قائد أمن اقليم الوسط : الشرطة المجتمعية تكرس نظرية الأمن الشامل

nade-nkhba1

عروبة الإخباري – قال قائد أمن اقليم الوسط العميد الدكتور هاني المجالي، إن هدف الشرطة المجتمعية، أن يكون المواطن رقيبا على ذاته ومحيطه، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الرسمية، والالتزام بالقانون، لحماية المجتمع وتكريس نظرية الأمن الشامل.

وبين المجالي خلال الندوة التي نظمها نادي النخبة للمكفوفين في غرفة تجارة الرصيفة اليوم الأربعاء، بعنوان “استراتيجية الأمن العام ودور الهيئات الثقافية والجمعيات في الأمن المجتمعي”، أن المرجعيات الأساسية لاستراتيجية الأمن المجتمعي، هي الشريعة الاسلامية، والعادات والتقاليد والأعراف الدارجة، وتوجيهات القيادة الهاشمية، والتواصل والتلاحم بين القيادة و فئات الشعب الأردني.

وأكد أهمية دور وجهاء المجتمع والأعراف الاجتماعية السائدة في تهدئة تداعيات أية جريمة تحصل، في حين أن فلسفة مفهوم الشرطة المجتمعية تتمحور بالتعامل الحضاري مع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأشار الى أن رجل الأمن العام يخطئ ويصيب، وجهاز الأمن العام لا ينكر الأخطاء، بدليل وجود قضاء في كل مديرية شرطة ومحكمة لمحاسبة المخطئين.

وقال رئيس بلدية الرصيفة، أسامة حيمور، إن الأردن ينعم بالأمن والاستقرار، وسيادة قيم الديمقراطية والشفافية، ما جعله ملاذا للاجئي دول الجوار.

وبين رئيس نادي النخبة، ميعاد خاطر، أن النادي النخبة للمكفوفين يسعى الى تعزيز التعاون والتشاركية مع كافة الأندية والهيئات والجمعيات للمحافظة على المقدرات والانجازات الوطنية ” .

  و قد تحدث  الأستاذ رزق العورتاني رئيس جمعية  إسكان الامير طلال بن محمد للتنمية الاجتماعية عن دور الجمعيات في الحفا ظ على الامن المجتمعي من خلال  خلق فرص العمل و اعداد خطط تدريبية و تاهيلية للشباب المتعطلين عن العمل و التشبيك مع المؤسسات و الشركات لتأمين الشباب بفرص عمل حقيقية تدر عليهم دخل يكفيهم  احتياجاتهم كما أضاف أن الجمعية اسست عيادة قانونية بالتعاون مع مركز العدل للدفاع عن حقوق الفقراء و ذوي الدخل المحدود مجانا للحد من حالة الاحتقان و الوصول إلى حقوق الناس من خلال القوانين و الأنظمة التي تحمي مكتسبات المواطنين مما يشكل أداة حقيقية في الحفاظ على الأمن المجتمعي و الشعور بالعدل و المساواة بين الجميع ، و قد أعلن العورتاني  عن  نية اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة الزرقاء عقد مؤتمر بعنوان “الجمعيات الخيرية : واقع و طموح ” و الذي يتضمن محور رئيس عن الأمن المجتمعي و دور الجمعيات في الحفاظ على الأمن العام.

وفي ختام الندوة سلم ميعاد دروع النادي التكريمية إلى العميد هاني المجالي، والعقيد محمد المرازيق مدير شرطة الرصيفة.

nade-nkhba12

nade-nkhba3

nade-nkhba7

nade-nkhba29

rzq-3wrtane6

nade-nkhba13

nade-nkhba14

nade-nkhba15

nade-nkhba16

nade-nkhba23

nade-nkhba30

nade-nkhba28

nade nkhba

nade-nkhba2

شاهد أيضاً

المال للتمويل تكرم أسر شهداء الوطن بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

عروبة الإخباري – تحت رعاية سعادة  الدكتور نايف باشا الخزاعلة وبحضور عطوفة مدير شرطة المفرق …

اترك تعليقاً