فعاليات اليوم 13/5/2015

اليوم
يستضيف البيت الثقافي العراقي برابطة الكتاب الأردنيين في السابعة من مساء اليوم الاربعاء الشاعر عبد الرزاق عبد الواحد، في أمسية ثقافية في مقر الرابطة في اللويبدة، تليها فعاليات ثقافية أخرى.
مؤتمر صحفي لشركة الفن الحر في الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء في فندق»الفور سيزن» للإعلان عن برنامج «نجم المدارس».
يستأنف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين نشاطه الثقافي بندوة حوارية حول (الإسلام السياسي) في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد بورقة عن (مفهوم النظام السياسي العربي الإسلامي)، وأستاذ الدراسات التاريخية الدكتور سليمان البدور بموضوع ( جذور الانقسام الطائفي السياسي والديني في الإسلام). ويدير الندوة الزميل إبراهيم السواعير، بمشاركة امين عام الاتحاد الزميل عبدالله القاق.
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، وبمناسبة ذكرى النكبة 67، أمسية شعرية وغناء وطني، للشاعـرين: عمــر أبو الهيـجاء و غـازي الذيبة، وبمرافقة الفنان الموسيقار نبــيل شـرقاوي عزفا وغناء، ويـديـر الأمسية الشاعر أحمــد الخطيب.
يلقي مستشار رئيس جامعة فيلادلفيا د. محمد أمين عواد محاضرة بعنوان: التعليم العالي: الإصلاح والتغيير، عند السادسة من مساء اليوم الأربعاء في جمعية الشؤون الدولية، بدعوة من جمعية الأكاديميين الأردنيين.
16 / 5
حفل إشهار كتاب» لظى المواجع وندى البدائع « لمؤلِّفه الكاتب الباحث حنا ميخائيل سلامة نُعمان في السادسة من مساء يوم السبت 16 الجاري في المركز المجتمعي المسكوني التابع للكنيسة الانجيلية اللوثرية بأم السماق برعاية رئيس جمعية التغير المناخي وحماية البيئة الأردنية اللواء المتقاعد منصور أبو راشد، وسيتحدث عن الكتاب نخبة من أهل الفكر والقلم.
محاضرة للكاتب الزميل نواف الزرو في السادسة من مساء السبت 16 الجاري، بعنوان»فصول من المشهد الفلسطيني منذ قرن ونصف القرن من الزمن» بدعوة من نادي خريجي المدرسة الفاضلية، ويقدم المحاضر الدكتور سمير أيوب.
17 /5
تنظم جمعية اليغيري بالتعاون مع السفارة الإيطالية وآل الناعوري في السادسة والنصف من مساء الأحد 17 الجاري، حفل توزيع جوائز مسابقة عيسى الناعوري للترجمة.
ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) تنظم المكتبة الوطنية، محاضرة الشاعر راتب القرشي، للحديث عن ديوانه عزف هــاديء «في السادسة من مساء الأحد 17 الجاري، وتقدم قراءة نقدية للديوان الشاعرة هناء البواب.
18 / 5
ينظم جاليري نبض معرض اللبناني حسين ماضي في السادسة من مساء الإثنين 18 الجاري.
19 /5
تفتتح دارة الفنون في السادسة من مساء الثلاثاء 19 الجاري معرض «طقوس الإشارات والتحوّلات» (1975 – 1995) كجزء أوّل من معرضين يرصدان التحوّلات الفنيّة والتاريخيّة في العالم العربي في فترتين (1975 – 1995)، و(1995 – 2015)، من خلال مجموعة خالد شومان الخاصّة.
20 /5
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء الاربعاء 20 الجاري رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية الكاتب الزميل سميح المعايطة للحديث عن كتابه «الأردن سنوات القلق والدم والتطرف, «يقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور جواد العناني ويدير الحوار الزميل الشاعر ابراهيم السواعير.
محاضرة للنائب الأول لرئيس مجلس الشورى البحريني جمال محمد فخر في السادسة من مساء الأربعاء 20 الجاري في منتدى العصرية، نبنى المدارس العصرية بخلدا.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً