدير الحوار غدير حدادين عند السادسة من مساء يوم الأحد14 الجاري بقاعة الاحتفالات الرئيسية.
برعاية رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة، وبالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثانب للتنمية(برنامج التمكين الديمقراطي) تنظم في الحادية عشرة من صباح الأحد 14 الجاري، فعاليات مبادرتي هديتي لوطني(مد لي إيدك) المنبثقة عن أندية الحوار والتطوع، بمركز سحاب الثقافي.
15 / 6
ندوة في نقابة المقاولين الانشائيين عن مستقبل القضية والصراع في ظل الاوضاع العربية الراهنة في السادسة من مساء السبت 15 الجاري، يحاضر فيها: د.احمد سعيد نوفل، الزميل نواف الزرو، يرأس الندوة ويديرها الدكتور سمير ايوب، ويلقي كلمة لجنة صمود الشعب الفلسطيني المهندس سالم الصويص، في مقر النقابة ، دير غبار، يجري على هامش الندوة توقيع موسوعة: قراءات استراتيجية في مستقبل الصراع العربي الصهيوني، للباحث: نواف الزرو، اصدارات مجلة الحنونة للتراث الشعبي.
16/ 6
ملتقى الأيام العالمية للشعر بالتعاون بين فرع رابطة الكتاب الأردنيين بالزرقاء ومركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، في السادسة من مساء الثلاثاء 16 الجاري بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً