تحت الهواء 12/3/2015

استأنفت وزارة الداخلية ومديرية شؤون اللاجئين السوريين وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأحد الماضي عملية تسجيل بيانات السوريين في محافظة المفرق وكان أخر يوم مخصص للمحافظة أمس في منطقتي الصفاوي والرويشد..

– نقابة الصحافيين حذرت أعضاءها من ان عدم تسديد الرسوم والالتزامات المالية المترتبة عليهم في موعد أقصاه الواحد والثلاثين من الشهر الحالي سيؤدي الى إلغاء انتساب العضوية حكما وفق قانونها.

.

– منتدى سحاب الثقافي ينظم مساء السبت المقبل في مقره ندوة عن «ماذا يجري في الوطن العربي» يشارك فيها النائب السابق د. ممدوح العبادي ود. محمود الطهراوي.

كتبت جلالة الملكة رانيا العبد الله على حسابها «الانستجرام» (مع صديقتي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، عند وصولي الى المغرب مع جلالة الملك عبدالله الثاني) معلقة على صورة نشرتها جلالتها برفقة الأميرة للا سلمى.

وجّه النائب عبدالهادي المحارمة سؤالين الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، طالب فيهما بتزويده بعدد النوادي الليلية وأماكن تواجدها وأسماء مالكيها سواء أفرادا او شركات او مؤسسات وشروط الترخيص ومراحله ولمن صلاحية إصدار هذا الترخيص، وطلب تزويده بعدد محلات بيع الخمور وأماكن تواجدها وشروط الترخيص لهذه المحلات.

تقرر تعيين الوزير المفوض فايز فرحان خوري مديرا للمكتب الخاص في وزارة الخارجية.

علمت مصادر صحفية ان امانة عمان تدرس الغاء عقود عدد كبير من المسؤولين والاستعاضة عنهم بكوادر مؤهلة من موظفي الأمانة وذلك من باب ضبط النفقات.

كشف رئيس قسم الكاميرات في أمانة عمان الكبرى المهندس مجدي العلاوين ان الكاميرات الجديدة التي ركبتها الأمانة مؤخرا في يومها الاول ‹سجلت 3400› مخالفة.

منتدى الفكر العربي يعقد اللقاء الثالث لنادي الكتاب 3/2015 : إشهار كتاب تاريخ الأردن (الصحافة مصدرًا) للدكتورة هند أبو الشعر، أستاذ التاريخ الحديث في جامعة آل البيت؛ وعضو منتدى الفكر العربي الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين المقبل. يدير اللقاء وزير الثقافة الأسبق؛ وعضو منتدى الفكر العربي وأستاذ الأدب العربي في الجامعة الأردنية الدكتور صلاح جرار.

يقيم منتدى الفكر العربي مساء الإثنين المقبل، اللقاء الثالث لنادي الكتاب، يتم خلاله إشهار كتاب “تاريخ الأردن.. الصحافة مصدرًا” لأستاذ التاريخ الحديث في جامعة آل البيت، وعضو المنتدى الدكتورة هند أبو الشعر

تنظم جامعة فيلادلفيا اليوم مهرجان الأغنية الوطنية الرابع عشر للجامعات الأردنية، وذلك ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بمناسبة يوم الكرامة. يشارك في المهرجان فرق كورال جامعات “فيلادلفيا، الإسراء، الزرقاء، مؤتة، جدارا، والبترا”.

يفتتح عند الواحدة من ظهر اليوم في حدائق الملكة رانيا العبد الله، التابعة لأمانة عمان الكبرى، معرض الأشغال اليدوية لمراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، وتشارك في المعرض جمعية النزلاء المفرج عنهم.

أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي مازح أول من أمس، خلال احتفال تكريم المرأة، الذي أقامته الأمانة، تحت رعاية الأميرة بسمة، نائبه الدكتور يوسف شواربه، بالقول “أنت الأمين المنتخب.. وأنا الأمين المعين”، وذلك في إشارة لحالة التناغم والتفاهم، التي تسود بينهما في العمل

•رفضت الحكومة التعليق على ما تناقلته وسائل اعلام اسرائيلية حول زيارة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني الى عمان سرا الاسبوع الماضي ولقائه قادة امنيين اردنيين قبيل زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة.

