فعاليات اليوم 6/6/2015

اليوم
حوار أجيال بعنوان « الأسرة وثورة وسائل الإتصال الإجتماعي « في منتدى الرواد الكبار، اليوم السبت، 11 ظهراً.
تلقي د. عبلة أبو علبة محاضرة في المركز المجتمعي المسكوني ( الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي بعنوان « القضية الفلسطينية إلى أين!» اليوم السبت، السادسة مساء. يقدم ويدير الأمسية د. سهام خفّش.
ينظم ملتقى إربد الثقافي عند السادسة من مساء اليوم السبت محاضرة حول كتاب:» الدّل الناعس» للدكتور عبد المجيد نصير، ويدير المحاضرة التي تأتي بالتعاون مع منتدى عنجرة الثقافي وملتقى المرأة الكاتب د. رفعات الزغول.

7/ 6
محاضرة د. عطاالله الزبون عن ديوانه «هجرة السوسن» ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه مساء المكتبة الوطنية، في السادسة من مساء غد الأحد، ويقدم قراءة نقدية للديوان محمد سمحان ويدير الحوار د.عمر ربيحات.
يقيم منتدى الفكر العربي محاضرة بعنوان «الثقافة والديمقراطية» يلقيها د.محمد عبد العزيز ربيع ويدير اللقاء الأمين العام للمنتدى د. محمد ابو حمور، في الخامسة والنصف من مساء غد الأحد، في مقر المنتدى.
توقيع المجموعة القصصية «مقدمات لابد منها لفناء مؤجل»، لهشام البستاني في القاهرة،وسيقدم قراءات في الكتاب كل من الدكتورة أماني فؤاد والروائي والقاص طارق إمام، كما يقرأ الكاتب بعضًا من النصوص القصصية، غداً الأحد 7 الجاري في السابعة مساء، دار العين، القاهرة.
ينظم منتدى الرواد الكبار إفتتاح معرض الصور « فلسطين في عيون زهراب « غداً الأحد، 6 مساءً.

8 /6
تقيم اللجنة الثقافية للنادي الأرثوذكسي محاضرة بعنوان « الأردن والتحديات الإقليمية «يلقيها رئيس الوزراء الأسبق د.معروف البخيت في السادسة من مساء الاثنين 8 الجاري في قاعة وهبه تماري بمقر النادي بعبدون.
يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي، الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي في لقاء يقدم فيه عدداً من الاسكتشات الساخرة من وحي برنامجه التلفزيوني «من سفّ ؟ بلدي «، في 6.30 مساء الاثنين 8 الجاري بمنتدى بجبل عمان.
برعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تقيم الجمعية الوطنية للحرية والنهج الديمقراطي-جند- ندوة بعنوان: «اللامركزية ما لها وما عليها»، الاثنين 8 الجاري في الخامسة مساء بمركز الحسين الثقافي –راس العين، يتحدث: د.صبري اربيحات في موضوع: «اللامركزية ودورها بالتنمية» ، النائب الدكتور مصطفى ياغي: «اللامركزية بين النظرية والتطبيق»، عريب الرنتاوي مدير مركز القدس للدراسات السياسية: «ابرز الملاحظات على مشروع قانون اللامركزية»، د.نظام بركات استاذ العلوم السياسية بجامعة اليرموك: «اثر اللامركزية على عملية صنع القرار», أحمد عواد رئيس جمعية اصدقاء عمان: « اللامركزية على الطريق الصحيح»، تدير الحوار رئيسة الجمعية ناديا هاشم / العالول.

9/ 6
تستأنف مسرحية «بوابة 5» من تأليف ليلى الأطرش وإخراج د.مجد القصص عروضها في الثامنة مساء من يومي 9و10 الجاري على خشبة مسرح مركز الحسين الثقافين

10 /6
يلقي أستاذ التاريخ د. علي محافظة في السابعة من مساء الثلاثاء 10 الجاري بتنظيم المنتدى العربي وفي مقره محاضرة بعنــوان «حرب حزيران دروس وعبر»

11 /6
-تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي في السادسة من مساء الخميس 11 الجاري محاضرة بعنوان الطريق نحو التعليم الالكتروني التي يلقيها د.عصام زعبلاوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، الخميس 11 الجاري ، في السادسة مساء بمقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد.
بالتعاون بين المركز الثقافي الملكي والمركز الثقافي العربي تقام ندوة بعنوان ( الدراما الأردنية بين الماضي والحاضر ) يتحدث فيها المنتج التلفزيوني عصام حجاوي عند السادسة من مساء الخميس 11 الجاري في المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي.

14 /6
حفل توقيع كتاب بعنوان «قيود الجسد» في السادسة من مساء الأحد 14 الجاري للكاتبة سراج باسم حدادين بتنظيم اللجنة الثقافية في النادي الارثوذكسي، عبدون.

16/ 6
ملتقى الأيام العالمية للشعر بالتعاون بين فرع رابطة الكتاب الأردنيين بالزرقاء ومركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، في السادسة من مساء الثلاثاء 16 الجاري بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً