تحت الهواء 7/5/2015

– وزارات ومؤسسات رسمية تقوم بتلزيم عطاءات على أشخاص ومتعهدين بعينهم تتعلق باعمال الصيانة والإصلاح والتنفيذ.

.

– النائب خميس عطية تبنى مذكرة النواب التي طالبت الحكومة ضمن توصيات عملية لإنهاء أزمة الصحافة الورقية ببيع مطابع الرأي الجديدة أو تأسيس شركة تتبع للضمان الاجتماعي.

.

– السيارات الحكومية ما زالت تستخدم من موظفين بعد ساعات الدوام الرسمي في مخالفة لقرارات وتعليمات مجلس الوزراء .. السيارات تستخدم في الجاهات والعطوات والأفر

 

يرعى رئيس الوزراء د. عبدالله النسور يوم الاثنين المقبل افتتاح أعمال ملتقى الحوار عالي المستوى « التحضر الدولي الذكي المستدام « وسيتم خلاله استضافة المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية « جون كلوس»، ومدير مكتب الدعم والتنسيق في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة « نافيد حنيف « . وذلك ما بين الساعة الواحدة والسادسة من مساء ذات اليوم في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي .

يلقي رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود محاضرة بعنوان التحديات التي تواجه القدس والمقدسات الإسلامية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم السبت المقبل في نادي الخليج / محافظة العقبة.

تنظم الدائرة النقابية في حزب الوسط الإسلامي اللقاء النقابي الثاني وذلك يوم السبت المقبل من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الواحدة ظهرا في مقر الحزب الكائن في عمارة صندوق الحج رقم 19 ط3 /مقابل مختار مول.

أكد أحد الزملاء الصحفيين أنه تم رفع خمس قضايا ضده من قبل جهة حكومية واحدة خلال شهر واحد.

اثار صحفيون خلال المؤتمر الذي عقد أمس في نقابتهم للإعلان عن مقياس حريات 2014 موضوع استقالة زملاء من لجنة الحريات، والأسباب التي دفعتهم لذلك، وتم التوضيح بأن السبب وراء ذلك خلافات حول الآلية العلمية التي يجب اتباعها في التحليل الإحصائي لنتائج الاستبيان.

زار الجناح الأردني في معرض التسويق والسفر المنعقد في دولة الامارات العربية المتحدة عدد كبير من الشخصيات الرسمية من ابرزهم: الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، الى جانب شخصيات سياحية وسياسية وامنية اماراتية وعربية.

صادف يوم أمس الذكرى الثانية لوفاة الزميل صلاح غنّام رئيس القسم الرياضي من صحيفة الغد، الذي توفي إثر حادث سير قبل عامين، حيث استذكرته الأسرة الصحفية أمس بكل حزن.

عناية الله سلَّمت ركاب باصي كوستر تسابقا صباح امس امام الجامعة الأردنية بسرعة جنونية بهدف التقاط اكبر عدد من الركاب، غير عابئين بسلامة الركاب أو المارة.

ينظم قطاع مربي الأبقار اعتصاما ظهر يوم الاحد المقبل امام مقر وزارة الزراعة احتجاجا على السماح باستيراد الحليب المجفف واستخدامه في صناعة الألبان ومشتقاتها.

شكا تجار شارع الملك غازي «سينما الحسين» وسط البلد من الحفريات الموجودة على امتداد الشارع وارصفة المشاة.

يعقد حزب جبهة العمل الإسلامي ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا، للحديث عن برنامج مؤتمر القدس الأول، الذي سيعقده القطاع النسائي في الحزب، تحت عنوان “مقاومة التطبيع مصلحة وطنية وكرامة إنسانية”، فيما يناقش المؤتمر يومي السبت والأحد العديد من الأوراق.

توقع الناطق الرسمي باسم المحكمة الدستورية القاضي احمد طبيشات ان تصدر المحكمة قرارها حول دستورية مشروع قانون اللامركزية الاسبوع المقبل.

تعقد اللجنة النيابية المشتركة (الإدارية والقانونية) مؤتمرا صحفيا في مبنى مجلس النواب السبت المقبل، للحديث عن نتائج الحوار الوطني، الذي قامت به الكتلة، حول قانوني البلديات واللامركزية. رئيس اللجنة النائب خميس عطية قال إن اللجنة اجرت على مدى اسابيع ماضية لقاءات وحوارات في مختلف المحافظات.

 

يعتزم رئيس هيئة المكاتب الهندسية السابق المهندس قاهر صفا التقدم بطعن لدى المحكمة الادارية العليا، ضد قرار مجلس النقابة الأخير بإعادة الانتخاب لمركز رئيس الهيئة، بعد قبول المجلس الطعن المقدم من قائمة التوافق المهني. مجلس النقابة علل قبوله بطعن “التوافق المهني” بـ”ثبوت مخالفة المكتب الهندسي لصفا الذي فاز بفارق صوت واحد على منافسه المهندس عبدالله غوشة شروط التسجيل وأحكام نظام المكاتب والشركات الهندسية”.

طلاب مكرمة المعلمين في الجامعة الهاشمية لم يستلموا مخصصات الفصل الدراسي الاول بخلاف كافة الجامعات الرسمية التي سلمت طلابها مخصصاتهم المالية عن الفصل الدراسي الاول، من دون ابداء الاسباب من قبل ادارة الجامعة او مكرمة المعلمين.

*علمت مصادر صحفية ان سبب مقتل فتاة على يدي والدها امام متصرفية ماركا صباح امس الاول هو تغيبها عن البيت عددا من المرات وتم تسجيل القضية تحت اسم قضية “شرف”

*وفق احصاءات هيئة مستثمري المناطق الحرة فقد تم ادخال الى السوق المحلي 21 سيارة هيجينة خلال شهر نيسان الماضي كما بلغ عدد السيارات الداخلة خلال الثلث الاول من العام الحالي 1663 فقط.

*حذرت جهات رقابية من مخاطر أقلام صينية، يختفي حبرها عن المستندات والشيكات والعقود بعد فترة تمتد من ساعة إلى ايام معدودة على الكتابة والتوقيع.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً