داوود يفتتح المسابقة الهاشمية الدولية العاشرة للإناث لحفظ القرآن الكريم

awqaf455

عروبة الإخباري – افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوُد اليوم الاثنين، مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، اعمال المسابقة الهاشمية الدولية العاشرة للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بمشاركة 55 متسابقة من 21 دولة محلية وعربية ودولية.

وقال داوُد في حفل الافتتاح، ان المسابقة هي مثال على ما تحرص الدولة على إقامته من أنشطة تؤكد على معاني الايمان والتقوى والانتساب لكتاب الله وسنة نبيه الكريم، وإعلاء قيمتهما وقيمة كل من يحفظ القرآن، وهذا ليس مستغربا على الملوك الهاشميين.

واضاف ان الهاشميين ملوكا وقادة ينتسبون الى آل البيت الأطهار، مشيرا الى ان الملك المؤسس عبدالله الاول كان عالما نحريرا كما يعرفه من التقى به، وكان حريصا على دينه وعلى ان تقوم هذه الدولة على اسس من الايمان والتقوى، وكذلك من جاء بعده من ملوك هذه الدولة حيث كانوا يحرصون على تعميق قيم هذا الدين في نفوس الاردنيين لأنهم يعلمون “ان هذا الدين والقرآن الكريم من خلاله ومن خلال قيمه ومن خلال إعلاء احكامه تستقر احوال هذه البلاد وتسير بإذنه تعالى في طريق الخير والفلاح والرشد”.

ورحب داوُد بضيفات الاردن الكريمات من حفظة كتاب الله عز وجل، مبينا أن الاردن دائما ما استضاف ابناء العالم العربي والاسلامي من المناطق والاقطار كافة ويحتضن ابناء هذه الامة مسلمين وعربا في كل ما يخدم الأمة العربية والاسلامية ويخدم الدين برعاية هاشمية كريمة اصيلة تحرص على هذه الائمة وعلى هذا الدين، مثمنا جهود مديرية الشؤون النسائية في الاعداد لهذه المسابقة بما يليق بعظمة القرآن الكريم الذي “لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه”، وكذلك مديرية التعليم الشرعي على الجهود الموصولة.

من جانبها قالت مديرة مديرية الشؤون النسائية في الوزارة وفاء العمد إن سعي الوزارة لنشر تعليم القرآن الكريم وتحفيظه، له الدعامة الرئيسية في نشر الفكر الصحيح الملتزم البعيد عن التشدد والتطرف والانحرافات السلوكية المختلفة، والذي يعد ركيزة اساسية في ترسيخ الامن والصلاح في المملكة.

ويشار الى أن المسابقة تستمر ستة ايام، وتتكون لجنة التحكيم من ستة محكمات اربعة منهن من المملكة وواحدة من قطر وواحدة من الجزائر.

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً