حركة سياحية نشطة في عُمان مع قرب افتتاح مطار جديد

عروبة الإخباري – شهدت أعداد الرحلات الدولية القادمة إلى مطار مسقط الدولي والمغادرة منه ارتفاعًا بنسبة 8.1 % بنهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي، قدرت بـ 6.678 رحلة مقارنة بـ 6.176 رحلة في 2014، ترافق ذلك مع ارتفاع بنسبة 9.1 % في أعداد الركاب على متن هذه الرحلات، في الوقت الذي شهدت فيه الرحلات الداخلية ارتفاعًا أكبر، قدر بـ 18.3% خلال نفس الفترة، ترافق مع ارتفاع أقل في عدد الركاب قدر بـ 8.3% فقط.
أما مطار صلالة في الجنوب، ويُعد ثاني أكبر مطارات السلطنة، فقد شهد ارتفاعًا في عدد الرحلات الدولية، بنسبة 29.2% حيث سجل هبوط وإقلاع 310 رحلات خلال كانون الثاني (يناير) 2015، مقارنة بـ 240 رحلة في كانون الثاني (يناير) 2014. ترافق ذلك مع ارتفاع كبير في عدد الركاب، بنسبة 67.2%، من 18.624 مسافراً في كانون الثاني (يناير) 2014 إلى 31.135 مسافراً في الشهر نفسه من 2015.
وشهدت الرحلات الداخلية لمطار صلالة أيضًا ارتفاعًا بنسبة 11.7%، ترافق مع ارتفاع طفيف في أعداد المسافرين بنسبة 2.4%، وبإجمالي 50.742 مسافراً خلال كانون الثاني (يناير) الماضي.
وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي تستعد فيه عُمان لافتتاح مطارها الجديد في مسقط خلال الأشهر القادمة، بعد نحو أربع سنوات من العمل فيه، وفي أعقاب الافتتاح التجريبي لكلٍ من مطاري الدقم في المنطقة الوسطى ومطار صحار في الشمال على الحدود مع الإمارات.
تأتي هذه المطارات الجديدة في إطار خطة متكاملة لتعزيز البنية الأساسية للنقل في السلطنة، وتضم إلى جانبها مشروع سكك الحديد ومشروع تحسين شبكة الطرق البرية الواصلة بين مختلف الولايات العُمانية، وذلك يصب بالدرجة الأولى في خدمة قطاع السفر والسياحة الذي تعول عليه السلطنة كثيرًا في رفد اقتصادها الوطني، في ظل الأوضاع الصعبة التي خلفتها الانهيارات الحادة في أسعار النفط العالمية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

عروبة الإخباري – يشارك رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي …

اترك تعليقاً