تحت الهواء 9/4/2015

علمت مصادر صحفية ان المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين عبد المجيد ذنيبات سيوجه الأحد والاثنين المقبلين «إنذارا عدليا» الى القيادات غير الشرعية للجماعة يطلب فيه إخلاء مقار الشعب الاخوانية وتسليمها الى القيادة الجديدة بما في ذلك الأموال والأراضي المسجلة باسم الجماعة.

.

– القناة التلفزيونية الجديدة اتخذت المدينة الإعلامية مقرا لها اعتبارا من الأول من تموز المقبل. ومن المتوقع ان تباشر بثها في نهاية العام الحالي بكادر وظيفي لا يتجاوز (100) موظف.

.

– هيئة الاستثمار استدرجت عروض أسعار لشراء مواد دعائية تحمل شعارات خاصة بالمملكة بمعرض ميلانو الذي يعقد في الأول من أيار المقبل..المواد التي ستستخدم في معرض ميلانو الإيطالية عبارة عن 10 الاف كيس ورقي و30 ألف تي شيرت ابيض و30 ألف طاقية 4 ألوان و100 ألف دبوس معدني يحمل العلمين الأردني والإيطالي.

 

مركز القدس للدراسات السياسية يعقد في تمام الساعة العاشرة صباح بعد غد السبت ورشة عمل تحت رعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بعنوان: «مجلس النواب السابع عشر: استعادة الثقة واستنهاض الدور».

عبر المفكر والداعية الكويتي الدكتور طارق السويدان عن سعادته لوجوده في الأردن.وقال في تغريدة على صفحته على تويتر «سعيد بوجودي بين أهلي وأحبابي في الأردن الغالي لتقديم دورة اتخاذ القرارات».

مصادر رسمية لبنانية اكدت انه على إثر سيطرة المجموعات المسلحة على معبر نصيب السوري وتوقف صادرات الخضار والفواكه الى الاردن ودول الخليج برا سيتم البحث عن بدائل عديدة من ضمنها الشحن الجوي.

طالب مورد شحنة القمح البولندية للاردن والتي أثير حولها جدل واسع بتشكيل لجنة مختصة لإعادة أخذ العينات وفحصها ،ومنحهم حقهم القانوني بالدفاع عن أنفسهم كشركة في مجريات قضية الشحنة التي ترفض مؤسسة الغذاء والدواء رسميا السماح بإدخالها للمملكة لكونها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الأردنيّة.

تنفذ الجمعية التعاونية لمربي الأبقار في الضليل، اعتصاما ظهر اليوم، لمزارعي ومنتجي الحليب الطازج، احتجاجا على فتح الباب لاستيراد الحليب المجفف، لاستخدامه في صناعات غذائية، بدلا من الحليب الطازج، وهو ما يعتبره هؤلاء المزارعون “إضرارا” بالمزارعين ومربي الأبقار المحليين.

يلقي رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت مساء الأربعاء المقبل ندوة بعنوان “الأردن في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”، وذلك في مقر حزب التيار الوطني.

ضمن سلسلة اللّقاءات الشهرية لمنتدى الفكْرِ العربيّ، يتحدث رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز مساء الأحد المقبل، حول “الواقع العربي: الأسباب والتداعيات”، ويقام اللقاء بمقر المنتدى.

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية صباح بعد غد السبت ورشة عمل بعنوان: “مجلس النواب السابع عشر: استعادة الثقة واستنهاض الدور”، ويرعى الورشة، التي تقام في فندق لاند مارك رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

أمانة عمان الكبرى تلاحق زميلا صحفيا، بتهمة زراعة شجرة في حديقة منزله. الأمانة وجهت للزميل إخطارا صادرا عن دائرة رقابة الإعمار فيها، بإزالة بناء مخالف، في حين أن شكوى صادرة بحق الزميل هي حول زراعة شجرة فقط.

تنظم النقابات المهنية مساء السبت حفلا لتوزيع جوائز مسابقة الرسم لطلبة المدارس بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، وذلك في مجمع النقابات المهنية.

• حسب بيان لنقابة المعلمين نفذ معلمو مدرسة آيلة الثانوية للبنين في العقبة، الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام بوابة المدرسة على قيام إحدى المسؤولات في الوزارة بالإساءة إليهم والدخول إلى الغرف الصفية بطريقة استفزازية منتحلة شخصية ولي أمر طالب من دون التعريف بشخصيتها. كما تلفظت بكلمات لا تليق بحق المعلمين والصراخ في غرفة الادارة في موقف اعتبره المعلمون مهينا بكرامتهم أمام طلابهم.

• معظم شيوعيو الاردن، وعدد كبير من السياسيين الرسميين والشعبيين شاركوا في تشييع جثمان الامين العام السابق للحزب الشيوعي الاردني والشخصية الوطنية البارزة الدكتور يعقوب زيادين في بلدة السماكية في الكرك، حيث لف الجثمان بالعلمين الاردني والفلسطيني تحيطهما رايات الحزب الشيوعي.

• أولم رئيس مجلس ادارة سامح مول خالد الربابعة لعدد من الوزراء والنواب والمسؤولين والاعلاميين ووجهاء العشائر الاربعاء، ومن ابرز الحضور كان رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي ونائب رئيس مجلس النواب احمد الصفدي وعدد من النواب والوزراء السابقين.

• كشف نادي دبي للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء الثلاثة الأوائل المرشحين عن فئات الجائزة في دورتها الرابعة عشرة، ومن ضمنها الفئة المستحدثة «الصحافة الذكية». وضمت قائمة المرشحين 39 اسما من الصحافيين، إلى جانب المؤسسات الصحافية والإعلامية، ليس من بينها اي صحافي اردني.

• يرعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه صباح السبت المقبل مؤتمرا ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية حول تقويم اداء مجلس النواب السابع عشر. المؤتمر يستمر يوما واحدا يشارك فيه العديد من النواب والخبراء والاعلاميين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً