المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ فعالياته في البحر الميت الخميس

عروبة الإخباري – تبدأ يوم الخميس المقبل في البحر الميت، وللمرة الثامنة، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار “ايجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص”.
وسيشارك في فعاليات المنتدى، في دورته الحالية نحو 800 شخصية عالمية وإقليمية من مسؤولين حكوميين وشخصيات فاعلة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة حول العالم.
وسيبحث المنتدى عددا من القضايا التي تخص المنطقة، لاسيما قضايا التعليم وتشغيل الشباب العربي بشكل عام، والأردني بشكل خاص، وسيشكل ذلك فرصة للشخصيات الأردنية والشبابية للقاء نظرائهم من مختلف دول العالم والاستفادة من تجاربهم، كما سيشكل فرصة للأردن لتسليط الضوء على الأعباء التي يتحملها جراء تبعات الأزمة السورية وعرض التحديات التي يواجهها في هذا المجال وطرح حلول للتعامل مع هذه الأزمة وتبعاتها، خصوصا التي تتصل باللاجئين.
وسيوفر المنتدى أرضية فكرية للبحث والنقاش بين الحكومات، ومجتمع الأعمال، والمجتمع مدني، في منطقة المشرق والمغرب والخليج العربي، إضافة إلى المجتمع الدولي، لبحث السياسات الاقتصادية، وخطط الإصلاح التي تساهم في تحقيق نتائج إيجابية في قضايا التشغيل، والريادة، والتعليم.
وعقد المنتدى آخر مرة في المملكة خلال شهر أيار (مايو) من العام في نفس المكان 2013، بينما عقد المنتدى أول اجتماع له في الشرق الاوسط في منطقة البحر الميت العام 2003، واعتبر آنذاك تظاهرة عالمية اقتصادية وسياسية في المنطقة في فترة كانت تمر بها المنطقة في ظروف حرجة عقب حرب العراق وتوتر الاوضاع في فلسطين، وكذلك عقد في العامين 2004 و2005 قبل أن ينتقل في العام 2006 إلى شرم الشيخ في مصر ثم الاتفاق على عقده عاما في المملكة وعاما في دولة عربية أخرى.

شاهد أيضاً

وزيرا المالية والتخطيط يشاركان في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

عروبة الإخباري – يشارك وفد رسمي أردني يضم وزير المالية محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون …

اترك تعليقاً