«فيلادلفيا للشعراء الشباب» ينطلق بالتعاون مع «المكتبة الوطنية»

عروبة الإخباري – تطلق جامعة فيلادلفيا اليوم مهرجانها الرابع للشعراء الشباب بالتعاون مع المكتبة الوطنية ، ومشاركة عشرين شاعرًا وشاعرة ينتمون إلى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.
وقال عميد كلية الآداب والفنون في الجامعة منسق المهرجان الدكتور غسان عبد الخالق إن: هذه الدورة ستقام برعاية رئيس الجامعة د.معتز الشيخ سالم و مدير المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي، مضيفا : أن الجامعة كانت أقامت المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة جرش ومع مؤسسة شومان في عمان. كما أكّد أن رئيس الجامعة ومدير المكتبة الوطنية لم يدّخرا وسعًا لدعم المهرجان وتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاحه.
وأكد د. عبدالخالق على الجهد المتميز الذي يبذله أعضاء لجنة التحكيم وإدارة جلسات المهرجان وتزويد المشاركين بالمهارات والمفاهيم الإبداعية المطلوبة لتطوير ملكاتهم الشعرية.
إلى ذلك تقدم قراءات في ثلاث مناسبات، هي: يوم الكرامة، ويوم الأم، ويوم الشعر العالمي. علمًا بأن الشعراء الشباب المرشحين للمشاركة هم: أحمد أبو قبع، أحمد الورّاقي، تسنيم الطيبي، حسين أبو رياش، حمزة عبابنة، حيدر هادي نهر، خالد الزعبي، رانيا أبو النادي، روان أبو هديب، طارق الشمري، عاطف العيايدة، علي أبو شامية، عمر خير الله الحاج، عمر شرف، قصي إدريس، محمد أكرم السالم، هيام أبو حمدة، يوسف العلي.

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً