الوحدات يستعيد الصدارة بثلاثية الحسين

عروبة الإخباري – واصل فريق الوحدات انفراده بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 34 نقطة ومتقدما بفارق ثلاث نقاط عن اقرب مطارديه الرمثا، بعد أن حقق الوحدات فوزا على نظيره الحسين إربد بنتيجة 3-0، في مباراة جرت أمس على ستاد الحسن، ضمن مباريات الاسبوع الخامس عشر من البطولة، فيما توقف رصيد الحسين إربد عند 20 نقطة.
تختتم اليوم مباريات الاسبوع الخامس عشر، باقامة مباراة تقام عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد وتجمع بين فريقي المنشية “11 نقطة” والجزيرة “25 نقطة”. (التفاصيل ص 3)
الوحدات 3 الحسين إربد 0
حاول فريق الوحدات تحييد لاعبي فريق الحسين، بعد ان اختصر فترة جس النبض واندفع للمواقع الأمامية مع اطلاق الحكم صافرة البداية، وساعد في ذلك تناغم احمد الياس ورجائي عايد واحمد أبوكبير في وسط الميدان مع تقدم عامر ذيب من الجهة اليمنى وباسم فتحي في الجهة اليسرى، بالاضافة لتقدم محمود شلباية بجانب محمود زعترة، ما وضع مرمى مالك شلبية حارس الحسين تحت الضغط.
وفي ظل تلك الظروف تراجع لاعبو الحسين للمواقع الخلفية لاحتواء هجمات الوحدات المتتالية، فأرسل احمد الياس كرة غمزها محمود زعترة برأسه امسكها مالك شلبية، ثم سدد احمد الياس قذيفة مرت من فوق العارضة بسلام، ونفذ أبوعمارة كرة ثابتة عملت دربكة في صندوق الحسين انتهت أمام شلباية الذي سددها بأحضان الحارس، ثم كرر رجائي عايد نفس المشهد لكن كرته ذهبت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 25 أكد الوحدات افضليته عندما سيطر محمود زعترة على الكرة داخل منطقة الجزاء وارسلها ارضية لعامر ذيب الذي لم يتوان عن ارسالها عرضية متقنة طار خلفها محمود شلباية ووضعها على يمين حارس الحسين مالك شلبية الهدف الأول للوحدات.
وحاول الحسين إربد لملمة اوراقه لكن الوحدات فوت عليه الفرصة بعد ان واصل ضغطة الهجومي من خلال الدخول والتقدم للمواقع الأمامية من جميع المحاور، ونوع من الخيارات الهجومية التي ابقته الطرف الافضل، فسدد رجائي عايد كرباجية بمحاذاة القائم.
وفي الدقيقة 32 استلم منذر أبوعمارة الكرة ودخل منطقة الجزاء ليتعرض للاعثار من قبل علاء نعامنة، احتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها ابو عمارة نفسه ونفذها على يمين مالك شلبية مسجلا الهدف الثاني للوحدات.
هذا الوضع لم يرق لفريق الحسين الذي تخلى عن الوضع الدفاعي وتقدم للمواقع الامامية، فوصل الى مرمى عامر شفيع في أكثر من مناسبة، كان ابرزها عرضية اسامة ابو طعيمة ارتقى لها فيدرون وسددها برأسه ارتدت من القائم الايمن لعامر شفيع أمام بلال قويدر الذي سددها ابعدها المدافع ببراعة، ثم سدد وعد الشقران قذيفة بأحضان عامر شفيع المتألق، واختتم فيدرون اخطر فرص الحسين عندما اخطأت رأسيته اثر تمريرة ادمير وذهبت بمحاذاة القائم، لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدات 2-0.
تعزيز وحداتي
ارتفعت وتيرة اللقاء مطلع الحصة الثانية بعد ان دخل الفريقان بثوب هجومي مع بقاء الوحدات الطرف الافضل، وكاد منذر أبو عمارة ان يعمق جراح فريق الحسين عندما سدد كرة قوية تألق شلبية بابعادها، وحاول مدرب الحسين ضخ دماء جديدة بغية تعديل النتيجة، فزج بورقة حمزة البدارنة مكان انس حجة وعبدالله ابوزيتون عوضا عن ادمير، فيما دفع مدرب الوحدات ببهاء فيصل مكان احمد ابوكبير. ورتب الحسين اوراقه أكثر مستغلا المساحات التي كان يتركها تقدم لاعبي الوحدات، فيما حاول فريق الوحدات امتصاص حماس واندفاع لاعبي الحسين من خلال قتل اللعب والتمرير القصير، بالاضافة لارتداد لاعبي خط الوسط للمواقع الخلفية في حال فقدان الكرة، فنفذ اسامة أبو طعيمة كرة ثابتة حولها شفيع الى ركنية.
واستعان الوحدات بقدرات عدنان عدوس مكان محمود زعترة والحاج مالك بديلا لمنذر ابوعمارة، فيما زج مدرب الحسين باسامة العمري مكان فيدرون، لتهدأ العاب الفريقين وغابت الخطورة على المرميين الا من قذيفة بهاء فيصل القوية التي تألق شلبية حارس الحسين بابعدها.
وفي الوقت بدل الضائع ارسل عدنان عدوس عرضية سددها بهاء فيصل برأسه بالشباك مسجلا الهدف الثالث، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز مستحق للوحدات بثلاثية نظيفة.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 3 الحسين 0
الاهداف: محمود شلباية د:25 ومنذر أبوعمارة د:32 وبهاء فيصل د:90.
الملعب: ستاد الحسن
الحكام: احمد يعقوب وفيصل شويعر واشرف العموش ومحمد ابو لوم.
العقوبات: انذار عبدالاله الحناحنة (الحسين) ومحمود شلباية وعبداللطيف البهداري وعدنان عدوس (الوحدات).
مثل الحسين: مالك شلبية، عامر علي، منيف عبابنة، علاء نعامنة، عبدالاله الحناحنة، وعد الشقران، اسامة أبوطعيمة، ادمير (عبدالله أبوزيتون)، انس حجة (حمزة البدارنة)، فيدرون (اسامة العمري)، بلال قويدر.
مثل الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، احمد الياس، محمد الباشا، عبداللطيف البهداري، عامر ذيب، منذر ابو عمارة (الحاج مالك)، محمود شلباية، رجائي عايد، احمد ابو كبير (بهاء فيصل)، محمود زعترة (عدنان عدوس).

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=SjEqrei7Lxc

شاهد أيضاً

فوز مثير للفيصلي على سحاب

  عروبة الإخباري – حقق الفيصلي فوزا مثيراً ومهما على سحاب بنتيجة ٤ -٢ على …

اترك تعليقاً