الزرقاء: افتتاح معرض”ريشة الطبيعة ” للفنان أحمد السفاريني

mrkz59sfarene

عروبة الإخباري – افتتح في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس معرض للصور الفوتوغرافية للفنان أحمد السفاريني بعنوان (ريشة الطبيعة) .

ويشتمل المعرض الذي افتتحه رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ويستمر أربعة أيام على 45 صورة متنوعة التقط فيها السفاريني سحر الطبيعة وتشكيلاتها الجمالية الأخاذة بتكويناتها التي اتخذت أشكالا انسانية تعبر عن مفاهيم مختلفة ولها محمولات فنية متميزة.

وقال السفاريني لـ (بترا) ان هذا المعرض هو الثامن والعشرون خلال مسيرته في التصوير الفوتوغرافي، موضحا ان صوره الفوتوغرافية أقرب للتشكيل منها للتصوير، وانه يعتني بالبحث عن المناظر والتشكيلات التي لا يراها الانسان العادي، فيعاينها بنظرته الفنية، ويعنى بخطوطها وألوانها حسب حسه الابداعي والجمالي، كما يختار الوقت الملائم لالتقاط صورته بما يتناسب ودرجة سطوع الضوء وتوزيع الظلال بطريقة تبرز جماليات الصورة والمعاني الخفية وتوصلها الى المتلقي .

ولفت الى ان عملية التصوير عبارة عن لغة لها أبجديتها وأسرارها الابداعية، فهي لاتقتصر على التصوير الجامد للأشياء والصور التي نراها من حولنا، حيث ان الجمال كامن في الأشكال والصور الطبيعية، لكنه بحاجة الى عين مبدعة لاماطة اللثام عن أسراره وكشفها بطريقة فنية للمشاهد .

وأشار الى ان دوره كفنان هو الاهتمام بثقافة الصورة ونشرها وتوضيحها للناس، اذ ان الصورة دخلت كل بيت، وهي أمر أساسي لكل انسان، فهي تعتبر لغة تعبير راقية ومرآة حقيقية للانسان وتفاصيل الحياة المتنوعة، مؤكدا ان صورة واحدة تستطيع ان تختصر آلاف العبارات والجمل النثرية والشعرية .

يشار الى ان السفاريني عضو في اتحاد المصورين العرب وشارك في العديد من المعارض الدولية المحلية والعربية، وهو حاصل على جائزة التفرغ الابداعي للعام 2009 من وزارة الثقافة عن فئة التصوير الفوتوغرافي لأول مرة على مشروعه الابداعي “رصد جماليات المكان في الأردن ” .

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً