النصر يحول تأخره بهدف إلى فوز برباعية

عروبة الإخباري – حول النصر خسارته بهدف من الخليج إلى فوز 4/1 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين الجمعة ضمن منافسات الجولة السادسة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.
تقدم للخليج حمزة الدردور في الدقيقة الخامسة وتعادل للنصر إبراهيم غالب في الدقيقة 13 قبل ان يضيف محمد السهلاوي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 54 وأحمد الفريدي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 64 و94.
وواصل النصر انفراده بصداره جدول ترتيب الدوري هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة بينما تجمد رصيد الخليج عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.
جاءت المباراة سريعة من الطرفين وسيطر فريق النصر على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية من الأجناب عن طريق تحركات محمد السهلاوي وحسن الراهب وأدريان ميرزيفسكي.
في المقابل حرص فريق الخليج على غلق منطقة وسط الملعب وتضييق المساحات على لاعبي النصر حتى لا يشكلوا أي خطورة على المرمى واعتمدوا على الهجمات المرتدة مستغلين سرعات حمزة الدردور.
وافتتح الخليج التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق حمزة الدردور الذي تابع الكرة التي أبعدها عبد الله العنزي حارس النصر وأسكنها الشباك.
بعدها بدقيقة كاد أن يتعادل محمد السهلاوي للنصر في الدقيقة الثامنة عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسرى برأسه لكنها تمر فوق العارضة.
وأدرك فريق النصر التعادل في الدقيقة 11 عندما قابل إبراهيم غالب كرة عرضية من أدريان من الناحية اليمنى برأسه وأسكنها الشباك.
واستمرت محاولات النصر لإحراز هدف التقدم وتعددت الهجمات.
وفي الدقيقة 22 كاد محمد السهلاوي ان يضيف الهدف الثاني عندما استلم كرة طولية داخل منطقة جزاء فريق الخليج لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس.
وكاد علي الشلعة أن يحرز الهدف الثاني للخليج في الدقيقة 30 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها تصطدم بالعارضة.
واستمرت محاولات النصر لإحراز هدف التقدم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.
ومع بداية الشوط الثاني ، تمكن النصر من إضافة هدف ثاني في الدقيقة 53 من ضربة جزاء أحرزه محمد السهلاوي.
واحتسب الحكم ضربة جزاء بعدما اصطدمت قدم مدافع الخليج برأس حسن الراهب مهاجم النصر داخل منطقة الجزاء.
وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بعد هذا الهدف لكن هجمات الخليج لم تشكل الخطورة المطلوبة.
وفي الدقيقة 64 تمكن أحمد الفريدي من احراز الهدف الثالث للنصر عندما لعب ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى بطريقة رائعة خدعت حارس الخليج وسكنت شباكه.
نشط لاعبو الخليج بعد الهدف الثالث خاصة بعدما اعتمد لاعبو النصر على إضاعة الوقت المتبقي من عمر المباراة بصورة شرعية عن طريق تمرير الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب.
وكاد سلمان هزازي ان يقلص الفارق في الدقيقة 78 عندما استلم كرة بينية وضعته في مواجهة عبد الله العنزي حارس النصر لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس.
وفي الدقيقة 82 أضاع يحيى الشهري الهدف الرابع لفريق النصر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بجوار القائم الأيسر لحارس الخليج.
ضغط الخليج بكامل لاعبيه على النصر بعد هذه الهجمة من اجل تقليص الفارق ثم ادرك التعادل ، في المقابل نجح النصر في امتصاص حماس لاعبي الخليج واعتمدوا على الهجمات المرتدة والتي نجحوا من خلالها في احراز الهدف الرابع.
ففي الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع تمكن أحمد الفريدي من احراز الهدف الرابع عندما لعب يحيى الشهري كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها الفريدي بتسديدة قوية لتسكن شباك الخليج.
بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز النصر على الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً