لقاء في الرصيفة بعنوان: ضد الارهاب

salon-klalda0

عروبة الإخباري – نظمت جمعية أبناء الرصيفة الثقافية تحت رعاية وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة ومشاركة من مندوب سماحة مفتي المملكة فضيلة الشيخ أحمد عمران والآب إياد سلامة بدر كاهن رعية اللاتين في الزرقاء الشمالي ،والشاعرة الفلسطينية الهام أبو ظاهر.لقاء بعنوان “ضد الارهاب”.
الوزير الكلالدة تحدث عن وعي الشعب الأردني وعن مدى تسطيره بطولات صادقة في مواجهة الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله داعيا الشعب الأردني إلى المزيد من إدراك الخطر والتصدي له أينما كان .

وأضاف الكلالدة إن نعمة الأمن التي يعيشها المواطن هو الذي يصنعها بانتمائه لدينه ووطنه ، وان الإرهاب لا مكان له في صفوف الشعب الأردني وان استشهاد البطل الكساسبة بهذه الطريقة البشعة كانت الشعلة التي ستدمر الإرهاب في عقر بيته . 

رجل الاعمال محمد روبين -الرئيس الفخري للجمعية ،قدم الشكر لديوان آل فحماوي على استضافتهم اللقاء ، وتحدث حول الإرهاب ودور الشعب في محاربته وضرورة التوعية بمفهوم التطرف.
و تحدث فضيلة الشيخ أحمد عمران عن الإرهاب من وجهة نظر الدين الإسلامي مستشهدا بآيات من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية .
وتحدث الأب بدر عن دور الدين المسيحي بمحاربة ونبذ الإرهاب مستشهدا بنصوص من الكتاب القدس وقال إن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي الإرهاب هو الإرهاب ضد كل ما هو أنساني ،

و تحدث رجل الأعمال سامي شريم عن الآثار الاقتصادية المترتبة من جراء الإرهاب ، و تحدث الناشط الاجتماعي مرجي الخلايلة بكلمة قصيرة عن المواطن الأردني وثمن دور الأجهزة الأمنية والحكومة لتعزيز الانتماء لهذا الوطن .

وعبرت الشاعرة الفلسطينية القادمة من من غزة هاشم “الهام أبو ظاهر” عن تضامنها مع الأردن ملكا وشعبا واستذكرت روح شهيد الوطن “معاذ الكساسبة” وهي من شاعرات فلسطين البدويات التي تكتب لفلسطين والأردن ، وألقت قصيدة وطنية تعبر عن حجم التلاحم الأردني الفلسطيني .
أدار اللقاء رئيس جمعية أبناء الرصيفة الدكتور محمود الزهيري

salon-klalda8

salon-klalda20

salon-klalda21

salon-klalda22

salon-klalda25

شاهد أيضاً

وزير الثقافة في طرابلس: نهضة لبنان تكون من طرابلس

عروبة الإخباري – في إطار مشاركته في فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٤”، زار وفد …

اترك تعليقاً