تأجيل إصدار تصاريح الحج بعد رمضان

عروبة الإخباري – قال مدير الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة « ان الوزارة قررت تاجيل اصدار تصاريح الحج الى ما بعد انتهاء شهر رمضان بناء على طلب من مكاتب وشركات الحج والعمرة الاردنية.
ويأتي هذا التاجيل بسبب انشغال اصحاب مكاتب الحج والعمرة بتأمين تأشيرات العمرة للمواطنين في موسم العمرة والمتمثل (في شهري شعبان ورمضان) اثر توقيف وزارة الحج السعودية لعدد من شركات الحج والعمرة السعودية عن العمل من المخالفين الامر الذي عطل عمل جميع مكاتب الحج والعمرة العربية بما فيها الاردنية.
وبين القضاة ان الوزارة فرغت من الانتهاء من تصاريح الحج وكان من المتوقع اعلان اصدار التصاريح قبل شهر حزيران الا ان التاجيل ياتي بناء على طلب مكاتب الحج والعمرة الاردنية وانشغالهم بتامين التاشيرات في (موسم العمرة ) في شهري شعبان ورمضان وبسبب سفرهم حاليا للاراضي السعودية في اطار محاولة حل المشكلة القائمة الى حين تصويب اوضاع المكاتب السعودية المخالفة وانتهاء المشكلة.
يشار الى ان تضرر شركات الحج والعمرة الاردنية من هذا القرار يتمثل بعدم قدرتهم على العمل دون وجود شركات سعودية في ذروة موسم عملهم والمتمثل بتيسير رحلات العمرة في شهري شعبان ورمضان بالتزامن ايضا مع العطلة الصيفية.
ويبلغ حجم الشركات المتضررة وفقا لجمعية وكلاء السياحة والسفر اكثر من (35) شركة اردنية من اصل (148) شركة معتمدة محليا للحج والعمرة خاصة وان المواطنين الاردنيين يقبلون على اداء العمرة في العطل الصيفية وفي شهري شعبان ورمضان الامر الذي سيتضرر معه عمل الشركات الاردنية المسيرة لرحلات العمرة دون وجود شركات سعودية.

شاهد أيضاً

وفد مخاتير ووجهاء «جابر السرحان»: سـنـبـقـى الـجـنـد الأوفـيـاء لـلـوطـن

عروبة الإخباري – أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، أن الأردن بقيادة جلالة …

اترك تعليقاً