الرصيفة .. مهرجان العائلة مهرجان الفرح والثقافة – صور

mhrjan-rsefa233

عروبة الإخباري – اختتمت في القرية العالمية للحيوان مساء أمس مهرجان الرصيفة الاول للثقافة والفنون “مهرجان العائلة” والذي استمر على مدار ثلاثة أيام و تضمن مجموعة من الفقرات الغنائية والفنية وقراءة باقات من الشعر بالاضافة لمشاركات مختلفة لمواهب وابداعات من الاطفال.
واستضاف المهرجان الذي استقطب جمهور عريض من أهالي الرصيفة عدداً من أبرز الشعراء والفرق الفنية والانشادية،ليشكل عنوانا للثقافة في الرصيفة.
وبهذا الصدد تحدث عمر قاسم مدير المهرجان لـ “عروبة الإخباري ” وقال بأن المهرجان جرى تنظميه بقدرات وإمكانيات تمويلية من قبل رجل الاعمال مطيع العرايفة رئيس مجموعة انسانيات للأعمال الفنية الهادفة.
ولفت الى أن جمعية أبناء الرصيفة للثقافة والفنون والتي سجلت هذا العام تحت مظلة وزارة الثقافة أخذت على عاتقها ابراز الصورة الثقافية للرصيفة ومن هذا المنطلق عملت على اطلاق المهرجان بالتعاون مع نادي النخبة للمكفوفين وديوان أهالي اريحا واتحاد المؤرخين في تراث القبائل وانسابها.
وأضاف ان ما ميّز مهرجان “العائلة” بطلته الأولى الجمهور الذي تنافس على إيجاد مقعد خاص به لمتابعة فقراته، وهو الأمر الذي يستدعي إلى دراسة عميقة لوجود مسرح في الرصيفة.
وأكد قاسم ان فريق عمل المهرجان يتطلع إلى تقديم الأفضل العام المقبل على نحو اشمل وأوسع بحيث يتيح المجال لمعظم الفعاليات الثقافية في الرصيفة إن تتواجد على منصة المهرجان.
وعلق والد أحد الأطفال الموهوبين ان ما ميز مهرجان العائلة ضمن فقراته المنوعة والممتعة إطلاق مشروع تبني المواهب من قبل مجموعة انسانيات.
و أحيت الفرقة الموسيقية لـ ‘نادي النخبة للمكفوفين’ ختام فعاليات مهرجان الرصيفة الاول للثقافة والفنون “مهرجان العائلة وأدت الفرقة بقيادة الفنان حسين الحلمان مقطوعات من الاغاني الوطنية والفلكلورية والطربية تفاعل معها الجمهور.
كما لمعت الطفلة دعاء ايمن بالقائها قصيدة جميلة وأداء لاقى استحسان الجمهور .

يذكر ان العديد من الجمعيات الخيرية شاركت في المهرجان من خلال البازار الخيري وبأسعار رمزية ،كما عرضت لوحات فنية للطفل محمد زيدان وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة”كفيف وأصم”
وفي ختام المهرجان الذي حضرة مدير ثقافة الزرقاء ومدير شرطة الرصيفة كرم راعي الحفل مطيع العرايفه المشاركين والذين ساهموا في نجاحه.

 

 

 

 

 

mhrjan-rsefa20

mhrjan-rsefa21

mhrjan-rsefa22

mhrjan-rsefa23

mhrjan-rsefa25

mhrjan-rsefa26

mhrjan-rsefa27

mhrjan-rsefa29

mhrjan-rsefa31

mhrjan-rsefa32

mhrjan-rsefa34

mhrjan-rsefa35

mhrjan-rsefa36

mhrjan-rsefa37

mhrjan-rsefa38

mhrjan-rsefa39

mhrjan-rsefa40

mhrjan-rsefa42

mhrjan-rsefa43

mhrjan-rsefa44

mhrjan-rsefa50

mhrjan-rsefa51

mhrjan-rsefa53

mhrjan-rsefa54

mhrjan-rsefa18

شاهد أيضاً

وزير الثقافة في طرابلس: نهضة لبنان تكون من طرابلس

عروبة الإخباري – في إطار مشاركته في فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٤”، زار وفد …

اترك تعليقاً