جمعية الثقافة العربية الإسلامية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في المفرق

jm3e-tkaf-l1

عروبة الإخباري – مندوبا عن محافظ المفرق رعى نائب المحافظ السيد أحمد حياصات الاحتفال الديني الانشادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي أقامته جمعية الثقافة العربية الإسلامية يوم الجمعة الموافق 27/2/2015 في قاعة نادي معلمي المفرق، وبحضور عدد من مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة و وجهاء العشائر وجمهور غفير .
افتتح الحفل بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة ألقاها فضيلة الدكتور مهند الحمود العربيات رئيس جمعية الثقافة العربية الإسلامية قدم فيها التهنئة لجلالة قائد البلاد حفظه الله ورعاه ولأبناء الوطن بهذه الذكرى العطرة ثم تحدّث فضيلته عن ذكرى المولد النبويّ الشريف وأهمية إظهارها واستذكارها، مذكرا بأخلاق وصفات وشمائل صاحب الذكرى عليه الصلاة والسلام.
واستذكر الدكتور العربيات قضية ابننا الشهيد النقيب البطل معاذ الكساسبة رحمه الله ، حيث شدّد فضيلته على أن هذه الجريمة التي قام بها عصابة همجية ظلامية لا تمثل إلا الإرهاب والغلو والتطرف والذي علينا جميعا أن نتكاتف ونتعاضد لمحاربته يدًا واحدة وصفا متكاتفاً ، وأن خط الدفاع الأول يكون بنشر ثقافة الوسطية والإعتدال ونبذ الغلو والتطرف .
ثمّ قدمت الفرقة الهاشمية للإنشاد باقة مميزة من الأناشيد والقصائد والمدائح النبوية التي تتغنى بصاحب الذكرى عليه الصلاة والسلام وبمولده الميمون والتي تفاعلت معها الجماهير بحرارة .

jm3e-tkaf-l3

شاهد أيضاً

وزير الثقافة في طرابلس: نهضة لبنان تكون من طرابلس

عروبة الإخباري – في إطار مشاركته في فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٤”، زار وفد …

اترك تعليقاً