تحت الهواء 28/3/2015

رئيس الوزراء طالب في تعميم له بالتوقف عن إرسال أي طلبات للإعفاء والاكتفاء بالإعفاءات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات إلا إذا كانت هذه الإعفاءات خاصة بالمنح أو اتفاقيات مشروطة بالإعفاء أو منصوص عليها في التشريعات.

.

– وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني التقى أمس في دار رئاسة الوزراء الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الرسمية. . المومني شدد على ضرورة أن يتواصل الناطق الإعلامي مع وسائل الإعلام المختلفة.

.

– هيئة الاستثمار طرحت عطاء لإعداد الهوية المؤسسية الجديدة لها.. الهيئة طالبت الشركات ذات الخبرة والقدرة الراغبة بالاشتراك مراجعتها للحصول على نسخة من العطاء.

.

غادر الزملاء رؤساء تحرير الصحف اليومية الدستور والرأي والغد والعرب اليوم ومندوبو الصحف الاربع عمان امس الاربعاء متوجهين الى شرم الشيخ لتغطية فعاليات القمة العربية القادمة التي ستعقد هناك يومي السبت والاحد القادمين.

نفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انباء ترددت مؤخرا حول ترشيحها ثلاثة مفوضين جدد ورفضهم من قبل مجلس الوزراء، مؤكدة في الوقت نفسه ان المجلس الحالي يعمل بكل مهنية وكفاءة.كما اكدت السلطة ان الهيكل التنظيمي الجديد تم إقراره من مجلس الوزراء وانها بانتظار عودته للمباشرة بتطبيقه.

قال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين عبدالمجيد ذنيبات أن عصابة داعش تنظيم قاتل يعمل بأصابع غربية، تكمن فى الكيان الصهيوني وأمريكا لإضعاف الدول العربية والأمة، مما يسهل تحقيق المشروع الصهيوني الهادف إلى الاستيلاء على مقدرات الأمة، مشيرا في مقابلة نشرتها «صحيفة المصري اليوم» ان الدليل أن عناصر داعش تترك الصهاينة وتضرب في العرب.

السفيرة الامريكية اليس ويلز تعقد في الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء القادم اول مائدة مستديرة مع عدد من الصحفيين للحديث حول مختلف القضايا الثنائية والعلاقات بين البلدين.

الدكتور محمد الحموري يلقي محاضرة في السابعة من مساء الثلاثاء القادم في المنتدى العربي بعنوان «المحكمة الدستورية :مالها وما عليها.

تعلن اليوم الخميس الهيئة المستقلة للانتخاب رسميا عن اطلاق «لجنة التواصل بين الهيئة المستقلة للانتخاب والأحزاب السياسية» في مبناها بحضور أمناء عامي الأحزاب ومجلس المفوضين والأمانة العامة للهيئة.

تعاملت مديرية الدفاع المدني مع حادث تدهور مركبة نقل اسطوانات غاز في منطقة حي الخزنة في طبربور امس وان العناية الالهية حالت دون وقوع كارثة ، بعد تبعثر اسطوانات الغاز في الشارع حيث حضرت مركبة اخرى وقامت بنقل الاسطوانات . فيما حضرت الاجهزة المعنية الى المكان وتعاملت مع الحادث.

من المتوقع ان تتقدم محامية الدفاع عن قاتل الشابة نور العوضات بطعن الى محكمة التمييز اعتراضا على حكم إعدامه خلال 15 يوما .

■ يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي مساء الاثنين المقبل رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات د. موسى داوود لإلقاء محاضرة بعنوان: «هل تجاوزت المخدرات بين الشباب في الأردن الخطوط الحمراء؟».

برر مصدر مطلع في أمانة عمان لـ”زواريب” أن عطاء تلزيم حمامات وسط البلد، لأحد أعضاء مجلس الأمانة، جاء لأنه “ليس هناك إقبال على مثل هكذا عطاءات”. وكان عضو مجلس الأمانة، قد فجر هذه المفاجأة، في جلسة المجلس أمس، بالقول إن الأمانة، ألزمت عطاء الحمامات لعضو في مجلسها، دون طرح الموضوع على شكل عطاء، ما يعد مخالفة.

20 من الأعضاء المنتخبين في مجلس أمانة عمان، وقعوا أمس على مذكرة، سلمت لأمين عمان عقل بلتاجي، طالبوه فيها، بضرورة “احترام هيبة” أعضاء المجلس، وذلك بعد تعرض زميلتين لهم لـ “مواقف محرجة” أثناء استضافة مركز زها الثقافي للفنانة المصرية يسرا الأسبوع الماضي.

تجتمع الهيئة المركزية لنقابة المعلمين بعد غد السبت في المدارس العالمية بعمان، لمناقشة التقريرين الإداري والمالي، وإقرار الموازنة الجديدة، وانتخاب مدقق مالي للنقابة. الاجتماع يأتي في منتصف الدورة الثانية لمجلس النقابة.

يلقي الخبير الدستوري الدكتور محمد الحموري مساء بعد غد السبت، بدعوة من المنتدى العربي، محاضرة بعنوان “المحكمة الدستورية.. مالها وما عليها”، وذلك في مقر المنتدى.

يوقع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا “الايسكوا”، صباح اليوم، رسالة تفاهم حول التعاون في انجاز سيناريوهات الاردن “2020– 2030” وذلك في مقر المركز.

يرعى رئيس الوزراء عبد الله النسور بعد غد السبت افتتاح المؤتمر الاول للاحزاب الاردنية، تحت شعار “بين الواقع والطموحات… لمكافحة الارهاب”، والذي ينظمه حزب الرفاه الاردني في فندق الهوليدي ان- البحر الميت. ومن المقرر ان يتحدث في المؤتمر الرئيس النسور ووزير الأوقاف هايل داود والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة.

*نفى منسق مبادرة زمزم والقيادي التاريخي في جماعة الاخوان المسلمين د.رحيل الغرايبة الاشاعات عن امكان ترك الجماعة المرخصة، التي يقودها عبدالمجيد الذنيبات، مؤكدا ان الجماعة المرخصة نبتة اردنية ولا بد من التماسك والوقوف الى جانبها، مشددا ان الجماعة التي يقودها همام سعيد غير مرخصة وغير شرعية.

*عدد من اعضاء مجلس امانة عمان رفعوا مذكرة لعقل بلتاجي امين عمان طالبوا من خلالها احترام المدراء لاعضاء المجلس ودعوتهم للمناسبات الرسمية التي تجريها الامانة.

قال رئيس لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية، مصطفى الرواشدة، إن اللجنة لم تتلق أي شكوى رسمية من النواب الذي تحدثوا عن تعرضهم لرشاوى لقاء تمرير اتفاقية لشركة الكورية.

من المتوقع أن تشهد انتخابات نقابة المقاولين سخونة شديدة خاصة بعد ازدياد الخلافات وتبادل الاتهام بين الطرفين، وحرص الكتلتين على حشد الأنصار نحو التصويت لهم.

وزارة التربية والتعليم، بصدد عقد اجتماع للجنة الامتحانات العامة، خلال الأسبوع القادم، من أجل مناقشة برنامج شهادة الدراسة الثانوية العامة بشكله النهائي للفصل الصيفي، بعد دراسة ردود فعل ذوي الطلبة والطلبة أنفسهم فيما يتعلق بالبرنامج الأولي.

أظهرت الدراسة أن أكثر من نصف الشركات في الأردن 55 بالمئة في مجال المسؤولية الاجتماعية، بينما وصلت نسب الإفصاح في البنوك الى 100 بالمئة، التعليم 84 بالمئة، الاتصالات 79 بالمئة، وأقلها في السياحة 28 بالمئة، التجارة 27بالمئة، الإنشاءات 26 بالمئة.

وافق مجلس أمانة عمان على استمرار العمل في صندوق إسكان عمال ومستخدمي الأمانة، وإلزامية الاشتراك بالصندوق لجميع العمال والمستخدمين العاملين بالأمانة، مع الاستئناس برأي النقابة العامة للعاملين في البلديات وتشكيل لجنة خاصة بذلك.

تحدث بعض النواب «لخفايا»عن وجود خلافات في ائتلاف الثمانين نائبا المكون من بعض الكتل؛ الخلافات حول التصويت على بعض القوانين والتعامل مع الحكومة، حيث تعددت وجهات النظر حول الموضوع.

ظهرت حجوزات مالية على أراض بمساحات كبيرة بملايين الدنانير على بعض المستثمرين والشخصيات ورجال الإعمال في مناطق جنوب عمان.

رغم أنه يوجد في محافظة الكرك مايزيد على 4 آلاف موقع أثري، لم يسوق منها سوى قلعة الكرك، بينما مواقع أضرحة ومقامات الصحابة ومشهد معركة مؤتة لم تؤسس فيها خدمات بشكل يجعل منها أهم مواقع الاستقطاب للسياحة الدينية.

أكدت مصادر وزارة الزراعة في حديث» لسما الأردن» ان بعض المعتدين على المناطق الحرجية يقومون بإزالة لوحات أرقام مركباتهم التي يستخدمونها لنقل الأشجار الحرجية المسروقة لغايات التمويه والتحايل على القانون.

الأردن استورد أثاثا بقيمة 165 مليون دينار خلال العام الماضي وسط شكاوى من العاملين بقطاع الاثاث من استمرار تغول مستوردات المملكة من الاثاث على الصناعة الوطنية.

رفعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية نسبة الحجاج الاردنيين بطريقة القرعة الى 30% من الحصة الاجمالية للمملكة للموسم الحالي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً