تحت الهواء 6/3/2015

– وزارة تطوير القطاع العام تطلق الصيف المقبل ملتقى الكفاءات الأردنية العاملة في الخارج كمبادرة حكومية لتأسيس شبكة تواصل متخصصة للكفاءات الوطنية في الخارج للاستفادة منها في العمل الحكومي.. الملتقى الذي سيكون سنويا يعقد على هامش مؤتمر المغتربين الذي تنظمه وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الصيف.

.

– دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت جميع المكلفين والمفوضين الذين يقومون بمراجعتها الى ضرورة تجديد التفاويض وتحديثها وفقا للنماذج المعتمدة من قبلها.. الدائرة ستتوقف عن اعتماد أي تفويض ما لم يكن وفق نماذجها.

.

– الجمعية الملكية لحماية الطبيعة طرحت عطاء خاص بإنشاء منطقة للالعاب في محمية ضانا للمحيط الحيوي التابعة لها لصالح مشروع تطوير في المحمية ومناطق التنزه في البرج والبرة الممول من صندوق تنمية المحافظات.

 نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها «الانستجرام» صورة للعلم الاردني كتب عليها (الاردني- رافع- راسي)، وعلقت جلالتها (أردني- رافع- راسي#الأردن).

■ النائب الاسبق الشيخ عبدالمنعم ابو زنط أدخل الى العناية المركزة يوم اول امس الاربعاء في احد المستشفيات الخاصة بعد اصابته بجلطة في الدماغ.

■ تقديراً لجهوده في تأسيس كليات العلوم ومختبرات الكيمياء في عدد من الجامعات الأردنية يكرم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي أ.د. موسى الناظر بمنحه درعاً تكريمية، ويلقي الدكتور الناظر محاضرة بعنوان: «تحديات تدريس العلوم .. تجربة شخصية»،وذلك الساعة 6:30 من مساء يوم الاثنين المقبل، في مقر المنتدى بجبل عمان.ويدير الجلسة العين الدكتور محمد الحلايقة.

■ معظم الصيدليات في المملكة رفعت أسعار مسكن الصداع «البنادول» بنسبة 40% عن سعره الأصلي.

■ كشفت أحدث احصائيات سياحية ان اجمالي عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا الاثرية خلال العام الماضي (2014) بالكامل وصل الى (380) ألف سائح فقط، وهي الاقل نسبة منذ سنين.

‏نفى الناطق باسم التيار الإسلامي بنقابة الصيادلة أسامة مريش، أن يكون التيار قرر عدم التجديد للنقيب الحالي أحمد عيسى في انتخابات النقابة المقبلة. وقال أمس إن إدارة التيار لم تناقش موضوع انتخابات النقابة حتى الآن. مجددا ثقة التيار بالنقيب ومجلس النقابة.

ذكر النائب معتز أبو رمان أن رد رئيس مجلس إدارة الضمان الاجتماعي وزير العمل، على سؤال للنائب حول الرواتب التقاعدية للضمان، كشف أن 529 شخصا فقط يحصلون على رواتب تقاعدية من الضمان، تفوق 3 آلاف دينار شهريا، بما يعادل 4.9 % من مجموع الإيرادات التقاعدية لجميع متقاعدي الضمان، البالغ عددهم 166 ألف متقاعد تقريبا العام 2014، أي نحو 28 مليونا و295 ألف دينار سنويا.

جمعية القيادات الإدارية الأردنية تنظم، بالتعاون مع غرفة تجارة عمان، في الخامس عشر من الشهر الحالي ندوة لأمين عمان عقل بلتاجي بعنوان “الجديد لدى أمانة عمان: الواقع والطموح والتحديات”. الندوة تقام في غرفة تجارة عمان

أمين عام المنتدى العالمي للوسطية مروان الفاعوري يعقد السبت مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه حول مؤتمر “دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي”، الذي تستضيفه عمان بمشاركة واسعة

 

* يترأس الاردن الاجتماع الوزاري العربي المقبل يوم 9 آذار (مارس) قبيل انعقاد الاجتماعات التمهيدية للقمة العربية التي تعقد في شرم الشيخ يومي 28 و29 من الشهر الحالي ويترأس الاجتماع وزير الخارجية ناصر جودة.

 

* تعديل جديد في الميثاق القديم لجامعة الدول العربية ينص على أن الغرض من إنشاء الجامعة العربية هو تحسين العلاقات بين الدول العربية والنظر بصفة عامة في مصالحها، والتعديل الجديد اضافة والحفاظ على السلم والأمن سوف يتم اقراره في مؤتمر القمة العربية.

 

• بلغ عدد القضايا المرفوعة على وزارة الداخلية امام مختلف المحاكم في المملكة نحو 52 قضية بينها 11 قضية تم الفصل بها وبقي 41 قضية مازالت منظورة امام القضاء.

 

• شارك مدير الامن العام الفريق اول الركن د. توفيق حامد الطوالبة افراد الشرطة الملكية الطابور الصباحي العسكري امس تخلله المشاركة برياضة الركض والتمارين الرياضية الاخرى قبل الاستماع الى ايجاز عملياتي.

 

• تم القاء القبض على اطراف المشاجرة الجماعية التي وقعت في بلدة عين الباشا وتم ايداعهم الى القضاء ليقول كلمة الفصل بين الاطراف كافة.

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة قالت: فيما يتعلق بالانتقادات الشخصية جدا التي طالتني، فخلفيتي معروفة ولم أصل لهذا المنصب إلا بجهد قدمته على مدار سنوات طويلة.

قال أحد النواب «إن أحد المتقاعدين راتبه يزيد عن 14400 دينار شهرياً، وإن إحدى المؤسسات البنكية العريقة والعربية يتقاضي المتقاعد الواحد فيها 12000 دينار رغم أنه يمتلك من المال ما لا تبدده النيران بحد قوله، وأن أحد أبناء رؤساء الوزراء يزيد تقاعده عن 10000 دينار شهرياً!

لوحظ في السنوات الأخيرة أن هناك تطوراً في ملكية المرأة للأصول العقارية، حيث أشارت قاعدة بيانات الجندر عام 2013 إلى أن 20.2% من نساء الأردن يمتلكن أراضي و24.7% يمتلكن شققا.

ديوان الخدمة المدنية ينوي وضع عقد امتحان تنافسي، وسيعقده الديوان لغايات ملء 20 شاغرا على وظيفة طابع، في عدد من وزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية، موزعة على جميع أنحاء المملكة.

«الأمن العام» تواصل التدقيق على سائقي المركبات العمومية والنقل العام عموما، والتأكد من قانونية أوضاعهم وعدم وجود طلبات قضائية او أحكام تمنعهم من ممارسة أعمالهم.

أكدت شخصية سياسية أن العلاقة بين النواب والحكومة على صفيح ساخن جدا، وما ظهر من مناقشة الموازنة العامة من كلمات وتراشق الاتهامات يثبت أن الأمور وصلت بين الجانبين حد القطعية واللاعودة.

بدا نواب سابقون ينتفضون على النواب الحاليين وينتقدون أداءهم وذلك في اجتماعهم الحاشد، وشدد المجتمعون على ضرورة إعادة الهيبة لمجلس النواب بعد إقرار الموازنة العامة، وعددوا إنجازاتهم وطرحوا إنشاء «حزب النواب السابقين».

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً