توقيع اتفاقية تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت

porto-bhr1

عروبة الإخباري – بحضور رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ،و وزير السياحة والآثار نايف الفايز ، والسادة النواب أمجد المسلماني ، وضرار الداوود ،وعامر البشير ،ونايف الليمون ، ومصطفى الرواشدة ،وزيد الشوابكة ،و السيد محمد السيد نائب رئيس مجلس الإدارة عامر جروب – والسيد عمر عامر العضو المنتدب لعامر جروب – والسيد فخري فؤاد رئيس مجلس الإدارة لبورتو البحر الميت وجمع غفير من كبار رجالات الدولة وعدد من الشخصيات من القطاع العام ،والخاص ،ورجال الأعمال والإعلاميين . وقعت شركة عامر جروب ( الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت – أكبر مشروع سياحي في منطق البحر الميت – الاردن ) في نفندق الفورسيزونز اتفاقية مع شركة حبش – دير للمقاولات للمباشرة في تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من كافة اعمال الحفر في الموقع .

حيث يعتبر فندق القطعة الشاطئية للمشروع هو بمثابة فندق متكامل حيث يحتوي على خدمات فندقية وشقق فندقية وخدمات ترفيهية متنوعة من مطاعم وكافيهات وشاطىء ترفيهي باجمالي مساحة بنائية 67000 متر مربع وعلى مسطح ارض 20 دونم .

وقد تم تقدير التكلفة الكلية لفندق القطعة الشاطئية بــ50 مليون دينار اردني ، وتضمنت الاتفاقية الموقعة اعمال الهيكل الخرساني للفندق باجمالي 14 مليون دينار اردني مقسمة على ثلاث مراحل ، بحيث يتم تسليم المرحلة الاولى من اعمال الهيكل خلال 8 شهور من تاريخ بدء بالعمل ، ويشمل الفندق على 440 وحدة سكنية وفندق خمس نجوم يحتوي على 120 غرفة فندقية ومركز تجاري يحتوي على 56 محل تجاري و26 مطعم عالمي .

وقد قام السيد عمر عامر باستعراض مكونات المشروع واوضح ان الشركة قد انهت عمليات الحفر بعمق 37 متر تحت الارض ،وبكمية حفر تصل الى 800000 متر مكب استعدادا للبدء بأعمال الإنشاء والبناء في الايام القليلة القادمة ،كما انه تم التعاقد مع كبرى الشركات الألمانية والمتخصصة في مجال التربة المسلحة لتأمين التربة الموجودة خلف المبنى.

هذا وسوف يتضمن مشروع بورتو البحر الميت عند الانتهاء من تنفيذه على 11 الف شاليه فندقي ، اربع فنادق خمس نجوم ، وثلاث مراكز تجارية عالمية ، واول نافورة راقصة ، و180 مطعم وكافيه عالمي ، أكبر spa عالمي ،حفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة ، مجمع سينمات d3 ، ناي ركوب الخيل ، ملاهي للاطفال ، أول نادي للرماية ، جو كارتينج ، بالاضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بورتو العالمية ،وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.

والجدير بالذكر أنه قامت الشركة بطرح اعمال تنيذ المشروع على 12 شركة من كبرى شركات المقاولات في المملكة والمصنفة كشركات درجة أولى ، وتم اختيار شركة حبش – دير للمقاولات لتنفيذ هذه الاعمال لما لها من خبرات متميزة في هذا المجال ، حيث تأسست شركة حبش عام 1978 كشركة متخصصة في مجال الانشاء وتعتبر من واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال المقاولات في المملكة الاردنية الهاشمية .

وحازت شركة حبش – دير للمقاولات على جائزة العمل المميز من وزارة الاشغال العامة والاسكان مرتين ،وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بمختلف القطاعات اهمها اعمال الهيكل لمبنى فندق كراون بلازا البحر الميت ،وفندق القلعة بالعقبة ،ومبنى مطار الملكة عليا الدولي مع شركة j&B العالمية ،كما قامت الشركة بانشاء مشروع صالة الامير حمزة ومبنى بانوراما البحر الميت ،ومتحف الاردن ،وتقوم الشركة حاليا بتنفيذ مول العبدلي بمساحة 220 الف متر مربع .

هذا وتعتبر شركة عامر جروب ( المالكة لمشروع بورتو البحر الميت ) واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري والسياحي في المنطقة ،تأسست سنة 1985 وخلال مشوارها الممتد عبر 25 عاما قدمت أكثر من 15 بورتو حول العالم مثل :بورتو مارينا ، بورتو السحنة ، جولف بورتو مارينا ، بورتو نيو كايرو ، بورتو اكتوبر ،بورتو مطروح وغيرها.

وخلال مشوار عامر جروب ، وبورتو قامت لاشركة بتسليم أكثر من 10000 الآف شاليه فندقي لعملائها حول العالم ،حيث تسعى عامر جروب دائما الى اكتشاف وتطوير مدن سياحية جديدة ، ولان البحر الميت يعتبر من اشهر الاماكن السياحية في العالم العربي د أرتئت الشركة بتنفيذ مشروع البحر بورتو البحر الميت ليكون أكبر مدينة سياحية في البحر الميت ،واحد أكبر المشاريع العقارية والسياحية في المملكة الاردنية الهاشمية .

porto-bhr3

porto-bhr4

porto-bhr6

porto-bhr7

porto-bhr9

porto-bhr10

porto-bhr11

porto-bhr12

porto-bhr16

porto-bhr18

porto-bhr.8

porto-bhr136

porto-bhr2

شاهد أيضاً

الروابدة تدعو الشباب إلى التوجه إلى العمل الحر وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

عروبة الإخباري – زارت وزيرة العمل، ناديا الروابدة، الخميس الماضي، مديريتي عمل جرش وعجلون وعددا …

اترك تعليقاً