كليات الفنون والتصميم في الجامعات تحتفل «بيوم الفن العربي»

unv-fnon589

عروبة الإخباري – شاركت كليات الفنون والتصميم في الجامعات الاردنية في فعاليات «يوم الفن العربي» الذي نظمته جمعية كليات الفنون في اتحاد الجامعات العربية من خلال أعضائها في الاردن الذين قرروا الانطلاق بالاحتفال بيوم الفن العربي,

حشدت كليات الفنون والتصميم في الاردن طاقاتها لتنطيم معرض لاعمال الطلاب والذي احتضنته جامعة فيلادلفيا مؤخراً برعاية رئيس جامعة فيلادلفيا د. معتز الشيخ سالم وبحضور د. محمد حسني الحاج امين عام جمعية كليات الفنون في اتحاد الجامعة العربية والمجلس التنفيذي للجمعية وعدد من عمداء كليات الفنون والتصميم واعضاء الهيئة التدريسية فيها.
شارك في هذا المعرض جامعة العلوم التطبيقية، جامعة الزرقاء الاهلية، جامعة فيلادلفيا، والجامعة الاردنية.
إلى ذلك التقت كليات الفنون في الحفل الثقافي الفني الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع كلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية التي احتضنت الفعالية وافتتحها رئيس الجامعة د. محفوظ جودة ، الذي أكد أهمية هذه الفعاليات وحرص الجامعة على اعطاء كليات الفنون المساحة التي تستحق والتي من اجلها تم تأسيس الجمعية في اتحاد الجامعات العربية في عام 1998.
واكد د.حسني ابو كريم في كلمته نيابة عن الامين العام للجمعية وكمنسق لها في الاردن على حرص الاعضاء في الاردن على اللقاء والتخطيط لفعاليات تجمع جميع الجامعات الاردنية التي تهدف الى اخذ زمام المبادرة والالتحاق بقطار التنمية الشاملة كفريق واحد. بينما أعلن عميد كلية الفنون والتصميم د.عصام ابو عوض عن بدء الفعالية الثانية في رحاب جامعة العلوم التطبيقية مؤكدا ان كلية الفنون والتصميم ستبقى مركزا لعمل الفريق على مبدأ المشاركة والتفاعل والبحث العلمي.
اشتمل الحفل على عرض موسيقي وكورال متميز لفرقة الاكاديمية الاردنية للموسيقى بقيادة عميدها د.جورج اسعد الذي أعرب سعادته في مشاركة الاكاديمية في هذه الفعالية للتأكيد على ضرورة تنظيم مثل هذه النشاطات التي تعزز التفاعل والتكامل فيما بينها.
وقدم طلبة المسرح في كلية الفنون في الجامعة الاردنية عرضين مسرحيين فكاهيين اضافا نكهة خاصة على الحفل الى جانب العرض الغنائي الذي قدمه مطرب كلية الفنون والتصميم طالب قسم تصميم الجرافيك احمد البيك.
وتضمن الحفل ندوة فكرية ثقافية ادارها د.ابو عوض وبمشاركة د. ابو كريم من الزرقاء الاهلية ود.واصف المومني من البتراء ود.محمد عبد العال من فيلادلفيا تناولوا موضع»استثارة الوعي الثقافي لدى الشباب» داعين الشباب فيها الى اخذ دور فكري وظيفي واع وناضج للمساهمة الايجابية والمثمرة في عملية التنمية الشاملة.

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً