فعاليات اليوم 27/5/2015

اليوم
تستضيف جمعية اصدقاء الشرطه في مقرها في الثامنة من مساء اليوم الاربعاء وزير الصحة الاسبق د.نايف الفايز
برعاية الأميرة وجدان الهاشمي يقيم جاليري 14(Gallery 14) في السادسة من مساء اليوم الأربعاء معرضاً للخط العربي يشارك فيه الفنانون: محمود طه، نصار منصور، إبراهيم أبو طوق، حسن كنعان، جمال الترك، مثنى العبيدي، محمد أبو عزيز، عمر بلبيسي، ربى أبو شوشة، ياسمين الزهيري، مريم هصيص وهند ناصر. يتواصل المعرض حتى التاسع من تموز.
تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة بعنوان «الإبداع في التراث العربي بين الماضي والمستقبل» يلقيها الدكتور عايد عمرو- كلية الزراعة، الجامعة الأردنية اليوم الاربعاء في السادسة مساء بمقر الجمعية، ضاحية الرشيد.
إطلاق المهرجان الثقافي الإبداعي، في السابعة من مساء اليوم الاربعاء بفندق اورينال، بجبل الحسين برعاية خالد المصري وبالتعاون مع مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب، ويشارك في المهرجان د. مظهر ياسين، الشعراء: وصفي تيلخ، فتحي صباح، باسم الصروان، ياسر الأقرع، عبد الجبار دية والمحامي راغب القاسم، ويدير الفعاليات هشام الدباغ، هيام ضمرة ويشاركهما الفنانان هشام ذياب وعامر زهدي.
تنظم دار الآن ناشرون وموزعون امسية شعرية للكاتبة رولا نصراوين ومشاركة الاعلامي طارق العاص في مناظرة قصصية وحكاية لم تكتمل، في ٦:٠٠ من مساء اليوم الاربعاء في المركز المجتمعي المسكوني ( الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق. يقدم اللقاء الاعلامي صدام المجالي.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء محاضر للدكتورة دلال عنبتاوي، بعنوان:» تجليات المكان في شعر إبراهيم نصر الله، تدير اللقاء القاصة نجلاء حسون.
تطلق الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة عبد الحميد شومان معرض «ستّون حلاً ضد تغير المناخ» اليوم الاربعاء في 6:00 مساء.
تليها حلقة نقاش بعنوان: مؤتمر باريس 2015 الخاص بتغير المناخ: التحديات والفرص للأردن، بحضور المهندس رؤوف الدباس، مستشار في وزارة البيئة والسيد سيرج سنريش، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في الأردن والعراق والسيد أحمد عبد الفتاح، مستشار في قضايا المناخ.
يتضمن المعرض 21 صورة للسيد يان أرتوس برتران (مؤسسة good planet) من كتابه المشهور «الأرض من فوق» ويقدم مبادرات ملموسة للتصدي لتغير المناخ من خلال أربعة قطاعات: المدن، والزراعة، الطاقة والتكيف مع تغير المناخ.
المكان: مؤسسة عبد الحميد شومان–جبل عمّان ، شارع الكلية الإسلامية 15
5/29
تختتم «حبر في الربيع» فعاليتها بـ «قصة ونغمة» في 7:00 من مساء الجمعة ٢٩ الجاري، بفقرات موسيقية حية من فرق محلية بديلة على سطح بيت الطين في مساحة حبر، وتتضمن: قصة: كاز الأمم بإستضافة سينابتيك، ونيروز وإدريسي.
30 /5
يلقي د. معروف البخيت محاضرة في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية بعنوان « الأردن: التحديات ومواجهتها» يوم السبت 30 الجاري في السادسة مساءً. يقدمه ويدير الحوار د. غازي مشربش.
افتتاح معرض قارىء اللون 6 مساء السبت 30 الجاري صالة زاره سنتر اشراف الفنان سهيل بقاعين.
ملتقى منتدى الرواد الكبار الأول حول القدس يوم السبت 30 الجاري في 11 صباحاً ويشارك فيه: د.بديع العابد ، د.جاسر العناني والشاعر نايف أبو عبيد.
بتنظيم من صالون مادبا الثقافي تقام أمسية شعرية وثقافية برعاية رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الأزايدة بمناسبة عيد الاستقلال للشعراء: محمد سمحان وحكمت العزة وسعيد يعقوب والدكتور أحمد شركس متحدثا عن علاقة عرار بمدينة مادبا، يدير الأمسية الدكتور وجيه الفرح العزيزات، في السادسة من مساء السبت 30 الجاري بقاعة مركز شابات حنينا بمادبا.
حفل توقيع رواية رواية «موسم الحوريات» للروائي جمال ناجي في السابعة من مساء السبت 30 الجاري بتعاون بين المركز الثقافي الملكي والمركز الثافي العربي ، يشارك في تقديم أوراق نقدية د. إبراهيم خليل، ود. حسن عليان، ويقدمهما في المركز الثقافي الملكي د. هشام البستاني.
31 /5
حفل تأبين الدكتور يعقوب زيادين في السادسة من مساء يوم الأحد 31 الجاري في قاعة المركز الثقافي الملكي.
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية، يلقي الدكتور نوح الفقير، عند السادسة من مساء الأحد31 الجاري محاضرة عن كتابه « قطف الريحان من ربوع العاصمة الاردنية «عمان، ويرأس الجلسة ويقدم قراءة نقدية رئيس جامعة العلوم الإسلامية الدكتور ناصر الخوالدة
1/ 6
ينظم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي في 6:30 مساء الاثنين 1/6/2015 حفل إشهار كتاب « المتطلبات الدستورية والقانونية لإصلاح سياسي حقيقي… لماذا؟ وكيف؟ « الصادر عن دار وائل للنشر، و يشارك في تقديم إضاءات حول الكتاب: أحمد عبيدات، د. عبداللطيف عربيات، د. علي محافظة، والمؤلف. فيما يرأس الجلسة د.زيد حمزة.

***
يواصل اسبوع الفيلم الاسباني عروضه في صالة سينما الرينبو بجبل عمان الساعة السابعة مساء ولغاية الخميس المقبل ويضم مجموعة من ابرز ابداعات السينما الاسبانية المعاصرة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً