تحت الهواء 9/3/2015

مساعد رئيس مجلس النواب النائب محمد الردايدة يغادر يوم غد الى الصين لمناقشة عرض مع شركة متخصصة لتغيير «النظام الصوتي» تحت قبة البرلمان.. المجلس يهدف من تغيير النظام الصوتي الحالي بسبب الكلفة المالية الكبيرة المترتبة على الصيانة وتبديل الميكروفونات.

.

– رئاسة الوزراء أعلنت عن توفر وظيفتين قياديتين لملء شاغري المراقب عام للشركات والمدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.. الرئاسة طالبت من تتوفر فيهم متطلبات إشغال هاتين الوظيفتين بالتقدم الى مكتب رئيس الوزراء أو من خلال البريد الالكتروني على ان يرفق بالسيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية والخبرة. وحددت 14 مهمة ومسؤولية للوظيفة الأولى و15 مهمة ومسؤولية للثانية.

.

– سلطة العقبة أمهلت أصحاب العمل والمقيمين في العقبة مدة شهر لاستكمال المعاملات غير المستوفية الشروط والجاهزة دون دفع رسومها لغاية حصول على تأشيرات وتصاريح العمل وأذون الإقامة علما ان تلك المعاملات ملغاة وسيتم تقديم طلب جديد وفق الأنظمة والتعليمات السارية.

 

في الوقت الذي كان فيه جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ويترأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء أعلنت صفحة الديوان الملكي على موقع التواصل ‹تويتر› ذلك في لحظته.

كتبت جلالة الملكة رانيا العبدالله على حسابها «الانستجرام» (في يوم المرأة العالمي نحتفل بإنجازاتها في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة، فالمرأة كانت وما زالت قادرة على تحقيق الكثير!)، وذلك في تعليق لجلالتها على صورة نشرتها مع الأمهات العاملات في الديوان الملكي الهاشمي عام 2013.

سمو الاميرة ريم علي ترعى في الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين حفل اطلاق اعداد تقارير اخبارية في فندق لاند مارك.

حضر رئيس اللجنة المالية النيابية النائب يوسف القرنة أمس جلسة مجلس الأعيان التي أقر فيها المجلس مشروع قانون الموازنة والوحدات الحكومية لسنة 2015.

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، ان الوزارة بحثت محتوى الفيديو الذي تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأظهر قيام مدير مدرسة بضرب طلبة لديه، حيث أكد أن الفيديو المتداول من خارج المملكة.

وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الكويتي د.بدر العيسى، يزور الأردن مطلع نيسان (ابريل) المقبل. الوزير الضيف يرعى خلال الزيارة الحفل السنوي الخامس للطلبة الكويتيين المتفوقين والخريجين من الجامعات الأردنية، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، والذي ينظمه المكتب الثقافي في السفارة الكويتية بعمان.

انتخبت الهيئة العامة لنقابة تجار المواد الزراعية مجلسا جديدا للنقابة، خلال الانتخابات التي جرت في غرفة تجارة عمان أخيرا. وفاز بعضوية المجلس صالح الياسين وخالد الطاهر ومحمود الطبيشي ومحمد الدرعاوي وعماد سويد وأحمد صياحين وسائد ظاهر ونضال شقير ومحمد الحمود.

تعقد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، صباح غد مؤتمراً صحفياً، للحديث عن بدء تطبيق التقاعد المبكر للعاملين في المهن الخطرة، والإعلان عن هذه المهن.

احتفلت وزارة الزراعة أمس، بتكريم الموظفات العاملات في الوزارة، وقامت بإهدائن أزهارا حمراء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وزير الزراعة د.عاكف الزعبي حيا الأردنيات اللواتي أثبتن أنهن قادرات على تحمل المسؤولية، وأشاد بدورهن في خدمة القطاع الزراعي.

تصدر خبر تغيير أمانة عمان الكبرى، لزي عمال الوطن، من اللون البرتقالي لـ”التركواز”، الذي نشرته “الغد” أمس، مرفقا بصور الزي الجديد، مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك وتويتر)، إذ فاق عدد المعجبين، حاجز العشرة آلاف، عدا عن مئات التعليقات والمشاركات، التي تمتدح الزي الجديد، وتؤكد على القيمة المضافة لعامل الوطن في الحياة.

•هدد شاب اردني من احدى محافظات الجنوب باحراق نفسه وطفلتيه نتيجة معاناته الفقر والتعطل من العمل بعد ان استنفد مناشداته المسؤولين كافة، كما ناشد مؤسسات وطنية بعينها عبر الفيس بوك.

•تعديل ادخل على قانون صندوق التنمية والتشغيل وذلك بان يتولى ادارة الصندوق مجلس ادارة يرأسه وزير العمل وعضوية كل من المدير العام نائبا للرئيس وامين عام التخطيط والتعاون الدولي وامين المالية والتنمية الاجتماعية واربعة من ممثلين عن قطاعات اقتصادية وانتاجية يسميهم مجلس الوزراء، ومدته سنتان قابلتان للتمديد مرة واحدة فقط.

•استكملت مؤسسة اعلامية التحضيرات النهائية لاطلاق تلفزيون بعد نجاحها باطلاق اذاعة تعد الاولى بين الاذاعات على المستوى الوطني.

•ميدان الشهيد معاذ الكساسبة في مدينة البيرة الفلسطينية المحتلة الذي لم يمر على الانتهاء من تشييدة اكثر من عشرة ايام وقع عليه اعتداء وتخريب بكتابة عبارات تمجد عصابة داعش الاجرامية.

•للدكتور الزميل بسام العموش صدر حديثا كتاب “المسلمون والمسيحيون في الاردن” وفيه توثيق للعلاقات الاسلامية المسيحية في الاردن، والمشترك ما بينهما، وعن الحقوق الدستورية والقانونية للمسيحيين في الاردن، والعلاقات الاجتماعية بين المسلمين والمسيحيين، وعن تجربته في العلاقة بين الطرفين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً