اغلاق مكاتب “الرأي” في المحافظات … والصحفيون يعتصمون !

alrai-i3tsam87

عروبة الإخباري – نفذ عدد من الصحفيين والاداريين في مكاتب المؤسسة الصحفية الراي اعتصاما اليوم الاربعاء، امام مبنى الصحيفة، احتجاجا على قرار اغلاق المكاتب وتخفيض رواتب العاملين على نظام المكافأة وشراء الخدمات.

واكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، وقوف النقابة مع زملائهم العاملين في المحافظات معتبرا ان اغلاق المكاتب وتخفيض الرواتب قرار بحاجة الى مراجعه لانها تعتبر حقوقا مكتسبة لهم.

ودعا ادارة المؤسسة البحث عن بدائل لتصويب اوضاع الصحيفة حتى لا تكون الحلول على حساب العاملين ومكتسباتهم الوظيفية.

واشار المومني الى ان النقابة خاطبت مجلس الادارة بمطالب الزملاء الصحفيين التي تم ذكرها من المذكرة المقدمة من النقابة.

واوضح رئيس لجنة العاملين في المحافظات الزميل علي فريحات، ان الاعتصام جاء بعد اغلاق ابواب الحوار مع الادارة التي تصمم على قراراتها المجحفة بحق العاملين في المحافظات.

واكد رفض الزملاء العاملين في المحافظات، سياسة تخفيض مكافآتهم معتبرا ان هذه القرارات سياسية تطفيشية للاستغناء عنهم، رغم انهم غير مشمولين بالضمان الاجتماعي او اي حقوق تتعلق بالتأمين الصحي ورواتبهم متدنية.

واعلن الزملاء العاملون في مكاتب المحافظات عن الاجراءات التصعيدية التي تم التوافق عليها، وابرزها: مواصلة الاعتصام والدخول بالاضراب المفتوح اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لحين حل كافة المطالب التي تتعلق بمطالب الزملاء التي تم تسليمها لرئيس التحرير المسؤول.

وحضر الاعتصام عدد من الزملاء اعضاء مجلس النقابة وعدد من الزملاء العاملين في المركز.

شاهد أيضاً

الأميرة سمية: الشراكة مع الاتحاد الأوروبي علامة فارقة بتحقيق التنمية المستدامة

قالت رئيس الجمعية العلمية الملكية الأميرة سمية بنت الحسن إن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تمثل …

اترك تعليقاً