تحت الهواء 2/4/2015

مجلس الوزراء نقل السفير محمد القرعان من السفارة الأردنية في بغداد الى المركز اعتبارا من الخامس عشر من الشهر الحالي.

– مجلس الوزراء قرر تسمية السفير الأردني في أذربيجان نصار الحباشنة سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للمملكة لدى جمهورية جورجيا.. المجلس سمى كذلك السفير الأردني في اليونان فواز العيطان سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى قبرص.

.

– الوزيران المفوضان ريما ارسلان وحازم الخطيب التميمي رفعا الى رتبة سفير اعتبارا من العشرين من نيسان الحالي.

.

– مجلس الوزراء مدد خدمة المحافظ المعتز ابو جابر لمدة سنة اعتبارا من الثاني عشر من الشهر الحالي بعد بلوغه سن الستين وأحال المحافظ إبراهيم العساف الى التقاعد.

.

– وافق مجلس الوزراء على إنشاء منطقة تنموية في جرش تحمل اسم «مدنية جرش الصناعية» وتوسعة المنطقة التنموية المعلنة بمسمى مدنية السلط الصناعية.

.

– المفوض في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن د. موسى الزيود مددت خدمته لغاية السابع عشر من كانون الأول المقبل بعد بلوغه سن الستين.

.

– مجلس النقباء يكرم اليوم اثنين من مرتبات الدفاع المدني اللذين شاركا في عملية إنقاذ الطفلين العراقيين في البحر الميت يوم الجمعة الماضية.

دعت هيئة الاعلام في تعميم على وسائل الاعلام المتنوعة وعند اعداد التقارير والبرامج المتعلقة بالجهود الاردنية في مكافحة الارهاب ونبذ العنف وتعزيز الخطاب الديني المعتدل، الى أهمية التنسيق مع وزارة الاوقاف ودوائر الافتاء ودائرة قاضي القضاة.

الجمعية الاردنية للعلوم السياسية وكلية الدراسات الدولية في الجامعة الاردنية وجمعية الشؤون الدولية تقيمان ندوة بعنوان « تحصين الجبهة الداخلية للدولة الاردنية « يشارك فيها الدكتور عبدالسلام المجالي وفاضل علي فهيد، ود.عزت جرادات في الساعة 12من مساء الثلاثاء القادم في مدرج كلية الدراسات الدولية/ الجامعة الاردنية.

السفير الاردني في طهران عبدالله ابورمان يقضي اجازة خاصة في الوطن.

 عدد الزملاء الصحفيين غير المسددين للرسوم والالتزامات المالية المترتبة عليهم للنقابة وتم نقلهم الى سجل الصحفيين غير الممارسين وصل الى (230) زميلا وزميلة.

بدعوة من المنتدى الأردني للفكر والحوار يتحدث في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس وزير البلديات المهندس وليد المصري ووزير التنمية السياسية الدكتور خالد كلالدة حول قانوني البلديات واللامركزية في قاعة الندوات والمؤتمرات في جامعة اليرموك .

تنظم فعاليات « يوم التوظيف والتدريب « برعاية وزير العمل في كلية الهندسة التكنولوجية – جامعة البلقاء التطبيقية يوم الثلاثاء الموافق 7/4/2015 الساعة العاشرة صباحاً.

تنظم وزارة السياحة والآثار في مبناها اليوم الخميس ورشة عمل برعاية الوزير نايف الفايز بعنوان «الاستراتيجية الوطنية للسياحة (2011- 2015) والفرص التي تقدمها للقطاع ودور الاعلام السياحي المتخصص في العملية السياحية على الصعيدين المحلي والدولي.

ضبطت الاجهزة الامنية امس الأربعاء شابا هدد بالانتحار على دوار الداخلية وان المنطقة شهدت ازمة سير خانقة ، وسط تواجد الاجهزة المعنية بالمكان .مصدر امني قال ان الشاب صاحب اسبقيات ويوجد بحقه 75 قيدا امنيا، مبيناً انه بوشر بالتحقيقات معه.

بدعوة من اللجنة الثقافية بنادي سحم الرياضي في منطقة سحم الكفارات ببلدية الشعلة بلواء بني كنانه يلقي الداعية الإسلامي الكبير محمد راتب النابلسي محاضرة قيمة بعنوان « منظومة الأخلاق ونهضة الامم « في موقع معركة اليرموك الخالدة بعد صلاة عصر اليوم .

أبلغت مصادر مطلعة في أمانة عمان الكبرى “زواريب” أمس أنه لا صحة للمعلومات التي جرى تداولها عن تقديم أمين عمان عقل بلتاجي لاستقالته من منصبه، وكانت منذ صباح أمس (الأول من نيسان) انتشرت رسائل نصية وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تقديم بلتاجي لاستقالته. مصادر علقت على هذا الأمر بالقول “كذبة نيسان”.

رفع عدد من النواب مذكرة إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور، طالبوا فيها بأن تقوم الحكومة، ببذل كل ما في وسعها، لمساعدة الطلبة الفلسطينيين، الدارسين في اليمن، ومعاملتهم كمعاملة إخوانهم من الطلبة الأردنيين في اليمن، والذين تسعى الحكومة لإعادتهم إلى المملكة.