•استقبل نائب جلالة الملك الأمير فيصل بن الحسين، في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وفدين عسكريين امريكيين منفصلين، الوفد الاول يرأسه قائد القوات البحرية الأمريكية، في القيادة المركزية الأمريكية الفريق جون ميلر، والوفد الثاني يمثل خريجي كلية الحرب الجوية الأمريكية، برئاسة العقيد كينيث بيكس.

•يقوم فريق من وزارة الداخلية بزيارات ميدانية مكثفة للمحافظات؛ مادبا، جرش، الكرك، التي ستكون نواة لتطبيق اللامركزية، لدراسة احتياجات تلك المحافظات، ودراسة البنى التحتية لها والمؤاءمة بين الانظمة والقوانين النافذة، اضافة الى تسليط الضوء على مشروع القانون لدى المواطنين، وايصال فكرة اللامركزية.

•سجلت الكاميرات التي قامت امانة عمان مؤخرا اول مخالفة سير بحق سيارة شرطة بسبب سرعتها الزائدة، 125 كليومترا. حيث السرعة المسموح بها 90 كليومترا.

•اعلنت الحكومة مسابقة لوظيفة قيادية لشغر مدير تنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، بعد احالة مديرها يعرب القضاة على التقاعد في وقت سابق.

•قدم البنك الدولي بالتعاون مع الحكومة اليابانية ضمن برنامج “جوينت جابان” منحا دراسية لنيل درجة الماجستير في التدريب والتعليم لكافة المؤسسات والوزارات شريطة انطباق نظام الخدمة المدنية على المرشحين.

•تقيم نقابة المهندسين الزراعيين احتفالا بذكرى معركة الكرامة برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، يوم السبت 21 آذار (مارس) المقبل في مجمع النقابات المهنية.

•تستضيف المدرسة الأهلية للبنات بالتعاون مع جمعية المدارس الإنجيلية في لبنان، مؤسسة “نورث وست للتقويم”(NWEA)، لتقديم ورشة عمل بعنوان “معايير التقدم الأكاديمي”، في الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة وعلى مدى يومين في قاعة المدرسة.

بعد زيارة جمعية مكافحة التدخين استقبل مجلس النواب صباح الثلاثاء أعضاءه بملصقات على مقاعدهم كتب عليها ‹ممنوع التدخين›، في أعقاب ازدياد تدخين النواب بشكل لافت تحت القبة. منع التدخين تحت القبة جاء بقرار من المكتب الدائم للمجلس.

انتقد النادي الفيصلي قيام أمانة العاصمة بتغير اللون الذي يرتديه عمال الوطن واستعمال اللون الخاص بالنادي، قيام بعض المسؤولين في أمانة العاصمة بالقول إنهم حصلوا على الموافقة من الفيصلي، وهذا أمر عار عن الصحة ولم يحدث أي اتصال بيننا وبينهم.

أقدم أحد أرباب السوابق على دهس شرطي عصر امس على دوار الداخلية أثناء قيام الشرطي بتحرير مخالفة له، الشرطي أوقف المذكور لتحرير مخالفة له لعدم التزامه بقوانين السير إلا انه لم يخضع لأمر الشرطي ولاذ بالفرار، دورية أمنية قامت بملاحقته على الفور وتم القاء القبض عليه.

طالب الأمن العام الشركات والمنشآت التى تستخدم أنظمة الحماية التنسيق المسبق معه بعد أن وجد بعضها يقوم بتركيب أجهزة إنذار متردية تقوم بإطلاق الصفارات بشكل عشوائي ومتكرر وغير مقصود، الأمر الذي يترتب عليه تحريك قوى أمنية للموقع ليتبين لاحقا عدم صحة ذلك، الإنذارات الخاطئة تؤدي إلى حدوث بعض الإرباكات والتأخر في الاستجابة لحالات طارئة.

*توجهات نيابية لتعديل النظام الداخلي في مجلس النواب بعد قرار ديوان تفسير القوانين والتي حددت سؤال النائب بعدم جواز الاستفسار عن أسماء الأشخاص، التعديل سيتناول صياغة المادة المعنية في الرقابة في النظام الداخلي للمجلس

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً