استثمار 175 مليون دولار في شركة فاين

عروبة الإخباري – أعلن ذراع الاستثمار الخاص في بنك ستاندرد تشارترد يوم الثلاثاء عن قيادة مجموعة استثمارية لاستثمار 175 مليون دولار بهدف الاستحواذ على حصة أقلية مهمة في شركة فاين لصناعة الورق الصحي، التابعة لمجموعة نقل.
وقال ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص، في بيان أصدره البنك يوم الثلاثاء، إنه سيتم استخدام أغلبية عائدات هذا الاستثمار في تمويل عمليات زيادة الطاقة الإنتاجية الخاصة بالشركة، في ضوء النمو الكبير في الأسواق الأساسية بالإضافة إلى دعم خطط التوسع في أسواق جديدة.

وتعتبر شركة فاين علامةً تجاريةَ رائدةَ في مجال صناعة منتجات الورق الصحي وواحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في صناعة المناديل الورقية والشخصية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المنتجات المستخدمة في المنزل وتلك الخاصة بالعناية الصحية الشخصية.

وتمتلك مجموعة نقل، ومقرها الرئيسي الأردن، أغلبية الأسهم في شركة فاين، وهي شركة متكاملة استطاعت منذ عام 1952 أن تصدر منتجاتها إلى معظم الدول العربية وبعض الدول في أفريقيا وأوروبا، كما أنها تتميز بقاعدة صناعية واسعة الانتشار في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب هذه الشراكة سيحظى ستاندرد تشارترد للإستثمار الخاص بمقعدين في مجلس إدارة الشركة للعمل معاً على وضع خطط الشركة الطموحة لتحقيق النمو في الأسواق الرئيسية، بالإضافة إلى تحقيق التوسّع الإقليمي المرجو في الأسواق الجديدة في أفريقيا وترتيب عمليات الاكتتاب العام في الوقت المناسب.

ويعد هذا الاستثمار السادس الذي ينفذه ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثاني من نوعه لشركة أردنية رائدة.

وبهذا الاستثمار، يصل مجموع الاستثمارات المباشرة لستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنحو 560 مليون دولار.

وقال البنك في البيان إن هذه الخطوة تأتي في سياق التزام ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في الاستثمار في الشركات ذات الأداء الناجح في مختلف القطاعات الحيوية، والتركيز على الفرص الاستثمارية المتاحة في الشرق الأوسط.

ويركز البنك بشكل خاص على الاستثمار في الشركات التي تحقق تدفّقات نقدية ثابتة نسبياً، والتي يدعمها مساهمين من ذوي الخبرة والسمعة الطيبة وفريق إداري يتميز بأفضل الكفاءات المتخصصة.

وقال الرئيس الإقليمي لإدارة الاستثمار الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تيمور لبيب، رئيس المحفظة العالمية للاستثمار الخاص لدى ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص ” إن الملكية النشطة التي تتميز بها شركة فاين، بالإضافة إلى الكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق الإدارة، والعلامة التجارية، مصحوبةً بالتميز في الشفافية والاستقلال في الحوكمة؛ كل هذه العوامل ساهمت في جعل شركة فاين واحدة من الشركات التجارية الاستهلاكية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا ومساعدة الشركة والمجموعة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية على المدى الطويل”.

وسينضم كل من تيمورلبيب وعمر الرفاعي، المدير التنفيذي في إدارة الاستثمار الخاص، إلى مجلس إدارة شركة فاين بالنيابة عن ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الأردن، أحمد أبوعيدة، إن استثمار البنك في واحدة من الشركات الرائدة في الأردن، يأتي لتجسد التزام البنك الدائم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال التركيز على العلاقات الاستراتيجية طويلة المدى مع كبرى الشركات في الأردن.

وتحتل شركة فاين المركز الأول في صناعة منتجات الورق الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي من أبرز العلامات التجارية في المنطقة، وتزاول الشركة نشاطها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تقوم بزيادة حجم الصادرات في أفريقيا وجنوب آسيا وبعض الدول الأوروبية، ولها مصانع متعددة الأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والعراق والكويت والمغرب والجزائر، حيث تمتلك الشركة 10 مصانع لتحويل الورق و3 مصانع للورق الصحي ومصنع للتعبئة والتغليف.

شاهد أيضاً

وزيرة النقل: حجب 17 تطبيقا على المتجر الأردني من أصل 37

عروبة الإخباري – أكد رئيس لجنة الخدمات والنقل، النائب غازي البداوي، ضرورة سن تشريعات لسد …

اترك تعليقاً