يرعى رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري الاثنين المقبل جلسة حوارية ينظمها اتحاد النقابات العمالية المستقلة بعنوان “نحو إصلاح شامل لقانون العمل وقانوني ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص”. وتقام الجلسة في مجمع النقابات المهنية بالشميساني.

حاول صاحب أسبقيات ظهر أمس، الانتحار من فوق جسر دوار الداخلية، وفقا لمصدر أمني، أشار لـ”الغد” إلى أن الشاب يحمل في ملفه 75 قيدا. واعتلى الشاب الجسر وحاول الانتحار برمي نفسه قبل ضبطه من قبل قوات الأمن، فيما هدد بالانتحار في حال لم تقم الجهات الأمنية برفع الإقامة الجبرية عنه.

اقتحم لص شقة مواطن في حي نزال، بعد أن انتظره ليخرج لأداء صلاة الفجر أول من أمس. وحسب مصدر أمني فقد قام اللص بمراقبة المواطن، وما إن ذهب للصلاة حتى دخل إلى المنزل وسرق مبلغ 200 دينار وأوراقا ثبوتية، قبل أن يلوذ بالفرار.

* تعد السفيرة الامريكية في الاردن اليس ويلز من المدمنين على شرب القهوة، وهي من رواد مقهى ستاربكس الامريكي الشهير، وتتردد على زيارة الفروع السبعة للمقهى في الاردن، بسبب نصيحة امنية، وذلك وفق مقربين من السفيرة ويلز.

* عممت وزارة الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية على القنوات التلفزيونية والاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية الالتزام بالتنسيق مع الوزارة ودائرة الافتاء ودائرة قاضي القضاة فيما يخص اي خبر او فتوى او اية معلومة، وذلك لمحاربة الارهاب والتطرف وتعزيز الخطاب الديني الوسطي المعتدل.

* اتهامات أكاديمية رسمية من داخل الجامعة الاردنية لقائمة نشامى “بوجود بعض المندسين داخلها اثر مشاجرة وقعت امس الاول بين طلاب من قائمة “نشامى” وقائمة “العودة”، بسبب انتخابات مجلس طلبة الجامعة الاردنية التي تجرى اليوم”.

* اضطرت أمانة عمان الى نفي خبر بمناسبة “كذبة نيسان” “مفادة استقالة امين عمان عقل بلتاجي”؛ حيث تداول ناشطون على الفيس بوك ذلك الخبر مما اضطر الامانة إلى نفي الخبر بشكل رسمي.

* يرفض العاملون على خط باصات صويلح – عمان التقيد بالأجرة الجديدة التي أصدرتها مؤخرا هيئة تنظيم النقل، بعدة حجج، الامر الذي يؤجج المشاكل الصباحية بين الركاب من جهة وسائقي و”كنترولية” الباصات من جهة أخرى.

أطلق مجلس الوزراء اسم الشيخ صباح على ميناء الغاز الطبيعي المسال في العقبة بناء على أمر الملك عبدالله الثاني، وهو تكريم لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أثناء زيارتة إلى المملكة قبل فترة.

من المتوقع أن يتجمع عشرات النشطاء في محافظة الكرك حاملين الشموع والفوانيس لإضاءة قلعتهم التاريخية التي تعيش في ظلام دامس منذ ما يقارب ستة أشهر لخلافات حادة حول من يدفع الفاتورة.

سيبدأ تنفيذ مشروع الوجبات المدرسية لنحو 2300 طالب في عشر مدارس حكومية؛ بحيث سيقوم برنامج الأغذية العالمي بتزويد الطلبة بوجبة يومية من المعجنات المعدة منزلياً والخضار والفواكه.

دعت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان برئاسة محمد الصقور، وحضور وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة لإعادة النظر بأسس المنح والمكافآت لموظفي القطاع العام.

وزارة الصناعة والتجارة طمأنت المواطنين بتوفر مخزون استراتيجي آمن من مادتي القمح والشعير يغطي استهلاك المملكة لمدة تصل 11 شهرا لمادة القمح، وثمانية أشهر وسبعة أيام لمادة الشعير حتى الاول من نيسان.

شكلت محافظة الزرقاء لجنة تحقيق لملف صيانة الضاغطات في البلدية، وعدد الضاغطات العاملة في الشارع الآن هو 18 ضاغطة فقط، وأن البلدية قد أنفقت قبل عام ونصف العام أكثر من 200 ألف دينار أردني لعمل صيانة ل13 ضاغطة لاتصلح للعمل أبدا ولا تخدم في الشارع إلا نصف ساعة فقط.

قرر مجلس الوزراء إحالة المحافظ في وزارة الداخلية إبراهيم عساف على التقاعد اعتبارا من اليوم.

أمهلت وزارة المالية ست جامعات خاصة مدة شهرين لدفع نحو 1.2 مليون دينار استحقت عليهم لخزينة الدولة.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً