الحجز على” العرب اليوم”..والصحيفة توضح

al3rb-alyom59

عروبة الإخباري – نفذت دائرة التنفيذ القضائي في محكمة بداية عمان اليوم قرار سلطة الاجور المكتسب الدرجة القطعية بالحجز على موجودات صحيفة العرب اليوم وبيع موجوداتها بالمزاد العلني لصالح 68 صحفيا كانوا فصلوا في اب من عام 2013 باستعمال القوة الجبرية.

وكانت ادارة الصحيفة رفضت السماح لمأمور التنفيذ باجراء التنفيذ سابقا مما اضطر محامي المفصولين الذين رفعوا القضية ضد ادارة الصحيفة للمطالبة بحقوقهم العمالية جراء فصلهم من عملهم للمطالبة باستعمال القوة الجبرية واستجاب رئيس التنفيذ لطلبه حيث تم اجراء الحجز على كافة موجودات الصحيفة بالكامل.

واكد محامي الزملاء المفصولين ان لديه ما يزيد على عشرة حجوزات اخرى سيوقعها بحق الجريدة لاحقا تنفيذا لاحكام صدرت عن سطلة الاجور وعن محكمة صلح حقوق شمال عمان في قضايا الفصل التعسفي.

ويذكر ان حقوق العاملين في الصحيفة في جميع القضايا تقارب نصف مليون دينار.

من جهتها أوضحت صحيفة العرب اليوم في بيان”ان ما حدث فعليا ان هناك قرار صادر عن سلطة الاجور لصالح موظفة سابقة في الصحيفة، وبتعويض مالي بحدود 2500 دينار، حيث حضرت قوة امنية للقيام باجراء حجز يضمن حق الصحفية السابقة بقيمة المطالبة، وتم اجراء اللازم”.

وأكدت ادارة صحيفة العرب اليوم ان القضية عمالية صرفة، ولا يوجد باي شكل من الاشكال بيع لموجودات شركة المجموعة الوطنية للاستثمار الاعلامي، الصرح الاعلامي الكبير.

وعبرت ادارة الصحيفة عن اسفها من المبالغة التي رافقت مأمور التنفيذ، لانها لا ترفض باي شكل من الاشكال تطبيق القانون، وتستغرب ان يتم التعامل مع قضية عمالية بهذا الشكل.

وأكدت ادارة الصحيفة على استمرار محاولاتها مع نقابة الصحفيين في ايجاد حلول للوصول الى تفاهمات حول حقوق الزملاء السابقين،حيث قامت ادارة الصحيفة بمتابعة قضية الموظفة لدى دائرة التنفيذ لغايات تسويتها وانهاءها ضمن الاصول والقوانين المتعارف عليها.

وأشارت ادارة الصحيفة انها مستمرة في رسالتها الاعلامية الوطنية، وفي دورها في الدفاع عن مصالح الاردن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والاقليم، ولن يعيق عملها الظروف الصعبة التي تمر بها الصحافة الاردنية عموما.

شاهد أيضاً

الجيش: مقتل مهربين اثنين في اشتباك خلال إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة …

اترك تعليقاً