الملك يبحث مع رئيس وزراء ألبانيا العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة

king-albanea59

عروبة الإخباري – حث جلالة الملك عبدالله الثاني، في لقاء جرى بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة الألبانية تيرانا، مع رئيس الوزراء إيدي راما، فرص ومجالات تعزيز العلاقات الأردنية الألبانية والنهوض بها في مختلف المجالات.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي يأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية ألبانيا، أن الأردن حريص على بناء علاقات صداقة متينة مع ألبانيا وتدعيمها بكل ما من شأنه خدمة البلدين والشعبين وتحقيق مصالحهما وتطلعاتهما.

واستعرض جلالته، في هذا السياق، ما تتمتع به المملكة من بيئة آمنة وجاذبة لبناء شراكات واستثمارات مستقبلية، وما تتميز به من كفاءات وقوى بشرية مدربة، جعلتها في مقدمة الدول المساهمة في تحقيق الازدهار والنمو في المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الألباني، سعي بلاده لبناء علاقات صداقة وتعاون وطيدة مع الأردن، والاستفادة من الخبرات الأردنية في شتى الميادين، لما تتمتع به المملكة من إمكانات وفرص أهلتها لتكون أنموذجاً متقدماً في المنطقة.

كما أكد الحرص على التعاون مع المملكة، فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وتعزيز أمن منطقة البلقان، مشيرا إلى وسطية الدين الإسلامي الحنيف، وسماحته واعتداله، ونبذه لجميع أشكال التطرف والغلو.

وحضر اللقاء: رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني غير المقيم لدى ألبانيا فواز العيطان. وعن الجانب الألباني عدد من كبار المسؤولين.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: إسرائيل أصبحت دولة منبوذة

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن إسرائيل أصبحت دولة …

اترك تعليقاً