تحت الهواء 26/2/2015

رئيس الوزراء يرعى مساء الأحد المقبل احتفال الإذاعة الأردنية بمناسبة عيد تأسيسها السادس والخمسين.
.
– رغم إصرار جماعة الإخوان المسلمين بعدم وجود تنظيم سري داخلها يسيطر على مفاصل قرارها إلا ان قيادات اخوانية تؤكد في مجالسها الخاصة وجود مثل هذا التنظيم الذي يتخذ القرارات المركزية في الجماعة ويرسم سياستها المعلنة وغير المعلنة سيما وان صاحب القرار لهذا التنظيم هو حركة»حماس».. قيادي في الجماعة ينتمي الى التنظيم أشار في جلسة مصغرة الى ان هذا التنظيم يملك ميزانية مالية اكبر من ميزانية الجماعة بأكملها الأمر الذي اعتبره مراقبون ان ثمة دلالات غامضة تحيط بأهداف وغايات التنظيم.
.
– رئيس الوزراء د. عبد الله النسور دعا الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة ذات العلاقة الى إحالة أي مراسلات أو تقارير أو خطط أو المصادقة على قضايا تخص المرأة الى اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالسرعة الممكنة وبشكل مباشر لتزويد المؤسسات الإقليمية والدولية والعربية بالرد عن طريقها. ويهدف القرار الى تمكين اللجنة من تحقيق المهام المناطة بها وتمثيل المملكة في الهيئات والمؤتمرات واللقاءات المحلية والعربية والدولية بهذا الشأن والتواصل مع جامعة الدول العربية فيما يخص قضايا المرأة.
.
– أمانة عمان مددت فترة طلبات تجديد رخص المهن والإعلانات الى نهاية آذار.. الأمانة أهابت بأصحاب الرخص التجارية والإعلانية الاستفادة من فترة الإمهال الممنوحة تجنبا لفرض غرامات تأخير.
.
– المنتدى العالمي للوسطية ينظم في الرابع عشر من الشهر المقبل مؤتمرا دوليا عن دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي.

“العربية لحماية الطبيعة” أطلقت حملة للاحتفال بعيد الأم، الذي يصادف 21 آذار (مارس) المقبل، لدعم مشاريع زراعة الأشجار في الأردن وفلسطين، وتحت شعار “الأم مزروعة في قلب كل إنسان.. اجعل هدية عيدها شجرة تنمو في الأرض”. الجمعية أعلنت أنها ستزرع شجرة في الأردن أو فلسطين، عن كل راغب بتقديم هدية لوالدته بعيدها، مقابل خمسة دنانير للشجرة.
اعتمد مركز المحكمين العرب للتحكيم الدولي، الدكتور سطام حاكم الفايز، مستشارا للمحاكم الدولية، وخبيرا في العلاقات الدبلوماسية والقنصلية والملكية الفكرية، والاتفاقيات الدولية وفض النزاعات، يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار شخصية أردنية، لتتبوأ مثل هذا المنصب.
دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي”، هو عنوان مؤتمر دولي ينظمه المنتدى العالمي للوسطية في عمان، السبت الموافق 14 من الشهر المقبل، ويقام في المركز الثقافي الملكي، بمشاركة أردنية وعربية واسعة.
تطلق الهيئة الإدارية لجمعية محترفي الموارد البشرية العربية، بعد غد السبت، الجمعية بشكل رسمي، لتمارس عملها في الأردن، حفل إطلاق الجمعية يقام تحت رعاية الأميرة عالية الطباع في فندق الرويال.
تنظم جامعة الشرق الأوسط ومستشفى الإسراء، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، الاثنين المقبل، المؤتمر الدولي الأول للإعلام الصحي، تحت عنوان “الإعلام الصحي.. وصناعة الوعي”. ويفتتح المؤتمر بفندق الرويال تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال.
للأسبوع الثالث على التوالي، يرفض رئيس لجنة محلية في أمانة عمان الكبرى، عقد الاجتماع الأسبوعي للجنة، وذلك لخلافات مع مديرة المنطقة. مواطنون أبلغوا “زواريب” عن تعطل معاملاتهم جراء ذلك.

سمو الأميرة بسمة بنت طلال ترعى حفل افتتاح اعمال المؤتمر الدولي الاول للاعلام الصحي والمعرض المرافق له الذي يقام في الساعة الخامسة من مساء الاثنين المقبل في فندق الرويال.

سمو الأميرة ريم علي ترعى حفل اطلاق «اعداد تقارير اخبارية» حول العنف المبني على النوع الاجتماعي في الازمة السورية الذي يقيمه صندوق الامم المتحدة للسكان في فندق لاندمارك في التاسع من شهر اذار المقبل.

من المقرر ان تصل الى المملكة اليوم رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لتنظم الى اعضاء وفد الصندوق الذي يقوم بزيارته الاعتيادية المبرمجة بهدف اجراء المراجعة السادسة لبرنامج الاصلاح المالي والاقتصادي . 

وزير الصحة الدكتور علي الحياصات قرر صرف علاوة بدل تنقل واقتناء لمستحقيها في وزارة الصحة وان موعد الصرف سيكون خلال اليومين القادمين وبأثر رجعي حيث يقوم موظفو الوزارة في الدائرة المالية بتجهيز المعاملات الخاصة بصرف العلاوات .

تنظم الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ورشة عمل في مقرها في الرابع من الشهر القادم بعنوان»المال في الانتخابات:الممارسات الدولية الفضلى والحالة الاردنية» بحضور ومشاركة خبراء محليين ودوليين في موضوع المال السياسي.

المنتدى العالمي للوسطية يعقد في الرابع عشر من الشهر القادم في المركز الثقافي الملكي مؤتمرا دوليا بعنوان»دور الوسطية في مواجهة الارهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي.

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الاثنين المقبل 2/3/2015 المفوض العام لحقوق الإنسان في الأردن د. موسى بريزات في محاضرة بعنوان: «واقع حقوق الإنسان في الأردن». ويقدم المحاضر المحامي د. عمر الجازي.

يقيم فرع نقابة المعلمين في محافظة العقبة غدا الجمعة يوما طبيا مجانيا للمعلمين تحت رعاية رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي،وذلك في مبنى مدارس الأكاديمية الدولية في العقبة.

عممت غرفة تجارة عمان على اعضائها نسخة عن الدعوة الواردة عبر البريد الإلكتروني لحضور فعاليات المؤتمر الدولي (Futurallia) المقرر عقده خلال الفترة 10-12/6/2015 في العاصمة الرومانية بوخارست، والتواصل معها لإجراء اللازم للراغبين في المشاركة في المؤتمر

Check Also

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

Leave a Reply