حملة تطعيم لأطفال المخيم الإماراتي الأردني

mrejb-sha556

عروبة الإخباري – انطلقت يوم الأحـد، حملة للتطعيم ضد شلل أطفال في المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود شملت نحو 1300 طفل داخل المخيم وتستمر يومين.
وأوضح مدير المركز الطبي بالمخيم الدكتور إبـراهيم الشامسي في بيان صحفي، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة اليونيسف لتنفيذ الحملة، بتطعيم الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، ضد شلل الأطفال.
وقال الدكتور الشامسي ان فريق التطعيم الموفد من وزارة الصحة توزّع على مختلف الوحدات السكنية في المخيم، وداخل كرافاتهم لضمان تسهيل عمل الحملة وشموله التطعيم لجميع أطفال المخيم، مؤكدا اهتمام إدارة المخيم ووزارة الصحة و “اليونسيف” بصحة سكان المخيم، لاسيما ما يتعلق بمقاومة الامراض.
واوضح منسق حملة التطعيم التعزيزية في مخيمات اللاجئين السوريين، الدكتور عـامـر الحمران أن الحملة التعزيزية تتم داخل المملكة، بشكل عام، اضافة للمناطق الأقل حظا و مخيمات اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان المناطق التي يتعذر على ساكنيها الوصول للمراكز الصحية تصل اليهم الخدمة عن طريق الفرق المتجولة.
يشار الى ان فرق وزارة الصحة تقوم بزيارات دورية لمخيم مريجيب الفهود، يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع لتقديم خدمة المطاعيم الدورية الروتينية، والتي تشمل المطعوم الخماسي ومطعوم الكبد والحصبة، ضافة الى اللقاح الثلاثي.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: ٧٦ عاما وفصول النكبة مستمرة

عروبة الإخباري – ان حرب الابادة التي يشنها الاحتلال على اهلنا في قطاع غزة ومؤامرات …

اترك تعليقاً