تحت الهواء 15/4/2015

مجلس الوزراء مدد خدمة المستشار د.إبراهيم النسور من ملاك المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لمدة سنة بعد بلوغه سن الستين.

.

– وزير العمل منح مستثمرا ينوي انشاء مصنع في إحدى مناطق الجنوب ( 5000 ) تصريح عمل لجلب عمالة وافدة من خارج المملكة مقابل تعيين 400 مواطن من هذه المنطقة.

 

 

* كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن إحدى الشركات الحكومية المملوكة بالكامل للحكومة تدفع ما نسبته (95%) من إيرادتها رواتب موظفين.

* لجنة «وسط البلد» اكدت ضعف رقابة كافة الجهات على اسواق الخضار في وسط المدينة، مشيرة في بيان الى ان تجاوزات عدة تتم في تلك الاسواق مثل سيطرة العمالة الوافدة على قطاع بيع الخضار والفواكه وتوحيد الاسعار على ارتفاع بالاضافة الى عمل الأطفال في مهن العتالة ونقل البضائع وانتشار العشوائيات والبسطات وغياب النظافة بصورة كاملة عن تلك الاسواق.

* قرر مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعه تعيين المهندس محمد تهتموني مديرا لمديرية صيانة شبكات الصرف الصحي للواء قصبة اربد ولواءي بني عبيد والرمثا.

السفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين، بث أمس رسالة مؤثرة، بمناسبة انتهاء عمله في المملكة، أشار فيها إلى تشرفه بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني أول من أمس، حيث أنعم عليه جلالته بوسام ملكي رفيع. السفير قال في رسالته “لا أقول وداعا يا صقر قريش.. عمان إن غادرتها فإنها لن تغادرني”. الخيارين أشار إلى أنه أمضى في الأردن ثلاث سنوات، سفيرا لبلاده، “لم أشعر فيها أني سفير دولة في مجتمع لا أعرفه، بل وجدت نفسي بين أهلي وعشيرتي”.

حذرت وزارة الزراعة مجددا اﻟﻤواطنين، من شراء أحد أنواع “اﻟﻠﺒﻨﺔ”، اﻟﺘﻲ تحتوي ﻋﻠﻰ اﻟزيوت اﻟﻤهدرجة، كونها تتسبب بدرجة كبيرة، بالإصابة باﻟﺴرطان، مبينة أنه يتم صناعتها ﻓﻲ أماكن ﻏير مخصصة ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ مثل هذه المواد. وأوضحت أن هذا النوع “يباع بدينار ونصف الدينار للكيلو”.

مجموعة من المهندسين الزراعيين، في القطاعين العام والخاص، بدأوا بجمع تواقيع على عريضة، تطالب فيها الحكومة ووزير الزراعة، بإبطال نتائج انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين، التي جرت أواخر الشهر الماضي، وعدم الاعتراف بها، والطلب من الجهات الرسمية وقف الاقتطاعات، من رواتبهم، لحين الوصول إلى ما أسموها “إدارة منتخبة تمثل الجميع”.

تقيم منظمة اليونيسكو- مكتب عمّان في الثالث من الشهر المقبل، حفل إطلاق الموقع الالكتروني لمشروع الدعم القانوني للإعلام، وجلسة نقاشية حول تطور الصحافة في الأردن. يرعى الحفل، الذي يقام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، في مبنى الهيئة الملكية للأفلام، الأميرة ريم علي.

* القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر يعتزم تقديم عرض على دول التحالف العربي للقيام بعملية عسكرية بليبيا مشابهة لـ “عاصفة الحزم” التي قام بها التحالف لعدم امتثال الرئيس السابق علي عبدالله صالح وابنه احمد وجماعة الحوثي لقرار التحالف القاضي بتسليم السلطة للرئيس عبد ربه منصور هادي السلطة الشرعية في اليمن “السعيد”.

• يقوم وفد عربي من جامعة الدول العربية اليوم بزيارة الى قيادة حرس الحدود الشمالية ومخيمي الزعتري بالمفرق ومريجب الفهود في الزرقاء للاطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين، من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

• قرار حكومي سيصدر خلال الايام القليلة المقبلة يقضي بمنع الزملاء الصحافيين العاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية من ثنائية العمل، والطلب منهم تقديم استقالاتهم الى تلك الصحف والاكتفاء بوظيفة واحدة لمساعدة الصحف التي تعاني من ضائقة مالية.

• استقبلت قوات حرس الحدود (73) لاجئا سوريا خلال الـ(72) ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين طلبا للحماية والمساعدة، وتم تزويدهم بالاحتياجات الضرورية ووسائط النقل العسكرية التي تقلهم من مراكز الإيواء المتقدمة إلى المخيمات المعدة لإقامتهم، كذلك قدمت لهم الرعاية الطبية من قبل كوادر الخدمات الطبية العسكرية الموجودين على الشريط.

• قررت الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين دعوة الشاعر السوري أدونيس لافتتاح مهرجان الشعر لهذا العام. وقد رحب الشاعر أدونيس بهذه الدعوة ، إذا تمكن من تعديل مواعيد مسبقة تتزامن مع أيام الافتتاح المقررة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً