تحت الهواء 5/4/2015

(6) جامعات خاصة تحقق عليها نحو مليون دينار لصندوق الدعم حيث طالبتها وزارة المالية ية بدفعها خلال 60 يوما وخلاف ذلك ستتخذ بحقها الإجراءات القانونية.. الجامعات الست هي ( العلوم التطبيقية وعمان الأهلية وعجلون الوطنية والإسراء واربد وجرش ).

.

– وزارة تطوير القطاع العام تطلق اليوم برنامج بناء القدرات القيادية للمرأة العاملة في الخدمة المدنية بمشاركة (120) موظفة.. البرنامج سيعقد على أربع دفعات ويأتي ضمن مشروع تمكين المرأة في قطاع الخدمة المدنية الذي تنفذه الوزارة ضمن خطتها للعام الحالي بهدف بناء قدراتها القيادية لزيادة فرصها في تولي المناصب العليا في الحكومة.

.

– نقابة الصحافيين دعت منتسبيها عبر الرسائل النصية الى حضور جلسة مجلس النواب التي تعقد صباح اليوم لمناقشة أزمة الصحافة اليومية.

.

– مبادرة «زمزم» تستضيف الثلاثاء المقبل في مقرها أمين عمان عقل بلتاجي في لقاء عام للحديث عن «عمان الحاضر والمستقبل».. اللقاء يتناول مواضيع عدة تتعلق بالبنية التحتية للعاصمة والنقل والإسكان والنظافة والمشاريع الخدماتية والتعامل مع حالات الطوارىء والخطط المستقبلية.

 

يلقي رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد محاضرة في الجامعة الألمانية الأردنية / مدرج مبنى ج بعنوان»أهمية مساق التربية الوطنية في تنمية الشعور الوطني لدى الشباب وحماية الوطن» .

يستضيف مركز الدراسات الاستراتيجية في الثانية عشرة من صباح اليوم الاحد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ليلقي محاضرة بعنوان»دور الاردن في مجلس الامن والتحديات الاقليمية».

تجري مساء اليوم الأحد انتخابات مجلس ادارة جمعية الفنادق الأردنية لانتخاب رئيس المجلس الذي ترشح له مرشح واحد هو الرئيس الحالي ميشيل نزّال، وانتخاب اعضاء المجلس حيث ترشح (14) مرشحا يتنافسون على تسعة مقاعد.

 

أعلنت وزارة البيئة ضم مناطق في بلدية الشعلة بلواء بني كنانه الى قائمة المناطق الهامة بيئيا التي تنضوي جميعا تحت مظلة محمية اليرموك الطبيعية التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة بمساحة 26,5 كم2 .

اعتصم صحفيو وموظفو الزميلة “الدستور” صباح أمس أمام مقر الجريدة، للمطالبة بالالتزام بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتراكمة منذ أشهر، ومطالبة الحكومة بضرورة حل أزمة الصحيفة. ودعا نائب نقيب الصحفيين عوني الداود، في كلمة بالاعتصام إلى رفع رأسمال الصحيفة كحل لأزمتها، والالتزام بدفع حقوق الموظفين.

نقابة الصحفيين بادرت أمس إلى توجيه رسائل نصية قصيرة إلى اعضاء الهيئة العامة، تدعوهم فيها إلى ضرورة حضور جلسة مجلس النواب اليوم، والتي ستخصص لمناقشة أزمة صحيفتي “الرأي” و”الدستور” المالية، والقضايا المتعلقة بأزمة الصحافة الورقية بشكل عام.

تفتح السفارة الفنزويلية في عمّان أبوابها أمام الجمهور، من العاشرة صباحاً لغاية الثالثة عصراً، يوم غد الإثنين وبعد غد، وذلك من أجل التوقيع على وثيقة تطالب الولايات المتحدة الأميركية بإلغاء المرسوم التنفيذي الصادر عنها ضد جمهورية فنزويلا البوليفارية.

• تراجع التلفزيون الاردني عن اطلاق القناة الثالثة التي كان قد اعلن عن اطلاقها قبل اشهر، وبموازنة تبلغ 3 ملايين دينار، كما تم الاعلان عن بناء مبان وتجهيز الاستديوهات للمحطة، وكان مجلس الوزراء قرر في 5 آب الماضي تعيين الزميل فراس نصير مديرا لادارة القناة لتعبر عن وجهة نظر الاردن في القضايا المحلية والعربية والعالمي.

