زين تصدر أحدث تقاريرها عن المسؤولية الاجتماعية

zain-msolea25

عروبة الإخباري – أطلقت مجموعة زين للاتصالات، أحدث تقاريرها في مجالات المسؤولية الاجتماعية، تحت عنوان “إعادة الاتصال بين الأسر المشتتة : توفير الأمل من خلال الربط”، وهو التقرير الذي يسرد الإمكانات الكامنة في النهج التعاوني، لاستخدام التكنولوجيا كوسيلة لتمكين اعادة الاتصال بين النازحين.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي اليوم، أن التقرير صدر بالتعاون مع منظمة “لاجئون متحدون”، وشركة اريكسون، وأعد على أساس دراسات حالة للنازحين في ثلاث أسواق رئيسية تعمل فيها، هي: الأردن وجنوب السودان والعراق.

وبينت المجموعة التي تنشر عملياتها في ثماني بلدان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن التقرير سلط الضوء على كيفية تحسين ظروف النازحين، وذلك عند إعطائهم الدعم اللازم الذي يسمح لهم بأخذ زمام الأمور في أيديهم والمشاركة في البحث عن أحبائهم.

وأفادت أنه مع استمرار انتشار تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، فإن إمكانية تسخيرها لأغراض إنسانية بالتأكيد ستنمو معها، فتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة تساعد الذين يعيشون في ظروف صعبة، مثل اللاجئين والنازحين داخليا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين، سكوت جيجينهايمر، ان المشروع يهدف الى توضيح الإمكانات التي يمكن أن توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتوفير إغاثة إنسانية مبتكرة، وملموسة للنازحين بسبب الحرب أو الصراع، والتركيز الرئيسي للتقرير ينصب على أهمية التوضيح للجهات المعنية والمجتمعات، لطبيعة الشراكة التعاونية بين مجموعة زين وشركة اريكسون ومنظمة لاجئون متحدون.

وأضاف ان الشراكة التعاونية هي بالتأكيد فرصة لإعادة الاتصال بين أفراد الأسر التي فرقتها النزاعات في ثلاثة من الأسواق التي تعمل فيها زين وهي الأردن وجنوب السودان والعراق”.

وقالت نائب الرئيس لشؤون الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في شركة إريكسون إيلين ويدمان إن مشروع إعادة الاتصال بين الأسر المشتتة لديه القدرة على تحويل طبيعة إعادة الاتصال بين الأسرة لأجيال قادمة، وهو مثال على أن تكون تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة قوة لإحداث تغيير إيجابي دائم.

وقال المؤسس والرئيس المشارك لمنظمة لاجئون متحدون كريستوفر ميكلسن، لكل فرد الحق في أن يعرف أين أفراد أسرته، ومن خلال هذه الشراكة سنكون قادرين على توعية ومساعدة عشرات الآلاف من النازحين في بحثهم عن أحبائهم المفقودين”.

وقالت المدير التنفيذي للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجموعة زين جنيفر سليمان، إن هذه الدراسة هي جزء من التزام مجموعة زين إزاء إجراء أبحاث تستكشف إمكانات التكنولوجيا من أجل مساعدة وتمكين الأفراد في جميع أنحاء العالم، ونحن حريصون على أن نتشارك مع الجمهور الخبرات والنتائج في أحدث تقرير لنا وذلك من أجل تسليط الضوء على محنة مجتمعات النازحين في الأردن وجنوب السودان والعراق”.

واشارت الى ان هناك أكثر من 622 الف لاجئ سوري مسجل في الأردن و1.35 مليون نازح داخليا في جنوب السودان و1.9 مليون نازح داخليا في العراق، وخلف كل واحدة من هذه الإحصاءات قصة إنسانية حقيقية “.

وبينت زين أن هذا التقرير يصف الظروف الخاصة باللاجئين والنازحين داخليا في كل دولة من الدول ذات الصلة، وذلك من أجل توفير فهما واضحا للآثار المحتملة للمشروع، كما يخلص التقرير إلى الاحتمالات المستقبلية لتوسيع المشروع ليشمل الخدمات الأساسية الأخرى التي يمكن أن يتم تقديمها باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: اطلع على قصص نجاح لمشاريع بالكرك دعمها «تطوير الأعمال»

اطلع السفير البريطاني في الأردن فيليب هال، خلال زيارة ميدانية لمحافظة الكرك على إنجازات مركز …

اترك تعليقاً