افتتاح معرض للأميرة الهاشمي

amera-wjddan5

عروبة الإخباري – افتتح في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرض بعنوان: شفافيات ورق وزجاج، للرسامة التشكيلية الاميرة وجدان الهاشمي.
واحتوى المعرض الذي حضره فنانون ومثقفون واعضاء السلك الديبلوماسي العربي والاجنبي، على جملة من اللوحات والمنحوتات التشكيلية التي تتخذ من الحرف العربي ثيمة لها في لوحات متفاوتة الاحجام والتقنيات.
وتمحور خطاب المعرض حول قيمة الحب كجوهر انساني يفيض بالقوة والعزم والارادة امام هموم وتطلعات فردية وجماعية تستلهم من ثقافتها الخاصة رؤى وافكارا بليغة الاشارات والدلالات.
كما اتسمت لوحات المعرض ببراعة وفطنة ريشة وجدان الهاشمي في صوغ مفردات المتصوفة ونثرها امام عين المتلقي كأيقونات تشكيلية مشبعة بالألوان والورق والكارتون والحرير والمواد الزجاجية وفيها مجتمعة بثت حالات من الشغف والصفاء والانوار والوجد والعناق وسواها من المعاني الروحانية التي تحفر في دواخل ونزعات انسانية الوانا آسرة من اطياف الألق والجاذبية.
يشار الى ان الرسامة التشكيلية وجدان الهاشمي اقامت عشرات المعارض الشخصية في بلدان عربية وعالمية وتقتني اعمالها الكثير من المؤسسات والقاعات والمتاحف العربية وفي انكلترا واميركا، وهي تحمل شهادة الدكتوراه في الفنون الاسلامية من لندن وقدمت للمكتبة العربية اصدارات في حقل جماليات الفنون الاسلامية، مثلما عملت على تأسس الجمعية العلمية الملكية للفنون الجميلة والمعهد العالي للفنون والعمارة الاسلامية في جامعة آل البيت وكلية الفنون والتصميم في الجامعة الاردنية وكانت سفيرة المملكة الاردنية الهاشمية في ايطاليا.

شاهد أيضاً

(فيديو) روّح علينا العيد

عروبة الإخباري – الشاعر خالد العدوان روّح علينا العيد يا سكّر نبات وصوت المآذن بالتكابير …

اترك تعليقاً