جلسة حوارية في الرصيفة بعنوان الأمن المجتمعي في مواجهة التطرف

azeza-d3ja50

عروبة الإخباري – نظمت جمعية صالون الرصيفة الأدبي في غرفة تجارة الرصيفة ،ندوة حوارية بعنوان “الأمن المجتمعي في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف”،تحدث خلالها فضيلة الشيخ جمال البطانية مدير أوقاف الزرقاء والناقد محمد المشايخ .
وتحدث البطاينة حول مفهوم الأمن وقال ان الخائف لا يهنأ بالعيش مضيفا ان الأمن أساس الحياة وأننا مجتمع آمن،وتطرق الى الأزمات التي يعاني منها دول الجوار،والى صعوبة العيش انعدام الامن وتدهور الأوضاع.
وتحدث البطاينة عن الفكر الذي يحمله عصابات وجماعات تأخذ الاسلام وسيلة للوصول الى غايات لا تخدم المسلمين بل تسيء وتهدم .فكر مجرم لا يقوم عليه دليل لا من كتاب الله ولا من سنة رسوله الكريم.كما تطرق لدراسة حول الاعضاء الذين انضموا لتنظيم داعش والقادمين من اوروبا حيث معظمهم لم يكملوا عامهم الاول لدخولهم الاسلام ولم يتمكنوا من فهم تعاليمه وسننه بشكل جيد .وقد أخذوا تعاليمهم التي تحض على القتل وسفك الدماء والتحريض ونشر الفتن من أشخاص الإسلام بريء منهم ومن ضلالاتهم”.
وأكد البطاينة على أهمية النظام والدولة في الاسلام وعن تكلفة تكريس الامن المجتمعي في البلاد.
وأضاف انه رغم شح مواردنا إلا اننا نملك شعب يراهن عليه،فالاردنيين بالفطرة ينتمون لترابه تسود الالفة والمحبة كل من أقام بها.. شعب يساهم في الانجاز والبناء والحفاظ على امنه واستقراره.

وتحدث الناقد محمد المشايخ عن كيفية التصدي لفكر داعش وعن التعاون على مستوى الوطن لمكافحة هذا الفكر وتخليص المجتمعات الانسانية من شرورها..وأضاف ان حرب هذه العصابات طويلة ودحرهم هو كسب حقيقي للاسلام .
وقال ان الاردن منذ تأسيسه دأب على الوسطية والاعتدال وأشار الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني اول من حذر من الدعوات الطائفية.
أدارت الندوة الحوارية رئيسة صالون الرصيفة الأدبي عضو مجلس بلدي الرصيفة عزيزة الدعجة التي رحبت بالمشاركين وبالحضور من المجتمع المحلي ,
وأضافت الدعجة .. علينا ان نحرص بأن نكون في الاردن مجتمعا مترابطا متسامحا ومتعاونا كل منا يقبل القسمة على حب الوطن ، ولنبني جدارا لا نسمح لأي أحد أن يصدع أي صدع في هذا الجدار..جدار الوحدة الوطنية ،كما أن الواجب يحتم علينا أفراد ومؤسسات دعم امن المجتمع وذلك بمشاركة المؤسسات الأمنية في هذا الواجب.

azeza-d3ja52

azeza-d3ja53

azeza-d3ja59

شاهد أيضاً

(فيديو) روّح علينا العيد

عروبة الإخباري – الشاعر خالد العدوان روّح علينا العيد يا سكّر نبات وصوت المآذن بالتكابير …

اترك تعليقاً