فعاليات اليوم 25/3/2015

يقيم منتدى النقد الدرامي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي ندوة للكاتب والسيناريست العربي المصري محفوظ عبدالرحمن ويقدمه فيها الفنان والكاتب محمد القباني في السابعة والنصف من مساء اليوم الاربعاء في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي وسيقوم منتدى النقد الدرامي بتكريم الكاتب عبدالرحمن.
– يعرض الفنان التشكيلي محمد نصر الله في جمعية معهد تضامن النساء الأردني(تضامن) عدداً من لوحاته، ويتخلل العرض حوار تديره وزيرة الثقافة السابقة أسمى خضر، في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء بمقر الجمعية.
– برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ تقيم الوزارة بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد حفل تخريج الفوج الرابع من المختبر المسرحي الجوال الذي تقيمه الوزارة في المحافظات وذلك عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء على مسرح القاعة الهاشمية/ بلدية اربد الكبرى.
– ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد بمناسبة يوم الشعر العالمي في السادسة من مساء اليوم الأربعاء قراءات شعرية يشارك فيها الشعراء: أمين الربيع، غسان تهتموني، د. حربي المصري، وحسن البوريني، ويدير الشاعر عبد الرحيم جداية اللقاء الذي أطلق عليه اسم الشاعر الراحل إدوارد حداد.
26 / 3
– عرض فيلم «غرامة الفقر» في السادسة من مساء الخميس، على مسرح مدرسة تراسنطة ، بتنظيم فضائية نور سات.
– توزع دائرة المكتبة الوطنية غداً ضمن حملة صديقك التي تنفذها الدائرة بالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين «1000» قصة للأطفال وكتب متفرقة في محافظة الطفيلة بحضورستمئة طفل من المجتمع المحلي من المنشورات الخاصة بالطفل والصادرة عن وزارة الثقافة، في مدرسة الرشادية الاساسية ، ومدرسة عمر بن الخطاب ،ومدرسة ضانا الاساسية، اضافة الى تزويد المدارس بعدد من الكتب لاثراء مقتنياتها خدمة لطلبتها والمشرفين عليها.
28 /3
ينظم مركز الدراسات المستقبلية بجامعة فيلادلفيا ، ندوة بعنوان الدولة العربية…الى أين ، مساء السبت 28 الجاري في فندق المريديان بقاعة الحفلات الكبرى.
يُلقي د. مروان المعشّر في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية محاضرة بعنوان « نحو التعددية الثقافية والدينية والسياسية في الأردن والعالم العربي» وذلك يوم السبت 28 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساءًً. يقدم ويدير الأمسية الاعلامي سعد حتر.
– ضمن برنامجه (حوار أجيال) يقيم منتدى الرواد الكبار في الحادية عشرة ظهر السبت 28 الجاري مائدةً مستديرةً بعنوان (الشباب ومخاطر المخدرات)، يديرها الخبير عصام الزواوي في مقر المنتدى.
– توقع الكاتبة كارن عصفور، في الرابعة والنصف من مساء السبت المقبل ضمن برنامج درب المعرفة في منتدى شومان قصتها التي تحمل عنوان «عنزة العزيزة تحمي الغابة»، للأطفال من الأربع إلى السبع سنوات.
-افتتاح «معرض فنانات من إربد» في بيت نجم الدين للثقافة والفنون، برعاية الروائية سميحة خريس في السادسة من مساء السبت 28 المقبل، بمشاركة 18 فنانة، ومشاركة موسيقية للفنانتين كريستينا وماريانا حايك.
29 /3
يلقي استاذ التاريخ في جامعة آل البيت الدكتور نوفان حمود السواريه في السادسة من مساء الأحد المقبل، محاضرة في المكتبة الوطنية عن المخطوطات العربية بمناسبة يوم المخطوط العربي.
31 /3
-يقيم منتدى الرواد الكبار في الخامسة من مساء الثلاثاء 31 الجاري، محاضرةً عن التفكير التأملي، يقدمها الدكتور شريف مصطفى، فيما يدير الحوار الدكتور المعماري بديع العابد.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً