170 مشاركا يتنافسون على جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة

jaeza-reada66

عروبة الإخباري – أعلن مركز الملكة رانيا للريادة عن انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي للمتقدمين للمرحلة الثانية من جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2015، والهادف إلى مساعدة المتسابقين على تطوير أفكارهم من خلال كتابة خطط أعمال تساعدهم على تحويلها الى مشاريع اقتصادية ناجحة.

وأشاد القائم بأعمال مدير الصندوق محمد الديري، بالجهود الحثيثة التي يبذلها المركز في سبيل تنمية الكفاءات الأردنية وإكسابهم المهارات الفنية والخبرات العملية.

وقالت مديرة البرامج الريادية أمل بني ملحم، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن البرنامج وفر فرصة للمشاركين الذين يقطنون في مختلف محافظات المملكة للتدريب دون الحاجة للحضور إلى المركز.

يشار إلى أن عدد المتنافسين على جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2015 تجاوز 170 متسابقاً.

وتم تقييم الأفكار التي تقدم بها المشاركون خلال المرحلة الأولى من المسابقة، وتمحض عن ذلك تأهل 36 فريقا مشاركا في المرحلة الثانية من المسابقة، وتم الحاقهم بمعسكر تدريبي أشرف عليه مجموعة من الخبراء المتخصصين بإدارة المشاريع قيد الإنشاء، حيث تم تدريبهم على سبل التخطيط الاستراتيجي ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وفق أسس علمية ومنهجية.

كما تمكّن 24 فريقا يتنافسون ضمن قطاعات مختلفة من التأهل الى نصف النهائيات بعد إكمالهم المعسكر التدريبي وتقديمهم ملخص لخطط ونماذج الأعمال الخاصة بهم.

أما المرحلة الثالثة والنهائية من الجائزة، فوقع الاختيار على 12 فريقا تم ربطهم مع مرشدين متخصصين.

شاهد أيضاً

(صور) حفل تكريم الباحث والمؤرخ الدكتور رياض حسين غنّام

عروبة الإخباري – بدعوة من اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وبالتعاون رابطة …

اترك تعليقاً