الهلال الاماراتي يجري عملية استئصال كلية لرضيع سوري

hlal-emr-hos59

عروبة الإخباري – استعاد رضيع سوري صحته بعد أن تم إجراء عملية ناجحة له ،بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في دولة الامارات العربية ، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
حيث كان قد راجع ذوو الطفل حـازم كـامل الديـك ،والبالغ من العمر الشهر و أربعة أيام ،المخيم الإماراتي الأردني، وكحالة خاصة مستعجلة تم تحويل الطفل يوم الأربعاء 18/2/2015 ، إلى المستشفى الإيطالي في العاصمة الأردنية عمّان ،و إدخاله لقسم الخداج وعلى نفقة الهلال الأحمر الإماراتي.

وبعد استشارة الطبيب أخصائي جراحة الأطفال نـبيـل حـمـاتي في المستشفى الإيطالي ، أوصى بإجراء عملية مستعجلة لإستئصال الكلية اليمنى والتي تعاني من تضخم مع بداية قصور كلوي ، وبحمد الله تم إجراء العملية والتي تكللت بالنجاح يوم الخميس 19/2/2015 . وتابع عدد من أعضاء فريق الهلال الأحمر الإماراتي المقيم في المخيم الإماراتي الأردني، حالة الطفل ،وبمراقبة حثيثة من الأطباء المختصين في المستشفى الإيطالي ، وبعد إعادة الفحوصات الطبية اللازمة والفحص السريري له ، تبين تحسن ملحوظ في صحة الطفل .
وبناء على تقرير طبي صادر من مدير المستشفى الإيطالي أخصائي الجراحة العامة الدكتور خـالـد الـشماس ،فإن الطفل تعافى تماما وهو الآن بصحة جيدة ويستطيع مغادرة المستشفى في الأيام القليلة المقبلة ،ليكون وسط عائلته في مخيم الزعتري للاجئين السوريين . وعبّر ذوو الطفل حــازم عن سعادتهم بهذه المكرمة ،موجهين شكرهم وعرفانهم لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان .

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024

عروبة الإخباري- في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمعها مع الأردنية لرياضة السيارات كشريك اتصالات …

اترك تعليقاً