• من المرجح ان تصدر قائمة ترفيعات لعدد من الحكام الاداريين من فئة مدراء اقضية ومتصرفين وذلك خلال الاسبوع الحالي، ووفق مطلعين فان قوائم ترفيعات الحكام الاداريين اصبحت جاهزة للتوقيع من قبل وزير الداخلية حسين هزاع المجالي.

• تشهد اروقة نادي الوحدات استعدادات مارثوانية للانتخابات الادارية الجديدة للنادي التي تجري اواخر الشهر الحالي، حيث التنافس على اشده بين الكتل المتوقع ترشحها وتعد الانتخابات المقبلة “ساخنة” بسبب الاستحقاقات المقبلة المترتبة “اسيوية واقليمية ومحلية”.

• استهجن عاملون في احدى الاذاعات المحلية قيام الادارة بتفعيل “كذبة نيسان” على احد العاملين فيها حيث نسجت حادثة تعرض لها الزميل حيث “اختفى منذ عدة ايام ووجد ملطخا بدمائه في الطوابق السفلية لاحد المباني قبل ما تضج القاعة بالموسيقى والاغاني ويتم الاعلان عن كذبة نيسان.

• ما زال عدد كبير من خطباء المساجد خصوصا في خطب الجمعة يقومون بممارسة خطاب الكراهية والخطاب المذهبي اضافة الى عدم التفريق بين الجهاد والارهاب.

• جلسة حوارية بعنوان “نحو إصلاح شامل لقانون العمل وقانون ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص” ينظمها اتحاد النقابات العمالية المستقلة وذلك يوم غد في الساعة السادسة مساء في مجمع النقابات المهنية برعاية طاهر المصري.

أمهلت وزارة المالية ست جامعات خاصة مدة شهرين لدفع نحو 1.2 مليون دينار استحقت عليهم لخزينة الدولة.

استغرب مراقبون تأخر وزارة الصحة وارتباك إجراءتها في التعامل مع انفلونزا الخنازير خاصة مع وفاة أربع حالات، حتى إن الوزارة ولأول مرة لم تقم بعقد حتى مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام.

غادرت الشاحنات الأردنية الموجودة في المنطقة الحرة الأردنية السورية المنطقة عصر اليوم، بعد اتفاق يقضي بخروجها، بعد السيطرة عليها من قبل فصائل سورية مسلحة الخميس.

إنجازات مهمة تحققت في زيارة الوفد البرلماني الى فيتنام حيث ناقش أهداف التنمية المستدامة، إضافة لبحث قضايا الشرق الأوسط وعقد جلسات متخصصة تتعلق بالنساء البرلمانيات، وضم أكثر من خمسة عشر نائبا وأعيانا ومرافقين… أهم موضوع التنمية المستدامة.

انتفاضة من رؤساء البلديات ضد مشروع قانوني البلديات واللامركزية اللذين أحالتهما الحكومة على مجلس النواب، وقال أحدهم إن هناك 68 رئيس بلدية من بين 100 رئيس لا يحملون شهادة التوجيهي، لكنه يؤدون أعباء أعمالهم على أكمل وجه.

نقاش كبير بين جهات حكومية حول تعاطي المخدرات والكحول من قبل طلبة المدارس، فبينما قالت التربية والتعليم إن الجمعية لم تنفذ أي دراسة في المدارس الحكومية وبالتالي لادقة للأرقام.

دعا سفراء روسيا والولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا إلى زيادة الترويج للسياحة في الأردن من خلال السفارات والبعثات الأردنية في الخارج، ودعم المشاريع السياحية داخل الأردن، والتشجيع على الاستثمار السياحي؛ جاء ذلك في اجتماع مع وزارة السياحة ولجنة نيابية.

 

تكررت الشكاوى المطالبة بتوفير إضاءة على طريق وادي الطواحين ـ كفرنجة ـ عجلون؛ حيث إنه شديد التعرجات إلى جانب أنه ضيق جداً ويفتقر لوسائل الإنارة ليلا.

احتجاجات من بعض الأطباء الذين يستعدون لخوض الانتخابات بعد قرار مجلس النواب ان يكون مدة المجلس 3 سنوات بدل 2 كما هو متبع.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً