فعاليات اليوم 2/4/2015

اليوم
ينظم معهد أوندين للموسيقى والإنتاج الإعلامي بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن أمسية ترانيم محبة وسلام في السابعة من مساء اليوم بمشاركة المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو محمد صديق عثمان وتؤدي فيه الفنانة روز الور ترانيم تدعو إلى تسبيح الخالق والمحبة والسلام بين البشر، كما ويشارك مهجرون من العراق وسوريا وكذلك ذوو الحاجات الخاصة بهذا الاحتفال الذي يسبق عيد الفصح المجيد بالطقس الغربي وعيد الشعانين بالطقس الشرقي على مسرح مركز الحسين الثقافي، راس العين.
3 /4
تحي جوقة الأردن البيزنطية أمسيتها الفصحية السنوية بحضور سيادة المطران ياسر العّياش الجزيل الاحترام يوم الجمعة الموافق 3/4/2015 في تمام الساعة السابعة مساء على كنيسة السيدة العذراء للروم الملكيين الكاثوليك الكائنة في جبل عمان الدوارالأول ويتخلل هذه الأمسية مجموعة من التراتيل البيزنطية والغربية.
تقيم امانة عمان الكبرى في الرابعة من عصر يوم الجمعة 3 الجاري في الساحة الهاشمية وعلى مسرح الاوديوم ضمن فعاليات (ارفع راسك… امنا عمان) حفل تكريم الفنان الراحل اسماعيل خضر.
ويتضمن برنامج الحفل عروض فنية لفرقة صالون بيت الرواد ، وعروض مسرحية للاطفال (الامير الذكي) و (دليلة والزيبق).
4 /4
يُلقي الروائي جمال ناجي في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية محاضرة بعنوان « ما بعد العولمة.. التعددية الثقافية نموذجاً»، السبت 4 الجاري في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية عبدالله حزيّن.
تقيم رابطة الكتّاب بالتعاون في السابعة من مساء السبت بالتعاون مع جمعية النقاد ندوة بعنوان: «كيف نقرأ الشعر الحديث؟»، يقدمها د. ناصر شبانة، وتديرها د. حفيظة أحمد، في قاعة غالب هلسا بمقر الرابطة.
5 /4
يلقي الإعلامي اسعد العزوني في السادسة والنصف من مساء الأحد 5 الجاري، وضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية محاضرة عن كتابه «الشرق الاوسط الجديد» يقدم ورقة نقدية للكتاب الدكتور كامل ابو جابر والدكتور جمال الشلبي.
تقيم جمعية الثقافة والفكر في الرمثا حفل توقيع لمجموعة «أنثى تشبهني» للدكتورة نهلة الشقران، وجلسة نقدية حولها يديرها الدكتور خالد مياس بمشاركة كل من الدكتور فايز أبو الكاس والأستاذ سامر المعاني والدكتورة ليندا عبيد، وذلك يوم الخميس الموافق 9/ 4/ 2015م في تمام الساعة السادسة مساء،
6 /4
ينظم جاليري نبض معرض للفنان فاروق لمباز بعنوان:» حديقة عدن»، في تمام السادسة من مساء الإثنين 6 الجاري.
بمناسبة الأسبوع الوطني للكتاب تقيم دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية و واتحاد الناشرين الأردنيين ندوة بعنوان» العلاقة بين المؤلف والناشر في الأردن». يتحدث فيها: الباحث محمد يونس العبادي مدير عام دائرة المكتبة الوطنية والدكتور زياد أبو لبن من وزارة الثقافة ووائل عيد والسيد أحمد اليازوري من اتحاد الناشرين الأردنيين. ويدير الندوة الدكتور ربحي عليان رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية ، يوم الأثنين 6 الجاري في الحادية عشرة في قاعة الاحتفالات في دائرة المكتبة الوطنية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً