“جت” تطلق مسار “المثلث الذهبي” لتشجيع السياحة للبتراء ووادي رم والعقبة

jet-bas5990

عروبة الإخباري – أعلنت شركة النقليات السياحية الاردنية جت عن مسار “المثلث الذهبي” وهو ترجمة لرؤية شركة جت في البحث عن وسائل واساليب جديدة لترويج المواقع السياحية والاثرية في جنوب المملكة . 
حيث ستقوم الشركة اعتبارا من الخامس عشر من الشهر الجاري بتسيير رحلتين يوميا وفقا لبرنامج يغطي المواقع السياحية والاثرية في جنوب المملكة انطلاقا من العقبة باتجاه البتراء ومن البتراء باتجاه وادي رام ومن ثم العودة الى مدينة العقبة الساعة الرابعة مساء ، والرحلة الثانية تنطلق من العقبة باتجاه وادي رم ومن وادي رم باتجاه البتراء ومن ثم العودة الى العقبة الساعة الرابعة مساء . 
حيث يتيح ترتيب الجولتين خيارات متعددة للسائح الاجنبي والعربي والمواطن الاردني بحسب ما يفضله من خط سير عبر المثلث الذهبي.
وحددت شركة النقليات السياحية “جت” اسعار تشجيعية لكلا من السائح الاجنبي والمواطن الاردني تقل بأكثر من 50 % عما يتم تقاضيه حاليا من قبل عدد من الناقلين والذين يقومون بنقل السياح والمواطنين باسعار مرتفعة جدا وبوسائط نقل غير مناسبة ، ودون وجود برنامج سياحي واضح لتلك الرحلات علاوة على عدم قدرتهم على تزويد السائح والمواطن بشرح علمي عن المواقع التي يزورها واثرها التاريخي والسياحي عبر التاريخ ، وهو الامر الذي ستقوم به “جت” بشكل علمي مدروس وينعكس ايجابيا على القطاع السياحي. 
وتستهدف “جت” من تنفيذ هذا المشروع الحيوي الاسهام بشكل مباشر في حين اعداد و نسب السياحة الوافدة الاجنبية والمحلية ورفع اعداد السياح الاجانب والعرب والاردنيين للمواقع السياحية في جنوب المملكة في البتراء ووادي رم والعقبة. 
بما يسهم بتحسين اداء القطاع السياحي بشكل عام ، وانعكاس هذا التحسن على المجتمع المحلي في تلك المواقع وزيادة الحركة التجارية وتشغيل الايدي العاملة جراء زيادة اعداد الزائرين لتلك المواقع السياحية . 
من جهته اكد مدير عام شركة النقليات السياحية “جت” مالك حداد ان توجه الشركة لانعاش الحركة السياحية للمواقع الاثرية والسياحية في جنوب المملكة يعود لما لمسناه من حاجة ملحة في اجتراح الحلول لقضية تراجع الاداء السياحي وانخفاض اعداد زوار المواقع الاثرية والسياحية في جنوب المملكة جراء ملامستنا وتواصلنا مع العاملين في تلك المناطق ، حيث لمسنا الحاجة لايجاد وسائل نقل مهيئة للوصول لتلك المناطق بأسعار تشجع السائح والمواطن الاردني لزيارة تلك المواقع السياحية والاثرية ومنع استغلاله من بعض الاشخاص والجهات والتي لا تمتلك في اغلب الاحيان المؤهلات لتسويق المواقع الاثرية ومنح السائح والمواطن نبذة وافية عن اهمية المواقع التي يزورها ، واضافة لذلك تقاضي اجور نقل كبيرة اثرت في تراجع اعداد السياح الاجانب والعرب وعدم وجود برنامج سياحي واضح ويغطي الاهداف المنشودة . 
واكد حداد على اهمية تظافر جهود مختلف الجهات العاملة في القطاع السياحي ووضع مختلف الخبرات والخطط في خدمة الوطن وان يكون لتكاملية الجهود من مختلف اذرع القطاع السياحي الاثر الايجابي في تحسين اداء القطاع السياحي بما يفيد بجذب اعداد اكبر من السياح من خلال الترويج السليم للبرامج والمشاريع السياحية داخليا وخارجيا . 
وفي مسعى من الشركة للاسهام في تحسين حجم السياحة المحلية للمواقع الاثرية فقد وضعت الشركة اجور نقل رمزية لاتتعدى الخمس دنانير ووضعت اسعار مناسبة ومنافسة للسياح الاجانب . 
وطالب حداد بدعم الجهات الرسمية لمسار المثلث الذهبي الجديد وحمايته من اي تأثيرات سلبية من قبل الاشخاص الذين يعتقدون انهم تضرروا جراء اطلاق مسار “المثلث الذهبي” . 

للاتصال:
ودعت شركة جت الراغبين بالاستفادة من هذا العرض الجديد والحجز زيارة مكاتب الشركة في العقبة وعمان او الاتصال على هاتف الشركة -عمان:5664141 البريد الالكتروني info@jett.com.jo الموقع الالكتروني : http://www.jett.com.jo/ 
برنامج رحلات المثلث الذهبي :
رحلتين و كما هو مبين ادناه :
الرحلة الاولى :
يكون الانطلاق صباحاً من العقبة في تمام الساعة الثامنة باتجاه البتراء اذ تصل الرحلة الساعة العاشرة .
كما تنطلق من البتراء في تمام الساعة الحادية عشر باتجاه وادي رم وتصل الرحلة الساعة الثانية عشر والنصف .
تنطلق من وادي رم في تمام الساعة الثالثة باتجاه العقبة تصل في تمام الساعة الرابعة .
الرحلة الثانية :
تنطلق من العقبة في تمام الساعة الثامنة صباحا باتجاه وادي رم اذ تصل في تمام الساعة التاسعة .
كما وتنطلق من وادي رم باتجاه البتراء في تمام الساعة العاشرة و تصل البتراء في تمام الحادية عشر.
تنطلق من البتراء في تمام الساعة الثالثة باتجاه العقبة و تصل الساعة الرابعة .
اسعار التذاكر للسائح الاجنبي :
العقبة – البتراء : 25 دولار. 
البتراء – وادي رم 20 دولار. 
وادي رم – العقبة 10 دولار.
أسعار التذاكر للمواطن الأردنى :-
العقبة – البتراء : (5 ) دينار 
البتراء – وادي رم (5 ) دينار 
وادي رم – العقبة (5 ) دينار

المدير العام/مالك حداد

 

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تشارك باليوم العالمي للأرض

عروبة الإخباري – يشكل اليوم العالمي للأرض الذي يحتفل به العالم في 22 نيسان من …

اترك تعليقاً