شركة آفاق للطاقة تعقد اجتماع الهيئة العامة وتوزع ارباح بنسبة 14%… صور

afaq-taqa0

عروبة الإخباري – عقدت اجتماع الهيئة العامة لشركة آفاق للطاق العادي اليوم الاربعاء في مطاعم جبري حضره مجموعة من المساهمين واعضاء مجلس الادارة واستكمل النصاب . .وقد ارتفعت ارباح شركة افاق للطاقة النصف سنوية الى 4ر10 مليون دينار مقارنة مع الأرباح نصف السنوية للعام الماضي والتي بلغت 9ر4 مليون دينار.
وقالت الشركة في إفصاح لها على موقع بورصة عمان اليوم الاحد، ان حصة السهم الواحد من الارباح المتحققة حتى حزيران الماضي، ارتفعت الى 095ر0 دينار للسهم الواحد مقارنة مع045ر0 دينار للسهم الواحد لذات فترة المقارنة، في حين بلغت اجمالي موجودات الشركة 8ر286 مليون دينار.
يذكر ان شركة افاق للطاقة تأسست عام 2008 برأس مال قدره 110 ملايين دينار.

وفي كلمة ألقاها السيد معين قدادة نائب رئيس مجلس الادارة السيد زياد خلف المناصير قال فيها:
تملك شركة آفاق للطاقة الشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات ذات المسؤولية المحددة ( شركة المناصير للزيوت والمحروقات ) والتي تمتلك 100 صهريج واكثر لنقل المحروقات وتشغل سلسلة من محطات توزيع المحلروقات موزعة في معظم محافظات المملكة ومجهزة بأحدث الانظمة والمعدات لتقديم افضل الحلول والخدمات لعملائها , وتوسيع نشاط الشركة في انشاء محطات جديدة والتعاقد مع محطات اخرى .
واضاف ان الشركة تملك ( الشركة الاردنية الحديثة لتجارة المواد التموينية “” لومي ماركت “” لتقديم الخدمات الاساسية لزبائن المحطات , كما تمتلك الشركة الاردنية الحديثة للاستيراد والتصدير المخصصة بتوزيع الزيوت المعدنية وتجارتها .وأكد قدادة ان الشركة ستواصل الشركة جهودها للمحافظة على صدارتها وتعزيز مركزها بين منافسيها وزيادة إيراداتها وتعظيم قيمتها السوقية ، ومتوقعاً أن يكون العام الجديد أفضل بالنسبة للشركة والمساهمين الذين حصلوا على أرباح وصلت الى 14% .
هذا وحققت الشركة نتائج ايجابية خلال العام 2014 فارتفعت ايرادات الشركة بنسبة (24%) حيث بلغت (941) مليون دينار مقارنة بـ (763) مليون دينار العام الماضي , كما وارتفعت موجودات الشركة بنسبة ( 4%) حيث بلغت ( 269,134,536) مليون دينار نهاية عام 2014 مقارنة مع (260,577,392) مليون دينار عن عام 2013 .
وعلى صعيد الارباح الصافية فقد تجاوزت ( 19) مليون دينار للعام 2014 مقارنة بـ (18,40) مليون دينار لعام 2013 رغم الهبوط الحاد في اسعار المشتقات النفطية خلال الربع الاخير من عام 2014 .
وفي ختام الجلسة صادقت الهيئه العامة على البيانات المالية والتي ناقشت فيها بعض استفسارات المساهمين شكر رئيس مجلس الادارة باسمه وباسم اعضاء مجلس الادارة العملاء والمساهمين على ثقتهم ودعمهم المتواصل لللشركة , كما شكر كافة موظفين الشركة في كافة المستويات الادارية والوظيفية لجهودهم المبذولة للارتقاء بمستوى اداء الشركة وتحقيق النتائج المستهدفة والمخطط لها والشكر الموصول لوزارة الطاقة والثروة المعدنية على دعمها المتواصل لقطاع الطاقة والاقتصاد الاردني في ظل ” صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ” حفظه الله ورعاه .

afaq-taqa1

afaq-taqa5

afaq-taqa6

afaq-taqa9

شاهد أيضاً

وزيرة النقل: نطمح في تنفيذ مشاريع لتعزيز مفهوم النقل الأخضر في الموانئ والمطارات

عروبة الإخباري – التقت وزيرة النقل وسام التهتموني، الممثل الإقليمي للمعهد العالمي للنمو الأخضر في …

اترك تعليقاً