فعاليات اليوم 23/5/2015

23 /5
ينظم مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، أمسيةٍ شعريةٍ بمناسبةِ ذكرى الإسراءِ والمعراج: يحييـــــها شعراء الرابطة، يدير الأمسية د.عدنان حسونة، بمقر الرابطة ،منطقة عرجان، مُجَمع المَحمَل التجاري، بجانب مدارس العروبة..

24 /5
يقام في الخامسة من مساء غد الأحد في رابطة الكتاب الأردنيين حفل توقيع المجموعة القصصية «فصول» للقاص والكاتب حسين حلمي شاكر، ويتحدث في الأمسية الناقد الدكتور عماد الضمور، ويقدم الكاتب شهادة إبداعية، ويدير الأمسية القاص جعفر العقيلي.

يرعى رئيس مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة، حفل توقيع كتاب «حفل استهبال» للكاتب الصحفي الزميل طلعت شناعة، في السادسة من مساء غد الاحد، في مقر نادي شباب الفحيص.
بمناسبة عيد الاستقلال وضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه المكتبة الوطنية، يلقي الدكتور محمد غوانمة في السادسة من مساء غد الأحد ، محاضرة عن»الأغنية الوطنية».

تنظم السفارة الاسبانية ومعهد ثيربانتس بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام، احتفالية لايام الفيلم الاسباني في صالة سينما الرينبو بجبل عمان، في السابعة من مساء غد الاحد ولغاية الخميس.

ينظم في مركز جاليريا براس العين بدءا من يوم غد الاحد معرضاً بعنوان (الاحتفال بالالوان) للفنانة التشكيلية الهندية انوباما تريغو نايات الذي يستمر لغاية الشهر الجاري. ويضم المعرض مجموعة من الاعمال المستوحاة من اساليب العيش اليومي المفعمة بتلك الالوان الزاهية النابضة بالحياة، مثلما تعكس تقاليد ومورث الثقافة الهندية العريقة.

26 /5
يلقي أحمد السعدي في السابعة من مساء الثلاثاء 26 الجاري في المنتـدى العربي محاضرة بعنوان «جولة في عالم النفط بدءاً بأسعاره»، بمقر المنتدى بالقرب من هيئة الأوراق المالية، 8 شارع درويش المقدادي.

تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان الساعة السادسة والنصف مساء يوم الثلاثاء 26 الجاري، الفيلم الروائي الموريتاني (تمبوكتو) للمخرج عبد الرحمن سيساكو الذي يصور التحولات التي تعصف بالعديد من المجتمعات العربية والافريقية والاسلامية.

27/ 5
برعاية الأميرة وجدان الهاشمي يقيم جاليري 14 في السادسة من مساء الأربعاء 27 الجاري معرضاً للخط العربي يشارك فيه الفنانون: محمود طه، نصار منصور، إبراهيم أبو طوق، حسن كنعان، جمال الترك، مثنى العبيدي، محمد أبو عزيز، عمر بلبيسي، ربى أبو شوشة، ياسمين الزهيري، مريم هصيص وهند ناصر. يتواصل المعرض حتى التاسع من تموز. دوام الجاليري يومياً (باستثناء يوم الجمعة) ما بين العاشرة صباحاً والسادسة مساء.

تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة بعنوان «الإبداع في التراث العربي بين الماضي والمستقبل» يلقيها الدكتور عايد عمرو- كلية الزراعة-الجامعة الأردنية، الاربعاء 27 الجاري في السادسة مساء بمقر الجمعية، ضاحية الرشيد.

تنظم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية في السادسة من مساء الاربعاء 27 الجاري محاضرة بعنوان «القوانين والتشريعات العنصرية الصهيونية»، يلقيها الباحث المتخصص في الشؤون الفلسطينية والاسرائيلية نواف الزرو، ويقدمه: الدكتور انيس فوزي قاسم.

30 /5
يقيم المركز الثقافي العربي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي وبرعاية قناة رؤيا حفل إشهار وتوقيع النسخة العربية من الرواية الجديدة « موسم الحوريات « للروائي جمال ناجي عند السابعة من مساء السبت 30 الجاري في قاعة المؤتمرات – المركز الثقافي الملكي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً