البوتاس العربية- المسؤوليـة الاجتماعية.. علامة فارقة في مسيرة الشركة (3)

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب – برزت شركة البوتاس العربية من خلال المسؤولية الاجتماعية وأحجام الأرقام الكبيرة المرصودة والتي تعبر عن نهج إدارة الشركة التي يرأس مجلس ادارتها المهندس جمال الصرايرة في دعم المجتمع المحلي وبما يتفق مع سياسة الحكومة في تنمية المحافظات فقدمت الشركة الدعم للمجتمعات المحلية سواء من خلال الدعم النقدي أو توفير اللوازم العامة.
ويبين نموذج صادر عن شركة البوتاس العربية حول مساهماتها في تنمية المجتمعات المحلية لعام 2014 وهو نموذج ايجابي في احدى فصولة “المسؤولية الاجتماعية في التنمية الاجتماعية” يقول فيه:

قدمت شركة البوتاس العربية مبلغ 1.55.4.419 دينار عام 2014 لدعم الجمعيات الخيرية وجمعيات رعاية الأيتام في سائر أرجاء المملكة.

وشملت هذه التبرعات توزيع 15 ألف طرد من طرود الخير في شهر رمضان المبارك على الأسر المعوزة في كافة محافظات المملكة بقيمة تزيد عن نصف مليون دينار. وتحتوي طرود الخير على أكثر من عشرين مادة غذائية أساسية متنوعة وبكميات كافية لمساعدة الأسر المحتاجة على تحمل أعباء ونفقات شهر الصوم .

وجرى توزيع الطرود بالتعاون مع صندوق الزكاة لوزارة الأوقاف الذي أعد لوائح بالأسر الأكثر حاجة والتي لم تتلقى معونة من جهات أخرى حتى تصل المعونات إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة.

وقد أخذ التوزيع بعين الإعتبار كثافة جيوب الفقر في مختلف المناطق ووجود جهات أخرى نشطة تقدم خدمات مماثلة، وجرى على الشكل التالي :
اربد 1500 طرد ، البلقاء 750 طرداّ، الزرقاء 1200 طرد، الطفيلة 1430 طرداّ، عجلون 650 طرداّ، العقبة 600 طرد ، منطقة وادي عربة 500 طرد ، عمان 1695 طرداّ، الكرك 1800 طرد، مادبا 950 طرداّ، معان 825 طرداّ، المفرق850 طرداّ، ومنطقة الأغوار الجنوبية 1500 طرد.

وشملت مساهمات شركة البوتاس تقديم الدعم إلى عشر جمعيات خيرية موجودة في وادي عربة لدعم نشاطاتها التنموية في المنطقة ، وهي من أشد المناطق احتياجاّ للتنمية في المملكة ، كما قدمت الشركة تراكتور مع كافة مستلزماته ، ليخدم المزارعين في منطقة وادي عربة بكاملها .

وبالتعاون مع مؤسسة الأميرة عالية ، قامت شركة البوتاس العربية بشراء باص ركاب لذوي الإحتياجات الخاصة لجمعية الأماني لذوي الإحتياجات الخاصة في منطقة وادي عربة ، كما ستدعم الشركة بالتعاون مع مؤسسة الأميرة عالية مشروع الطاقة الشمسية الذي سيولد الكهرباء من الطاقة الشمسية لإنارة وتبريد وتدفئة المدارس في وادي عربة.

هذا كما تبنت شركة البوتاس العربية منزلاّ لقرى الاطفال SOS في العقبة بقيمة 18 ألف سنوياّ. ويذكر أن مؤسسة قرى الاطفال SOS تتبع نهجاّ متطوراّ لرعاية الأيتام حيث يعيشون في بيوت ضمن القرية يشمل كل منها أماّ تقوم برعاية حوالي تسعة أطفال حتى ينشأوا كأشقاء في جو عائلي يحظون فيه بحنان الأمومة والأسرة بعد أن حرمتهم الحياة من أمهاتهم وأسرهم الطبيعية.

وشملت الجهات المستفيدة من الدعم :

.الجمعيات الخيرية

. رعاية الأيتام

. مؤسسات الإعمار

 

شاهد أيضاً

خليل الحاج توفيق: الأردن ينظر الى عُمان كشريك اقتصادي مهم

عروبة الإخباري – أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن اؤ، نظرا للمكانة …

اترك تعليقاً