تحت الهواء 11/3/2015

نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د. محمد ذنبيات غادر أمس الأول مكتبه عند منتصف الليل حيث أنهى أخر اجتماع له عند حوالي الساعة العاشرة ويتعلق بمراجعة تشريعات التربية والتعليم مع مختصين ومعنيين ليقوم بعدها بمراجعة بريد العمل.

.

– يعقد مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان «المؤسسات الحكومية والسياسات الخاصة بها».. الورشة تهدف الى تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة للتميز في كافة القطاعات ولإلقاء الضوء على أهمية عمل المؤسسات الحكومية والسياسات الخاصة بها.

.

– وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية دعت الجمعيات المسجلة ضمن اختصاصها الى تزويدها بالتقرير السنوي المالي والإداري خلال مدة أقصاها ثلاثة اشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للجمعية.. الوزارة طالبت الجمعيات المخالفة في السنوات السابقة بمراجعتها لتصويب أوضاعها خلال شهرين وبخلاف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

* يقوم وزيرا السياحة والآثار والنقل اليوم الأربعاء بجولة ميدانية في مطار الملكة علياء الدولي للاطلاع على واقع عمل مكتب «سياحة الترانزيت» الذي تم انشاؤه مؤخرا ومدى اقبال الحركة السياحية عليه، كاجراء تقييمي لعمله.

* قالت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم ان الوزارة قامت برفع أسماء المرشحين لشغل منصب امين عام الوزارة للشؤون الإدارية وأمين عام الوزارة للشؤون الفنية وسيتم الاعلان عن الامينين قريبا.

* قرر المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في اجتماعه المنعقد امس الثلاثاء تعيين معاذ الخوالدة ناطقاً إعلامياً باسم الجماعة .

* ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية طفلا يبلغ من العمر 12 عاما في عمان وكان في وضع صحي سيء حيث تبين انه لم يشبع بطريقة كاملة منذ شهرين وتم تحويله للمستشفى لتأمين العلاج اللازم له.

تبرع ورثة طبيب الأسنان، المرحوم مسلم قاسم، بمقتنيات عيادته، وكتبه العلمية، لصالح كلية طب الأسنان بالجامعة الأردنية، في خطوة لقيت تثمينا كبيرا من الجامعة.

مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، تلقي مساء اليوم، محاضرة بعنوان “الضمان الاجتماعي في الأردن.. الواقع والتحديات”، وذلك في منتدى العصرية بالمدارس العصرية.

يعقد نقيب المهندسين الزراعيين، ظهر السبت المقبل مؤتمرا صحفيا، للحديث عن إنجازات النقابة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، في مقر النقابة.

يفتتح في عمان السبت القادم المؤتمر الدولي حول “دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي”، الذي ينظمه على مدى يومين منتدى الوسطية العالمي، في المركز الثقافي الملكي.

يفتتح في عمان السبت القادم المؤتمر الدولي حول “دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي”، الذي ينظمه على مدى يومين منتدى الوسطية العالمي، في المركز الثقافي الملكي.

• استهجن النادي الفيصلي الرياضي في بيان صادر عن إدارته حول خطوة أمانة عمان بتغيير لون زي عمال الوطن الى اللون الازرق وهو لون النادي منذ تأسيسه، مشيرا الى أنه يعتز بهذه الفئة الوطنية، لافتا الى خطورة استخدامه من قبل باب الاستهزاء مستقبلا.

• اكد تقرير رسمي صادر عن وزارة المياه أن اهم المشاكل التي تواجه قطاع المياه في محافظة الطفيلة تتمثل بقدم شبكة المياه وتكشفها، مما يؤثر في عملية الضخ، ويرهق كوادر إدارة مياه، كذلك تقوم المياه بالعمل على إيجاد حلول للتحديات المائية خصوصا بلدية الحسا.

• يقوم وزير الداخلية حسين المجالي بزيارة الى مملكة البحرين هي الثانية خلال اشهر قليلة، يذكر بأن عناصر امنية اردنية تعمل في البحرين على تدريب الشرطة البحرينية في ادارة السجون والسير وغيرها من الامور الامنية.

• رفضت نقابة المعلمين عدم تنفيذ الاقتطاع الشهري على الإداريين، واعتبرتها محاولة لسلخهم من عضوية النقابة وعددهم قرابة “20″ ألف إداري. وأكدت رفضها وتمسكها بالإداريين في عضوية نقابتهم، كما اكدت حقوق الإداريين في علاوة التعليم، وكذلك حق أبنائهم في مكرمة أبناء المعلمين، لتشمل جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم.

بعد زيارة جمعية مكافحة التدخين استقبل مجلس النواب صباح الثلاثاء أعضاءه بملصقات على مقاعدهم كتب عليها ‹ممنوع التدخين›، في أعقاب ازدياد تدخين النواب بشكل لافت تحت القبة. منع التدخين تحت القبة جاء بقرار من المكتب الدائم للمجلس.

 

أقدم أحد أرباب السوابق على دهس شرطي عصر امس على دوار الداخلية أثناء قيام الشرطي بتحرير مخالفة له، الشرطي أوقف المذكور لتحرير مخالفة له لعدم التزامه بقوانين السير إلا انه لم يخضع لأمر الشرطي ولاذ بالفرار، دورية أمنية قامت بملاحقته على الفور وتم القاء القبض عليه.

طالب الأمن العام الشركات والمنشآت التى تستخدم أنظمة الحماية التنسيق المسبق معه بعد أن وجد بعضها يقوم بتركيب أجهزة إنذار متردية تقوم بإطلاق الصفارات بشكل عشوائي ومتكرر وغير مقصود، الأمر الذي يترتب عليه تحريك قوى أمنية للموقع ليتبين لاحقا عدم صحة ذلك، الإنذارات الخاطئة تؤدي إلى حدوث بعض الإرباكات والتأخر في الاستجابة لحالات طارئة.

*توجهات نيابية لتعديل النظام الداخلي في مجلس النواب بعد قرار ديوان تفسير القوانين والتي حددت سؤال النائب بعدم جواز الاستفسار عن أسماء الأشخاص، التعديل سيتناول صياغة المادة المعنية في الرقابة في النظام الداخلي للمجلس

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً