انطلاق معرض “أمنا عمان مدينة تقرأ”

azbakea-amman7

عروبة الإخباري – انطلقت أمس فعاليات معرض “أمنا عمان مدينة تقرأ” الذي تقيمه أزبكية عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى تحت عنوان “دورة الراحل عبدالله رضوان”   في “هنجر الأمانة” ويشتمل على 5 آلاف عنوان باللغتين العربية والإنجليزية.
ويتضمن المعرض قسما واسعا من الكتب القديمة، والحديثة التي تباع بأسعار التكلفة، إلى جانب قسم كبير لكتب الأطفال وقسم لتبادل الكتب والإهداءات، من باب تشجيع القراءة، وإيصال الكتاب الى القارئ المواطن.
 واشتمل المعرض الذي افتتحه مندوبا عن أمين عمان المدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية في الأمانة المهندس نبال قطان، على حفل توقيع للكتاب: إبراهيم نصرالله، فاضل الربيعي، ليلى الأطرش، صبحي فحماوي، محمد قباني، وعروض للحكواتية دنيس أسعد، وعرض مسائي لفرقة الحنونة.
ووزعت في حفل انطلاقته، جوائز مسابقة أوائل المطالعين بدعم من الأمانة والأزبكية، الى جانب عقد ورشة أطفال “أصنع غدي بيدي رسم للأطفال”، إضافة الى حفل تكريم المشاركين والداعمين.
وسيلتقي الجمهور اليوم الجمعة بالروائي السوداني أمين تاج السر ليتحدث عن تجربته، إلى جانب عرض لفرقة مسرح الشارع، فيما سيوقع يوم غد السبت الروائي أيمن العتوم كتبه، إلى جانب عروض فنية لفرقة “الأمانة”.
أما يوم بعد غد الأحد فيقدم الباحث الدكتور بسام القاسم ندوة عن مياه الشرب ونظافتها ومدى تأثيرها على الصحة والحياة، بينما يختتم اليوم الاخير بحفلات توقيع كتب لكتاب أردنيين.
وقال أحد رواد المعرض الطالب سنة ثالثة هندسة في الجامعة الاردنية يحيى فرارجة، أن جميع الكتب المعروضة تضم عناوين جميلة ومتنوعة وغير محصورة بلون فكري أو أدبي معين، لافتا إلى أن هناك اختلافا في أسعار الكتب إذ أن بعضها يفوق ما ورد في الإعلان عن المعرض.
بدورها أثنت المهندسة دانا حمدان على ظاهرة معارض الكتب لاسيما التي تنظمها الازبكية، مؤكدة أن هذه المعارض ترتقي بالحالة الثقافية والحضارية لدى المجتمع وتساهم بخلق حالة من الوعي والتنوير خصوصا بين فئة الشباب.
واشارت حمدان الى انها متابعة لمعارض الازبكية منذ فترة طويلة لا سيما ان هذا النوع من المعارض الذي يعمل على تعميم الفائدة من خلال عرض كتب بأسعار تشجيعية وبمتناول يد شرائح كبيرة من المواطنين، الا انها لاحظت في هذا المعرض أن أسعار الكتب المعروضة لا تختلف كثيرا عن ما يعرض خارج المعرض في المكتبات.
من جهته بين المشرف على المعرض الشاعر غازي الذيبة أن العديد من الكتب التي كانت أسعارها خاضعة لعروض بسعر التكلفة نفدت في الساعات الأولى لافتتاح المعرض لكثافة الجمهور، مؤكدا أن الأزبكية ستقدم عروضا لكتب أخرى بأسعار التكلفة وبما يتناسب مع تطلعات الجمهور تعويضا عن الكتب التي نفدت.
ولفت إلى أن الإعلان عن المعرض أوضح أن أسعار غالبية الكتب تتراوح بين 10 قروش وثلاثة دنانير أردنية، أما الأسعار التي تتجاوز هذا الرقم فهي تباع أقل من أسعار المكتبات بنسبة 30 %

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: